كيف تكون اجتماعي في خطوات بسيطة

كيف تكون اجتماعي في خطوات بسيطة

كيف تكون اجتماعي في خطوات بسيطة
كيف تكون اجتماعي في خطوات بسيطة

هل يصعب عليك تكوين صدقات وأن تندمج مع الناس وينتهي بك الامر وحيدا؟

يجب عليك أن تخرج من الجحر لأن التفاعل مع الناس شيء ضروري ويزيد من فرص النجاح في حياتك. قد تلاحظ أن البعض شعبيون من صغرهم بينما انت شخص منعزل، في هذا المقال سأدلك على 5 خطوات ستمكنك من اكتساب المزيد من الأصدقاء و جعل شخصيتك أكثر انفتاحاً، اتبع الخطوات التالية و اجعلها جزء لا يتجزأ من حياتك، بعدها ستجد كل من حولك ينظر إليك على أنك "شخص اجتماعي":

- انظم الى مجموعة لها نفس ميولاتك:

مثلا أنت من محبي الإنمي فسوف تجد عن طريق الفيسبوك مثلا، مجموعات في مدينتك يلتقون بينهم، أو مثلا الانظمام لفريق رياضة تحبها. هذا سيساعدك على التحرر من صمتك وتتحدث عن شيء تحبه وحتى إن لم يكن لديك ما تقول فأنت في مجموعة لا احد ينتظر منك أن تتحدث.

- قل اكثر من "اهلا"

مثلا في مكان دراستك او عملك لا ترفع فقط يدك وتقول اهلاَ بل حاول ان تسأل عن شيء لفتح مناقشة او موضوع ما.

- اظهر عيوبك

لا تحاول ان تظهر بصورة مثالية، فقط كن أنت وإن أخطأت اعترف بخطائك و لا تخجل من أي جزء من حياتك.

- التحدث الى الغرباء:

تحدث الى الفتاة الجالسة بالقرب منك في الباس، امدح لاعب القتارة التقيته في الشارع...

لديك الكثير من الفرص لتتحدث مع الغرباء، قد يكون الامر صعب في بادء الامر لكن مثلا إذا كنت تريد شراء قميص تحدث قليلا مع صاحب المتجر واسأل هل سيكون هناك هناك تخفيض أو منتوجات جديدة الأسبوع المقبل، هكذا ستجد نفسك بأت تنفتح على من هم حولك.

- لا تخف أن تظهر بصورة سيئة أو غبية

أتذكر عندما كنت في مرحلة الثانوية وبالخصوص في امتحانات الرياضة، حيث كنت أخاف ان أكون بالمركز الأخير في الركض و اظهر بصورة سيئة. كل الناس مثلك يكونون خائفين وكل واحد يهتم بمظهره فقط ولا يعيرونك أي انتباه، هذه المرة لا تكون خائف من هذه الأشياء فالناس تنسى بشكل سريع.

كونك شخص اجتماعي سيعود عليك بالكثير من الأشياء الجيدة وسوف يساعدك على النجاح في حياتك، فقط فكر هكذا وقم بتطبيق ما ذكرنا وسوف تجد نفسك قد بدأت تتغير الى الاحسن.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال