10 خرافات شائعة توقف عن تصديقها.


10 خرافات شائعة توقف عن تصديقها.


إحدى الأساطير والخرافات الشائعة المشهورة التي تم فضحها هي أن البشر يستخدمون فقط 10٪ من أدمغتهم. لكن هذه الشائعة تم فضحها ، إلا أن هناك أساطير وخرافات شائعة أخرى لا يزال الكثير من الناس يؤمنون بها حتى يومنا هذا. على سبيل المثال ، اعتاد آباؤنا وأمهاتنا إخبارنا بالانتظار لمدة 30 دقيقة بعد الأكل قبل الذهاب للسباحة. ومع ذلك ، فهذه فكرة خاطئة سنستكشفها لاحقًا.



اليكم 10 أساطير وخرافات شائعة جدًا لا يزال الكثير من الناس مخلصين لها توقفوا أنتم عن تصديقها:



1 - حلق ساقيك يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع وأسمك.


خرافات واساطير
خرافات واساطير


الحقيقة: عندما يبدأ شعرك في النمو مرة أخرى ، قد تشعر أن الأطراف أغمق وأكثر حدة من المعتاد. وذلك لأن الشعر الجديد لم يتعرض بعد للعناصر الطبيعية ، مثل ضوء الشمس والمواد الكيميائية التي تفتح لونه. هذا لا يعني أن ماكينات الحلاقة تجعل شعرك ينمو بشكل أغمق وأكثر سمكًا وأسرع. لذلك ، لا يجب أن تشعري بالضغط لتغيير روتين إزالة الشعر إذا كان ذلك يجعلك سعيدًا وراضيا.




2 - يبتلع كل البشر 8 عناكب أثناء نومهم كل عام.




الحقيقة: لا يمكن أن تهتم العناكب بالبشر ولا تهتم بتسلقنا والوصول إلى أفواهنا عندما ننام. وذلك لأن تنفسنا الثقيل والشخير ثقيل للغاية بالنسبة لهم. نحن أيضًا كبيرون جدًا بالنسبة لهم، فهم يروننا في الواقع كجزء من مناظرهم الطبيعية ولا شيء أكثر من ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون من الصعب جدًا على الناس عدم الاستيقاظ إذا طاف العنكبوت على وجوههم ودخل أفواههم.



3 - يمكن أن تصاب بالتهاب المفاصل من فرقعة مفاصل أصابعك.


هل فرقعة الأصابع مضرة
هل فرقعة الأصابع مضرة


الحقيقة: السبب في تصدع مفاصل الأصابع عند شدها أو ثنيها هو أن السائل الزليلي (بداخلها) ينفجر. هذا هو السائل الذي يشحم مفاصلنا ويتلقى كل الضغط الذي يأتي من التشقق.

 أظهرت العديد من الدراسات أن هذه العادة لا تسبب التهاب المفاصل ، ولكن قد تحتاج إلى الإقلاع عنها لسبب مختلف. ما نعرفه هو أن طقطقة مفصل الأصابع المزمنة يمكن أن تسبب ضعف قبضة يدك.



4 - يمكن للجزر حقا أن يحسن رؤيتك.


هل الجزر يعالج قصر النظر
هل الجزر يعالج قصر النظر



الحقيقة: الجزر مصدر كبير لفيتامين أ المعروف بتحسين الرؤية الليلية. ومع ذلك ، لا يحتاج الشخص إلى تناول كميات هائلة من الجزر للحصول على فيتامين أ ، حيث يمكنه الحصول عليه من الأطعمة المختلفة الأخرى. على الرغم من ذلك ، من المهم الجمع بين الجزر مع نوع من الدهون لامتصاص كل ما تستطيع من فيتامين (أ). خلاصة القول هي أن الجزر سيساعد في الحفاظ على بصرك في حالة جيدة ، لكن لا يمكنه تحسينه أو إعادته مرة أخرى.



5 - ألسنتنا لها 6 مناطق تذوق.

