هل لديك بعض الخبز .. سائحتان فرنسيتان تتفجآن بكرم هذا الرجل

سائحتان فرنسيتان تتفجآن بكرم هذا الرجل
سائحتان فرنسيتان تتفجآن بكرم هذا الرجل 

هذا الرجل هو محمد المكي احتل هذا الشخص التراند في اوروبا بعنوان العطاء والبساطة ..

رجل الأسبوع بامتياز.. "محمد المكي يشو" رجل امازيغي من سكان الجبال في المغرب العميق و بالضبط إقليم تنغير في الجنوب الشرقي المغربي. محمد الذي لم يكن يتوقع أن تنتشر صورته وصوته على نطاق واسع حتى خارج المغرب واحتل التراند العالمي.

بعد عفويته المعهودة و المعروفة في القبائل الأمازيغية الكريمة والبساطة في ابهى حللها مع سائحتين أجنبيتين. إحدا هاتين السائحتين صانعة محتوى في الأنترنيت. التقاهما محمد صدفة في طريق جبلية وعرة اثناء رحلتهن.

قدم محمد بطيبوبته نموذج الرجل المغربي الأمازيغي البسيط العفوي. الذي يتصف بالسخاء و الأمانة برغم كل الظروف الصعبة وحتى القاسية.

بقطعة خبز واحدة خلق محمد الحدث، سلوك قد يبدو بسيطا إلا أنه مليء بالرسائل الإنسانية النبيلة وسعة الصدر واكرام الضيف والأمانة.

قدم محمد في الفيافي و في اعلى قمم جبال الاطلس دروس في الانسانية والقيم الكونية النبيلةالحميدة الطيبة.. نموذج ومثال يحتدى به لاخلاق الانسان الأمازيغي، ويظهر ان سكان القرى والبوادي طيبون ومسالمون وكرماء ولو بقليل القليل.

سائحتان فرنسيتان تتفجآن بكرم هذا الرجل
سائحتان فرنسيتان تتفجآن بكرم هذا الرجل 

انتشر فيديو محمد بشكل كبير خاصة في اوروبا وترجم بسرعة الى الكثير من اللغات ليكون إشهارا نوعيا ومجانيا للسياحة في المغرب ومدى كرم وطيبوبة الأمازيغ سكان جبال الأطلس الصغير و الكبير في المغرب.

هذا الرجل الشهم والنبيل يستحق تكريما لما قام به .


الفيديو :

أحدث أقدم