خابي لام: قصة شاب حقق الشهرة والثروة في ظرف قياسي !

  خابي لام: قصة شاب سنغالي حقق الشهرة والثروة في ظرف قياسي !


هل تعرفون الشاب خابي لام الذي ويتابعه الملايين على Tik Tok ؟


خابي لام
خابي لام


يقول "خابي لام" أرأيتم إنها بهذه البساطة ! حقق هاد الشاب شهرة واسعة و ثروة كثيرة دون أن ينطق بكلمة واحدة، بل بإشارة من يديه فقط.



حتى وإن لم تكون من متابعيه من المؤكد أنه قد مر أمامك مقطع فيديو له بينما يسخر من تعقيد بعض مشاهير Tik Tok الحياة باتباع حيل سخيفة أو غير منطقية لإتمام الأمور الحياتية اليومية.


من هو الشاب خابي لام؟


"خابي لام" هو شاب سنغالي إيطالي، من عائلة مسلمة هاجرت إلى إيطاليا عمره 21 عاماً، انضم إلى TikTok في 15 مارس 2020 حقق الشهرة والثراء في ظرف مدة قصيرة، وأصبح مُتَابعاً من قبل الملايين في أقل من 17 شهراً وهو الآن ثاني أكثر شخصٍ متابعة على TikTok، بعد الشابة الأمريكية شارلي داميليو.



يقول خابي:


كانت إيطاليا تحت الإغلاق الشامل بسبب وباء كورونا و كنت قد فقدت وظيفتي حينها، لذلك قررت أن أبدأ التسجيل من غرفة نومي".

ومنذ شهرته على TikTok ، حيث حصل على 1.5 مليار إعجاب على فيديوهاته، وبذلك توفرت له الكثير من فرص العمل، بما في ذلك التعاون مع اليوتيوبرز المشهورين وعلامة المعكرونة التجارية Barilla ولكن "خابي لام" اختار كسب المال بشكل ثابت عبر:

TikTok's Creator Fund وهي اذاة تابعة لمنصة TikTok لمكافأة المبدعين وذلك بتمويل حساباتهم بالمال مقابل إنشاء محتوى من نوع مقاطع فيديو TikTok إبداعية.

ثروة خابي لام:

وتتراوح ثروة "خابي لام" التي حققها الآن من خلال منصة TikTok بين 1.3 مليون دولار و2.7 مليون دولار. ويهدف خابي إلى شراء "منزل الأحلام" لوالدته، بعد جمعه ما يكفي من المال.


مقاطع فيديو خابي ليست مصنوعة بجودة عالية أو تحتاج تكاليف إنتاج أو إعداد كبير، بل إنها بسيطة للغاية، يظهر فيها "خابي لام" يجلس في مكان عادي في المنزل، ويقوم بتصوير نفسه سيلفي وهو يقوم بالحركات البسيطة في ثوانٍ معدودة ثم في الأخير يشير بكلتا يديه.


يعتقد "خابي لام" أن تعبيرات الوجه وطريقة التفاعل تجعل الناس تضحك؛ و هذا يعني أنه ليس على الناس أن يفهموا لغة معينة ليجدوها مضحكة، إذا كانت لغة الإشارة كافية لذلك، حسب تصريحة لصحيفة New York Times الأمريكية.

خابي لام نموذج للشاب الذكي الطموح الذس عرف كيف يصنع لنفسه الشهرة والثروة من خلال مقاطع فيديو بسيطة ومضحكة على موقع تيك توك .