الحقيقة: يمكن لجميع مناطق ألسنتنا اكتشاف جميع النكهات والأذواق المختلفة الموجودة في الأطعمة. تعود أسطورة مناطق التذوق إلى عام 1901 ، لكن العلماء كشفوها مؤخرًا. ألسنتنا بها 5000 إلى 10000 براعم تذوق منتشرة في جميع أنحاء مناطقها وترسل إشارات أدمغتنا عندما تتذوق شيئًا ما. لذلك ، يتعلق الأمر بإدراك الدماغ بناءً على تجاربنا وذكرياتنا بدلاً من مناطق التذوق في ألسنتنا.



6 - أسنان بيضاء تعني أسنان صحية.

الحقيقة: أسنان كل شخص مختلفة ولونها الأبيض المائل للصفرة لا يعني بالضرورة أنها غير صحية. يمكن أن يعني ببساطة أن سمك المينا أضعف ، وهو أمر طبيعي تمامًا. أيضًا ، يمكن لعوامل أخرى مثل الشيخوخة والتدخين أن تقلل من طبقة المينا أو تلطخها ، مما يزيل البياض. ويجب ألا ننسى الجينات ، التي يمكن أن تتسبب في تكوين أسنان شخص ما بطريقة محددة للغاية.



7 - توقف قلبك عن النبض عند العطس.

خرافات واساطير
خرافات واساطير


الحقيقة: عندما تستنشق قبل العطس يزداد الضغط في قلبك ويقل بعد العطس. لذلك من الطبيعي أن يتغير معدل ضربات قلبك خلال هذه العملية ، مما يمنحك فكرة أن قلبك يتوقف للحظات. يمكنك أن تطمئن إلى أن النشاط الكهربائي في قلبك يستأنف كالمعتاد ولا يتوقف في كل مرة يتهيج فيها أنفك.




8 - عليك الانتظار 30 دقيقة للذهاب للسباحة بعد الأكل.


الحقيقة: ليس من الضروري الانتظار لمدة 30 دقيقة إلى ساعة واحدة بعد تناول الطعام للدخول الى الماء من اجل السباحة. لا يوجد دليل ملموس على أنك ستغرق إذا امتلأت معدتك. في أسوأ السيناريوهات ، قد تصاب بتشنج في المعدة ولهذا السبب قد ترغب في السباحة في المياه الضحلة حتى تتمكن من الخروج على الفور. الآن ، قد لا يكون الشعور بالراحة هو السباحة على معدة ممتلئة ، لكنك لن تتعرض للأذى إذا قررت القيام بذلك.



9 - دمنا أزرق قبل أن يتلامس مع الأكسجين.


الحقيقة: بعض الناس يرتبكون عندما يرون من خلال بشرتهم أن عروقهم زرقاء اللون. هذا مجرد وهم بصري وليس دليلاً على أن بعض الدم داخل أجسامنا لا يحتوي على أي أكسجين. في الواقع ، يظل الدم أحمر داكن داخل عروقنا ويتحول إلى اللون الأحمر الكرزي عندما يلتقي بالأكسجين. وهذا بفضل مركب يسمى الهيم وهو المسؤول عن نقل الدم في جميع أنحاء أجسامنا.




10 - إذا ابتلعت علكة ، فإنها تبقى في معدتك لمدة 7 سنوات.


الحقيقة: صحيح أن العلكة لا تهضم في معدتك ، لكنها تخرج من جسمك تمامًا مثل أي طعام آخر. من المؤكد أنه لا يبقى في معدتنا لمدة 7 سنوات ، ولكنه يغادر في غضون 7 أيام. ومع ذلك ، لا يُعد ابتلاع العلكة فكرة جيدة ، لأن الكثير من العلكة يمكن أن يسد الأمعاء ويسبب الإمساك. لهذا السبب يجب أن تكون حذرًا مع هذه العادة - خاصة مع الأطفال.


أي الأساطير المذكورة أعلاه صدمتك أكثر؟ هل ما زلت تصدق أيًا منهم ، وإذا كان الأمر كذلك ، فما هي؟

أحدث أقدم