لماذا امر الرسول الزوجين بالاستحمام معا



لماذا امر الرسول الزوجين بالاستحمام معا


لماذا امر الرسول الزوجين بالاستحمام معا
لماذا امر الرسول الزوجين بالاستحمام معا


بعد نهاية عملية الجماع بين الزوجين، الكثير من الأزواج لا يستطيعون الإستحمام معاٌ ربما بسبب الخجل، او الخوف من عقدة النقص او غير ذلك … رغم أن استحمام الزوجين معا هي عملية لطيفة جدا وتشعر كل منهم بالانتماء للأخر في كل شيء حتى في هذا الشيء الصغير، الإستحمام معاً.


لماذا امر الرسول الزوجين بالاستحمام معا ؟

عادة ما يطرح السؤال: هل يجوز شرعا استحمام الزوجين معا؟ 


و الجواب هو نعم، يجوز للرجل أن يغتسل مع زوجته من الجنابة، وذلك مصدقا لحديث عائشة رضي الله عنها، فعن عائشة رضي الله عنها، زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم، أنها قالت:"كنت أغتسل انا و رسول الله صلى الله عليه وسلم في إناء وحيد بيني وبينه تختلف أيدينا فيه فيبادرني حتى أقول له دع لي، دع لي" أي اترك لي شيئا اغتسل به قالت و هما جنبان.

فيجوز للزوجين ان يغتسلا معا، ويجوز أن يرى احدها عورة الأخر، فإغتسال البني صلى الله عليه وسلم مع زوجته في اناء وحيد يدل على جواز نظر كل واحد من الزوجين الى عورة الأخر ويدل على ذلك أيضا قول الله تعالى: " 
وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ ۝ إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ [المؤمنون:
الآيتين 5-6] ". 


فوائد استحمام الزوجين معا:

أخي القاري هل تعلم ماذا يحدث إذا استحم الزوجان معاً؟


فيمايلي سنقدم لكم فوائد استحمام الزوجين معا:

- خلال استحمام الزوجين معا، يتمتع كِلا الزوجين بالإثارة البصرية في غير وقت الجماع والذي تغلب علية قوة الرغبة عن قوة التمتع البصري.

- استحمام الزوجين معا يؤدي الى زيادة الرومانسية بين الزوجين وزيادة الحب وزيادة عمر العلاقة الزوجية، فمحاولة خلق شيء جديد بينكم يساهم في زيادة الحب بينكم مما يجعل العلاقة الزوجية تدوم فترة أطول محملة بالحب و الرومانسية والمزيد من المرونة، وزيادة روح الدعابة بين الزوجين.


- خلال استحمام الزوجين معا تشعر الزوجة بالثقة في قدرتها الجسدية وذلك عند التعري الكامل أمام زوجها في غير وقت الجِماع.


- استحمام الزوجين معا يخلق جو من الإثارة و الرغبة في جولة جديدة من ممارسة العلاقة الحميمة مدفوعة بشوق و رغبة حميمة للإستمتاع.


- عند استحمام الزوجين معا يكتشف الزوج جسد زوجته و يتمتع به في غير حالة الجماع مما يساعده على معرفة أي الأماكن أكثر إثارة لزوجته و التي سوف تساعده و تساعدها إلى الوصول إلى هزة الجماع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.


- استحمام الزوجين معا يساهم في تدريب الزوج على التحكم في رغباته أو مشاكله الجنسية كسرعة القذف مثلا.


و في الأخيراستحمام الزوجين معا له العديد من الفوائد و من خلاله يرسل الزوج للزوجة مجموعة من الرسائل تحمل معاني الحب و الحنان حين يقوم بغسل شعر زوجته أو احتضانها أو ملامسة جسدها… الى غير ذلك من الأوضاع الرومانسية بين الزوجين. 

لماذا امر الرسول الزوجين بالاستحمام معا
لماذا امر الرسول الزوجين بالاستحمام معا


ما أعظم ديننا "الإسلام" فقد أجاز لنا استحمام الزوجين معا لزيادة المحبة والمودة وتقرب الزوجين من بعضهما البعض. 

أحدث أقدم