أماكن على وجه الأرض لا يسمح لأحد بزيارتها


هل تعلم ان على كوكب الأرض أماكن ممنوع زيارتها؟

نعم هذا صحيح، توجد الكثير من الأماكن الممنوعة من الزيارة على كوكبنا وهذا راجع لعدة أسباب منها:

إما بخطورة تلك الأماكن على السياح.

او أن السياح يشكلون خطورة على تلك الأماكن

او انها عبارة عن اماكن سرية.

او أنها اماكن خاصة لا يسمح بزيارتها من طرف العموم.



الأماكن الخطيرة التي يحظر زيارتها:


أكثر الأماكن رعبا على كوكب الأرض، هذه الأماكن ممنوع زيارتها وذلك بتصنيفها أماكن خطيرة هي:

جزيرة الثعابين : توجد هذه الجزيرة قرب مدينة ساوباولو في البرازيل. ويصنف صمن الأماكن الخطيرة و الممنوع زيارتها لكثرة الثعابين فيها بشكل مخيف.


جزيرة الثعابين
جزيرة الثعابين

جزيرة سنتينيل : تقع هذه الجزيرة الخظيرة في خليج البنغال، قرب الهند ويقال ان سكانها خطرين وعدائين و متوحشين لا يأمن على السياح منهم.


جبل واشنطن : يوجد جبل واشنطن قرب مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية. رغم أن ارتفاع هذا الجبل صغير نسبيا فطوله يقدر ب1917 م إلا أنه يتميز ببرودة شديدة ورياح جد قوية.إذ سجلت به أقصى سرعة رياح على سطح الأرض. كان ذلك عام 1934 وقدرت تلك السرعة ب 231 ميل في ساعة.

تشيرنوبيل: منطقة توجد بأكرانيا وهي مصنفة ضمن الأماكن الخطيرة و الممنوعة من الزيارة كما انها ممنوعة حتى على السكان، وذلك بسبب المخاوف من الأشعة النووية الناجمة عن حادثة انفجار المفاعل النووي. وتشير بعض الصور الملتقطة في هذه المنطقة إلى مناظر فظيعة لحيوانات تعاني من عاهات مستديمة بسبب الإشعاعات النووية.

بحيرة ناترون : توجد هذه البحيرة في شمال تنزانيا بالقرب من الحدود مع كينيا. وهي بحيرة جميلة لكنها مصنفة ضمن الأماكن الخطيرة جدا على السياح بسبب وسطها القاعدي المركز والغازات المنبعثة التي تقتل كل شيء ماعدا بعض العلق والسمك والطيور الخاصة.

النقطة نيمو : أبعد نقطة على اليابسة وتقع في المحيط الهادي.

جزيرة هيرد : تقع هذه الجزيرة جنوب مدغشقر وغرب أستراليا في المحيط الهندي وهي تابعة إداريا لأستراليا. تحوي براكين نشطة مما يشكل خطورة على السياح و بذلك تم تصنيف هذه الجزيرة من الأماكن الممنوع زيارتها.


الأماكن المحمية و التي يحظر زيارتها:


شاطئ مايا : يقع هذا الشاطئ الجميل والخلاب في تايلاندا وقد قررت الحكومة التيلاندية منع السياحة في هذا المكان بصفة مؤقتة من أجل الحفاظ عليه.

صخرة أولورو : تقع هذه الصخرة الكبيرة الجميلة في أستراليا وقد قررت السلطات منع السياح من زيارة المكان وتسلق الصخرة حفاظا عليها من التآكل.

كهف لاسكو : يقع هذا الكهف في شمال غرب فرنسا ويحتوي على رسومات تعود لعهد ما قبل التاريخ. ويصنف كهف لاسكو منالاماكين المحمية و الممنوع زيارتها من طرف السياح لأنهم قد يحدثون ضررا لتلك الرسومات التاريخية. و لكن بالموازاة تم فتح متحف مشابه لكهف لاسكو بالقرب من الكهف الأصلي لتمكين السياح من التعرف على هذه الآثار.

