هل تريد ان تكون شخصا ممتعا وغير ممل بالنسبة للأخرين؟

علاج الشخصية المملة
علاج الشخصية المملة

هل تريد ان تكون شخصا ممتعا وغير ممل بالنسبة للأخرين؟

هناك فرق كبير بين أن تكون شخصًا اجتماعيًا مميزًا وشخصا مملا. دائمًا يعانى البعض من عدم قدرتهم على التفاعل فى الاحتفالات والتجمعات الكبيرة بل حتى في مكان الدراسة و العمل، لذا يجب أن تحاول الابتعاد قدر الإمكان عن هذه التصرفات التى تشعر من حولك أنك شخص ممل.

هل تتسألين كيف لا اكون مملة؟ وكيف أكون غير مملة مع حبيبي؟

هل قررت أن تصبح شخصا ممتعا و أن تكون شخصا اكثر اثارة وغير ممل بالنسبة للأخرين؟

هل سئمت من كونك وحيد وسئمت نفور الاخرين منك؟

في هذا المقال سنشرح لك كيف تتخطى الأمر وسنقدم لك علاج الشخصية المملة. سنتكلم عن بعض الصفات التي يتصف بها الأشخاص المملون، كما سنتطرق الى بعض النصائح التي ستجعلك تخرج من قوقعتك وتصبح شخصا ممتعا في نظر الاخرين.

صفات الشخص الممل حاول أن تتجنبها ما امكن:

- الأنانية: تعتبر الأنانية من أكثر العادات التى تزعج الناس من حولك ، لذا يجب أن تتخلص من هذه العادة السيئة التى قد تجعلك بالنسبة للآخرين ذلك الشخص الممل وغريب الأطوار.

- الاحاديث السطحية: من بين العادات التى تصنفك أنك شخص ممل، هو خوضك الدائم فى الأحاديث السطحية والتافهة، والتى تجعلهم يشعرون أنك شخص غير مميز ومعتاد الحديث فى مثل هذه الأمور التى لا فائدة منها، فإذا كنت دائم الكلام في الأمور التافهة حاول أن تتخلص من هذه العادة السيئة والتي ستجعل الناس ينفورون منك.

- عدم ابداء الرأي: من بين هذه العادات التى تصنفك كشخص ممل، هو أن لا يكون لك رأي ابدن فى أي شىء يحدث من حولك، وتحديدا إذا تحدث معك أحد وطلب نصيحتك فى أمر ما، يجب أن تكون لك وجهة نظر فيما يقول وتبدي له رأيك بصراحة، لأن الانسان الذي لا يبديء رأيه يجعل الجميع يبتعدون عنه.

علاج الشخصية المملة:

فيما يلي سنقدم لك علاج الشخصية المملة ونصائح ستجعلك شخصا ممتعا و غير ممل، طبقها الأن:

- الابتسامة: إن وجود ابتسامة على وجهك ستجعلك محبوبا ومقبولا أكثر، إنها تظهر أنك تتعامل مع الحياة بشكل إيجابي وأنك مهتم بتكوين صدقات، إنها تجعلك لامعا اكثر.

- مشاركة اراءك:عندما لا يوافقك الراي شخص ما بخصوص شيء معين، قل أعتقد ان وجهة نظرك عظيمة أيضا ولكنني انظر اليها بطريقة مختلفة.

- تكلم: تعرف على اشخاص اخرين وكون أصدقاء جدد، عندما يكون هناك صمت غريب في الحفلة إجعل المحادثة تستمر مرة أخرى، كن طبيعيا واستمتع.

- لا تكن خائفا من أن تكون احمقا اوسادجا: لا تكون خائفا ابدن من ان ترقص مثل الابله، غني و اضحك بصوت عالي، ارقص بطريقة غريبة. كل هذه التجارب ستجعلك مثيرا وسيتفهم الاخرون فكرتك ومنظورك لحب الحياة.

- كن شخصا نشيطا: عادة ما يكون الأشخاص المملون من النوع الذي يركز حياته على العمل، قم بأنشطة أخرى مثل الموسيقى او الرسم او مزاولة تمارين رياضية.

- السفر: ان السفر يوسع المنظور الخاص بك للحياة ويعطيك قصص مشوقة لتخبرها للأخرين.

- كن إيجابيا: إن الأشخاص المملين عادة ما يشكون من حياتهم ومن عملهم، انظر للحياة بإيجابية اكثر وكن شخصا إيجابيا وفكر بشكل ايجابي.

- الفكاهة: عادة ما يتم التغاضي عن الحس الفكاهي ولكنه يعتبر من الأشياء المهمة لحياة اكثر تشويقا و إثارة.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال