ستة أشياء يجب أن لا يأكلها الرجال! - الدكتور بيرج


ستة أشياء يجب أن لا يأكلها الرجال!


ستة أشياء يجب أن لا يأكلها الرجال! - الدكتور بيرج
ستة أشياء يجب أن لا يأكلها الرجال!


في هذا المقال سنتحدث عن الأطعمة الست التي يجب ان لا يتناولها الرجال، لأنها تحفز الإستروجين (الهرمون الأنثوي ) وتثبط التيستيستيرون (الهرمون الذكري ) وهذا ضار لأنه قد يؤثر على كثافة العضلات وقدرة الجسم العامة على التحمل و طاقته و حيويته. وقد يسبب كذلك ضعف الانتصاب وتناقص الرغبة الجنسية و يحفز اكتساب الوزن، وقد يؤدي الى التثدي عند الرجال و القائمة طويلة...

ستة أشياء يجب أن لا يأكلها الرجال:

1- الكتان (بذور و زيت الكتان ): الكتان عبارة عن استروجين نباتي، فنسبة الاستروجين التي يحتوي عليها الكتان تفوق تلك التي في فول الصويا (الصوجا ) و الذي يعتبر كذلك اغنى الأطعمة من حيث الاستروجين، ولهذا يصنف الكتان من الأطعمة الممنوعة على الرجال.
اما النساء فأنصحهن بتناول الكتان في الحالة الوحيدة وهي هبوط الاستروجين. اما الرجال فعليهم الامتناع عن تناول الكتان و كل ما له علاقة بالكتان من بذور الكتان و زيت الكتان و غير ذلك..

2- الصويا (الصوجا ):ينبغي كذلك على الرجال الامتناع كليا عن الصويا بما في ذلك مسحوق بروتين الصويا و الذي من شأنه كذلك أن يزيد الاستروجين.

3- الغليفوسات و الأترازين:وهي مبيدات عشبية ترش بيها الفواكه و الخضروات اثناء النمو و ذلك للمنتجات المعدلة وراثيا، وكلاهما يحفزان الإستروجين ولذلك فهي ممنوعة على الرجال كذلك لما تسببه، و الحل هو التوجه الى الأطعمة العضوية.

4- الصباغ الغدائي الأحمر: وهو ملون يستعمل للأطعمة. ويسبب هو الأخر ارتفاع الإستروجين بشكل كبير جدا لذلك فهو ممنوع على الرجال كذلك وهو مضر بالصحة بصفة عامة.

5- مياه الصنبور:تحتوي مياه الصنبور على كميات كبيرة من الاستروجين و غيره من العناصر الضارة أيضا، ولهذا يجب عليكم استعمال فلتر المياه لتصفيتها و تجنب شرب مياه الصنبور فهي لا تحتوي على الإستروجين فقط بل الكثير من المواد الكيميائية أيضا. و بالحديث عن الماء فإن الكثير من الناس يشربون نسبة عالية منه يوميا، و الإكثار من شرب مياه الصنبور التي تحتوي على الكثير من الاستروجين قد يكون سببا في نقص التستيستيرون.

6- الحليب و جميع مشتقاته:ليس الامتناع عنها نهائيا ولكن عند تناولها احرصوا على الحصول عليها من الابقار التي تتغدى على الأعشاب وغير معدلة وراثيا و يجب الإكتفاء بنسبة قليلة منها، وأنا لا انصح بالحليب بل اقصد الجبن، لذا احرصوا على عدم الإكثار من تناول الجبن وذلك للحفاظ على مستوى صحي من التستيستيرون.


شاهد الفيديو:



نبذة عن الدكتور إيريك بيرج:

 
الدكتور إيريك بيرج
الدكتور إيريك بيرج

يبلغ الدكتور إيريك بيرج من العمر 55 عاماً، وهو معالج يدويّ متخصّص في الكيتوزية الصحية والصيام المُتقطّع. إنه مؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً "الخطة الغذائية لحمية الكيتو الصحية" ومدير "Dr. Berg Nutritionals". لقد توقف عن ممارسة الطب وأخذ يُركّز على التوعية الصحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. إخلاء مسؤولية: حاز الدكتور إيريك بيرج على درجة طبيب معالجة يدويّة من جامعة بالمر للمعالجة اليدويّة عام 1988.
 إن استخدامه لـ"دكتور" أو "د." للإشارة إلى نفسه يتعلق بهذه الدرجة فقط. الدكتور بيرج معالج يدويّ مُرخّص له في فيرجينيا وكاليفورنيا ولويزيانا، إلا أنه لم يعد يمارس المعالجة اليدويّة في أي ولاية أو يرى المرضى حتى يتمكن من التركيز على توعية الناس ويتفرّغ لذلك، لكن رخصته لا تزال سارية المفعول.


***********************


***********************

لا يسمح بالتعليقات الجديدة.