6 خطوات تساعدك على التخلص من الحب القديم


6 خطوات تساعدك على التخلص من الحب القديم

6 خطوات تساعدك على التخلص من الحب القديم
ذكريات الحب القديم

كلماتي إلى ضحايا الحب .. إلى من اعتزلوا الناس إلى من سَجنوا أنفسهم داخل ذكريات الحب القاسية و آلام من أحب شخصًا عابثا فتركه حائرا ولم يبالي به.


إنه الحب ليس أمر سهلاً بالنسبة للكثير من الأشخاص خاصة في حالة الانفصال رغم وجود ذلك الحب المتبادل بين الطرفيين.

أثبتت الدراسات أن الفترة المناسبة لنسيان الحبيب تتراوح بين 11 أسبوع إلى 18 شهرا، إذا كان الحب أعمق بينهم، بحسب ما جاء في صحيفة:
 إنديبيندت Independent البريطانية.

شاهد أيضا:

وللأسف لا توجد عوامل محددة وثابتة لتساعدك على التخلص من المشاعر العاطفية والسلبية الناتجة عن الحب القديم أو على أثر الانتهاء من تلك العلاقة، ولكن هناك بعض الخطوات في حالة إتباعها من الممكن أن تساعدك بشكل كبير عن التخلص من الطاقة السلبية المتواجدة بداخلك والتي تركها فيك الحب القديم.


فيما يلي، سيقدم لكم موقع "هوس المعرفة" بعض النصائح التي من الممكن أن تساعدك بشكل كبير لتخطي مرحلة إنهاء العلاقة العاطفية والتخلص من الحب القديم:

1 – للتخلص من ذكريات الحب القديم الأليمة، تخلص من الذكريات المتمثلة فى الذكريات المادية والعقلية، وابحث عن مصادر سعادة آخرى.

2 – خلال فترة الحب القديم تكون بينكما هدايا ورسائل شخصية، لا تحتفظ بتلك الهدايا والرسائل الشخصية التى كلما رأيتها أو قرأتها انعكست على تأثرك بفراق حبيبك.

3 – لا تتردد أبدن في حذف حبيبك القديم من على الفيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي بصفة عامة، ولا تجعله بوابة لمراقبة تفاصيل حياتك وفتح جروح الحب القديم.

4 - أملأ وقتك بأشياء مهمة بالنسبة لك مثلا مزولة هوايتك المفضلة او الخروج في رحلة مع أصدقائك القدامى، وغّير نمط حياتك من وجود شخص واحد يساوي كل حياتك، الحب جزء فقط من حياتك لا تدعه يؤثر على حياتك كلها.

5 - لا تدع افكارك تقودك الى تأنيب ضميرك، ولا تحاول التشكيك فى قرارك بأن نسيان الحب القديم كان خطأ فادح، وأن الحبيب لا يمكن تعويضه.

6 - لا تبدأ قصة حب جديدة لمجرد أنك "مجروح"، اشغل وقتك بالعمل، التغلب على ظروف الحياة، التفوق فى مجالك ثم اترك الحب يأتي من باب النصيب أو الصدفة.
شاهد أيضا:
روايات رومانسيه قد تعجبك:
              رواية أحببت وغدا
              رواية أحببت أختي 
              رواية عندما إلتقينا معا
              رواية الليالي البيضاء - للأديب الروسي الكبير دوستويفسكي

لا يسمح بالتعليقات الجديدة.