كيف تحدث رعشة الجماع عند المرأة ؟

رعشة الجماع . او الأورجازم وتعرف كذلك ب ذِروة الشبق، وهي قمة المتعة الجنسية التي يصل لها الرجل والمرأة خلال العلاقة الحميمية.



كيف تحدث رعشة الجماع عند المرأة ؟
رعشة الجماع

كيف تحدث رعشة الجماع عند المرأة ؟


رعشة الجماع او الأورجازم من الموضوعات التي تحير الرجال أثناء ممارسة علاقتهم الحميمة، إذ لا يعرف الزوج هل نجح فعلا في الوصول بزوجته إلى ذروتها في الإشباع أم لا.


لذلك يجب على الرجال معرفة كيف تحدث رعشة الجماع عند المرأة ، وما هي علامات وصول المرأة لذروة الشبق، وماهي الوسائل التي تساعد الرجل في الوصول بزوجته إلى هزة الجماع وماهي المناطق الحساسة في جسم المرأة التي لايجب ان يغفل عليها أي زوج اثناء ممارسة العلاقة الحميمية، من اجل بناء علاقة زوجية ناجحة.




أولاً: الإثارة والاستعداد لرعشة الجماع


فترة الإثارة هي الفترة الأولى في أي علاقة حميمية بين الرجل و المرأة و هي التي تحدث فيها زيادة إفرازات الغدد المحيطة بالمهبل والتي تساعد في عملية الإيلاج ومنع حدوث أي آلام ناتج عن الاحتكاك بين الغضو الذكري للرجل و مهبل المرأة.


ثانياً: مداعبة الزوج لزوجته


فن المداعبه يجب على كل رجل تعلمه من اجل امتاع الزوجة، فالمداعبه مهمة اثناء العلاقة الحميمية حتى يتمكن الزوجان من الانتقال من مرحلة الإثارة إلى مرحلة الإيلاج، ولكن قد يحدث الكثير من المفارقات فالرجل يكون سريع الاثارة وقد يكون عائدا من رحلة النشوة لكن زوجته لم تصل بعد الى هزة و رعشة الجماع ، فتتكتم آلامها وتحاول اطفاء وهج شهوتها في حياء.


فالمرأة قد تستغرق ثلاث أو أربع أضعاف الوقت الذي يستغرقه الرجل في الوصول إلى ذروة الجماع ، وقد اثبتث الاستطلاعات ان عدد النساء اللواتي يصلن إلى ذروة الجماع حوالي 20 % فقط من النساء، وهذا لا يمكن وصفه إلا بأزمة تواجه الكثير من النساء.


ماذا يفعل الزوج حتى يوصِل بزوجته الى رعشة الجماع ؟


عزيزي الرجل، لابد أن تتفهم ما يحدث لزوجتك اثناء العلاقة الحميمية بينكما، واعطها حقها في اللذة، يمكنك بالممارسة الدائمة أن تكتشف و تتعرف على المناطق التي تثير بها زوجتك قبل العلاقة الحميمية وتعلم بعض التمارين التي قد تساعد في إطالة عملية الجماع الشيء الذي يجعل زوجتك تبلغ ذروتها، وبذلك تنجح في امتاع الزوجة.


ماذا يجب ان تفعل الزوجة حتى تصل الى رعشة الجماع ؟


عزيزتي المرأة، عليكِ أن تلتزمي في العلاقة الحميمية مع زوجك بضرورة بلوغ رعشة الجماع، ولا تكتفي ببعض الأحضان والقبلات العابرة . أخبري زوجك بما ترغبينه منه في العلاقة الحميمة، وحاولي الاستمتاع بكل ما لذيكِ من رغبة، إسترخي تماما وداعبي زوجك في هدوء وسعادة.


مفتاح رعشة الجماع عند المرأة - الأورجازم :


الوصول الى رعشة الجماع عند المرأة أمر معقد حيث أن الإيلاج ليس هو الطريق الوحيد والمباشر للوصول الى هزة الجماع، فالإستعداد النفسي والبدني وشعورها بالحب والأمان والحنان هما أول خطوات المتعة عند المرأة.


على عكس ما يتصور الكثير من الرجال فإن الإيلاج لا يزيد عن 9 % فقط من الإحساس الجنسي عند المرأة، و من أجل متعة كاملة لابد من المرور بمرحلة الإستعداد النفسي للمرأة مثل الغزل ومساحة كبيرة من المداعبة .


وسائل رعشة الجماع عند المرأة:


تصل المرأة في العلاقة الحميمية الى مرحلة الأورجازم عن طريق: " إثاره البظر" أو " الإيلاج الكامل " أو بكليهما معا في نفس الوقت.


إثاره البظر: نسبة كبيرة من الزوجات يصلن إلى ذروتهن في رعشة الجماع من خلال إثارة البظر، بغض النظر عن الأداة أو العضو المستخدم في ذلك. والبظر هو العضو الأهم في العلاقة الجنسية وليس له أي وظيفة سوى الإحساس الجنسي عند المرأة، وذلك لإحتوائه على كم هائل من الألياف العصبية الشيء الذي يجعله المكان الأكثر حساسية في جسم المرأة وبه يتم إنجاح العملية الجنسية اذا كان الزوج يحسن استخدامه.


يمكن أن يقوم الزوج بإثارة البظر بيده أو لسانه او بعضوه الذكري قبل الإيلاج بل يمكن أن يصل لمرحلة الرعشة قبل الإيلاج فيكون قد أعطى لزوجته كل ما تريد من متعة. بإمكان المرأة أن تصل رعشة الجماع أكثر من مرة ، والرعشة الأولى تكون أكثر إمتاعا للمرأة لأنها تحدث تلقائياً وبجهد أقل.


الإيلاج الكامل: الإيلاج الكامل وبالتحديد إثارة الجدار الأمامي لقناة المهبل خلف مجرى البول بالعضو الذكري او بالاصبع وهذه المنطقة هي التي توجد بها منطقة في جسم المرأة تسمى G-Spot - جي سبوت.


ما هي منطقة G-Spot جي سبوت في جسم المرأة؟


G-Spot : هي منطقة في الجدار الامامي لقناة المهبل وهي عبارة عن كتلة صغيرة من الألياف والأنسجة داخل المهبل بمسافة 5 سنتميتر، وهي منطقة مثيرة وقابلة للإنتصاب عند المرأة.


يمكن للزوج اكتشاف G-Spot عند زوجته باستخدام أصابعه السبابة والوسطى، بحيث يكون كفه نحو الأعلى ويمكن أيضا استخدام العضو الذكري للوصول إلى هذه المنطقة، ويمكن للزوج أن يضغط على أسفل بطن زوجته حتى يجدها وهي عبارة عن جزء مائل للخشونة قليلاً ولكن يجب ان تتم هذه العملية برفق حتى لا تؤذي زوجتك.


إثارة منطقة G-Spot يساعد على بلوغ رعشة الجماع عند المرأة بطريقة ممتعة للغاية لاحتوائها على العديد من الجسيمات شديدة الحساسية.


شاهذ ايضا:

كيفية ممارسة العلاقة الزوجية في الإسلام

أحدث أقدم