قبر كين شي هوانغ في الصين: هذا القبر محمي و تحظر زيارته وهذا راجع لخوف الحكومة الصينية على إفساد علماء الآثار أو السياح لهذا القبر. يحتوي هذا القبرعلى جيش ترابي قديم لهذا الامبراطور ويعتبر من أقدم الجيوش على وجه الأرض.

جزيرة الكومودو:
تقع هذه الجزيرة في إندونيسيا.

وتحتوي على التنين النادر كومودو وهو مهدد بالانقراض لذلك تم منع السياح من الاقتراب من المكان وتم تصنيف الجزيرة من الأماكن المحمية و الممنوعة من الزيارة.

جزيرة سورتسي : جزيرة بركانية جديدة تابعة لإيسلندا. اتخذها العلماء كمختبر لتجربة مكان طبيعي بدون إنسان لذلك فهي ممنوعة على السياح بشكل دائم.

برافتشيكا برانا بالتشيك: هو أكبر قوس رملي طبيعي يوجد في ....، ممنوع على السياح خوفا عليه من التآكل.

جزيرة طيور القطرس: تقع هذه الجزيرة في جنوب أسراليا وهي تحوي العديد من الطيور النادرة لذا يمنع على غير علماء الطيور زيارة هذا المكان خوفا على هذه الطيور.

الأماكن السرية التي يحظر زيارتها:


المنطقة 51 : تقع هذه المنطقة في ولاية نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية وهي منطقة عسكرية سرية تابعة لسلاح الجو الأمريكي.

جزيرة دييغو غارسيا : جزيرة بريطانية في المحيط الهندي وقد تم تأجيرها للولايات المتحدة الأمريكية لمدة 50 سنة. وقامت الولايات المتحدة الامريكية بتحويلها إلى قاعدة جوية ممنوعة على غير أفراد القوات الجوية الأمريكية.

أرشيف الفاتيكان السري: يحظر على السياح زيارته، حيث توجد به أهم وأخطر الوثائق المتعلقة بالكنيسة الكاثوليكية.


الأماكن الخاصة التي يحظر زيارتها:


جزيرة نيهاو: وهي إحدى جزر هاواي وهي ملكية خاصة لم يرد سكانها السماح للسياح بالاقتراب من جزيرتهم وقد وافقتهم الحكومة على ذلك.

مخزن يوم القيامة: هو مخزن لإخفاء الحبوب. يوجد هذا المخزن في النرويج حيث يضم عددا كبيرا من البذور من مختلف دول العالم. وقد تم اختيار هذا الموقع نظرا لبرودته وكذلك بعده عن مواقع الحروب والزلازل والكوارث الطبيعية التي يمكن أن تفسد هذه البذور.

مكان إخفاء الذهب الأمريكي (فورت نوكس): يوجد بولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية.

المنطقة العازلة بين قبرص اليونان وقبرص تركيا: منطقة ممنوعة على الطرفين بسبب النزاع بين تركيا واليونان على الجزيرة.

نادي 33 بديزني لاند: عبارة عن ناد لا يقصده إلا أصحاب الملايين من الدولارات فمن أراد الدخول عليه الانتظار كثيرا ودفع مبالغ مالية باهضة وقد تصل مدة الانتظار إلى 14 سنة.

غرفة نوم الملكات: بقصر باكنغهام بإنجلترا.

مراكز حفظ بيانات غوغل: مثل ذلك الموجود بهولندا. يوجد العديد منها حاليا في مختلف الدول.

المنطقة العازلة بين كوريا الشمالية و كوريا الجنوبية: ممنوعة هذه المنطقة على الطرفين بسبب النزاع بينهما. هذا المنع أصبح مفيدا لحيوانات هذه المنطقة ونباتاتها حيث أصبحت بمنأى عن الإنسان.

جزيرة بوفيليا : وهي جزيرة تقع في خليج البندقية في إيطاليا. وقد اغلقت هذه الجزيرة في وجه العموم، لأنها كانت من قبل مركزا للتعذيب ولعزل ضحايا مرض الطاعون.

شاهذ أيضا:
أحدث أقدم