اسرار المال: الكثير من الفائدة في تغريدة واحدة لروبرت كيوساكي!


اسرار المال: الكثير من الفائدة في تغريدة واحدة لروبرت كيوساكي!

روبرت كيوساكي
روبرت كيوساكي

نشر روبرت كيوساكي تغريدة على موقع تويتر أثرت الجدل، ولاقت اعجابا كثيرا من طرف المستثمرين و رواد الأعمال الناجحين.

روبرت كيوساكي صاحب كتاب الأب الغني والأب الفقير، من لم يقرأ هذا الكتاب فأنصحه أن يفعل ذالك مباشرة والآن.

حمل كتاب الأب الغني و الأب الفقيرمن هنا.

روبرت كيوساكي

في هذه التغريدة لخص روبرت كيوساكي صاحب كتاب الأب الغني والأب، الكثير عن مجال الاستثمار والسؤال الجوهري الذي يطرحه الكثير من الناس دائما:
هل في الأسهم.. او السندات.. أو المعادن النفيسة؟

رغم أننا قد نختلف في وجهة نظرنا عن السيد روبرت كيوساكي فيما يخص الذهب والفضة، الا أننا نتفق معه تماما فيما يخص سوق العقارات، فرغم أن أكبر نسبة الآن من مليونيرات العالم مصدر ثروتهم هي العقارات، الا ان ذالك يأخد وقتا وجهدا كبيرا مقارنة مع المجالات الأخرى، زيادة عن الأمر المهم الذي أشار إليه روبرت كيوساكي هو السيولة النقدية أو الكاش فتقريبا كل المجالات الأخرى يمكنك التخارج منها في يومها اذا احتجت الى السيولة عكس العقارات الأمر يتطلب وقتا.

هل هذا يعني أن الاستثمار في العقار غير مجدي؟

لا، بالتأكيد فمجال العقارات لازال وسيظل واحدا من أهم مصادر الثروة لكن لابد لك من دراسة السوق جيدا وتكون لك استراتيجية بعيدة المدى خصوصا مع كثرة العرض في السنوات الأخيرة وكذالك ازدياد الأزمات في المجال.

روبرت كيوساكي من أشد الداعمين للفضة ويتوقع أن تصل الى 40 دولار ودائما ما يحفز الناس على شراء الذهب والفضة والعملات المشفرة..

لكن لاتصدق كل شيء يقوله روبرت كيوساكي. دائما إبحث بنفسك فروبرت كيوساكي ستجد له الكثير من المنتقدين الذين يقولون انه بنى ثروته من بيع الكتب مثل كتاب الأب الغني و الأب الفقير الذي صُنف كأكثر الكتب مبيعاً حسب صحيفة نيويورك تايمز.

وجدير بالذكر ان شركة روبرت كيوساكي اشهرت افلاسها في عام 2012 مع ديون تقدر ب 24 مليون دولار، لكن هذا لايمنعنا من أخد المعرفة منه اذا كانت معقولة ومنطقية.

شاهد أيضا:

لا يسمح بالتعليقات الجديدة.