اخطر الحيوانات المفترسة: غرير العسل"

      اخطر الحيوانات المفترسة: غرير العسل"


اخطر الحيوانات المفترسة: غرير العسل"
      اخطر الحيوانات المفترسة: غرير العسل"



تم تسجيل هذا الحيوان في موسوعة جينيس باسم 'غرير العسل'، ويعتبر من أكثر الحيوانات عدوانية، ولا يخاف من أي حيوان أو اي شيء آخر على الإطلاق ولا حتى الحيوانات المفترسة الأخرى كالأسد ملك الغابة ولا الحيوانات الضخمة كالفيل .

جلدغرير العسل سميك جدًا لدرجة أن السهام والحربات والخناجر البشرية لا تخترق جلده، وحتى إذا حاولت ضربه بساطور حاد فلن تخترق جلده مهما حاولت، إلا بعد ضربات عديدة متتالية.

وبالإضافة الى ذلك فغرير العسل حيوان مرن للغاية ورشيق بشكل أسطوري ويشكل خطرا كبيرا على الحيوانات الأخرى لأنه، حتى إذا كان الحيوان الآخر يتميز بالقوة و الضخامة، فإن غرير العسل يستطيع أن يضربه بمخالبه الحادة كشفرات الحلاقة، في أعينهم ومناطقهم الحساسة ويتسبب في إصابات بالغة لهم و بذكاءه يستطيع تحليل اضعف نقاط في خصمه ويضربه فيه ليقتله بأكبر سرعة وكفاءة ممكنة .


سبب تسمية هذا الحيوان ب"غرير العسل":


الهوية المفضلة لهذا الحيوان، هي إنه يدخل خلايا النحل ويأكل العسل من داخل الخلية نفسها ومن هنا جاءت تسميته بغرير العسل. وأثناء إفتراسه لخلية العسل يقوم النحل بلدغه وعضه عشرات الآلاف من اللثغات ولكنها بدون جدوى لأنه لا يبالي بها ولا تؤثر فيه إطلاقا بأي شكل من الأشكال. وفي النهاية يدمر خلية نحل بكاملها بمفرده وهو عمل لا يستطيع أن يقدم عليه حتى أقوى الحيوانات في المملكة كلها ، وحتى الفيل الذي يدهس الأسود القوية وكأنها نمل، لا يخاف إلا من النحل ولثغاتها!


غرير العسل من اذكاء الحيوانات يفوق ذكاءه ذكاؤ الدلفين:


يتميز غرير العسل بذكاء خارق، إذ لا يستطيع العلماء حبسه في أي قفص بسيط لأنه يستطيع حل الألغاز ويفهم بشكل اسطوري وبالتالي يستطيع فتح الأقفال والأبواب ويستطيع فتح الثلاجات وإستخدام الأدوات البشرية لصالحه وللهروب.

هذا الحيوان العجيب منيع وحصين تماما ضد جميع أنواع السموم وحتى الخطيرة منها كسم ثعبان الكبرى. ويعتبر أكثر ما تخشاه الثعابين وأسوأ كوابيسهم واشرس اعداءهم، مهما حاول الثعبان حقنه بالسم لا يؤثر فيه تماما ولا يأبه به. حتى إذا نجحت أقوى الثعابين بحقنه في السم في مكان حساس، فإن اسوأ سيناريو يمكن أن يحدث له هو أنه يغمى عليه ساعة على أكثر تقدير وبعد اللدغة يفيق ويمضي في طريقه كأن شيئًا لم يكن. يواجه غرير العسل ثعبان الكوبرا الخطير وجها لوجه ويأكلها وكأنها دودة قز. ولا يؤثر فيه أغلب دفاعات الحيوانات الأخرى ذات المخالب والانياب الحادة ولا شوك القنفذ.

غرير العسل حفار ماهر جدًا كأنه يملك ما يملكه الإنسان من أدوات، ومخالبه قوية للغاية ويستطيع حفر أنفاق بطول عدة أمتار في أقل من عشر دقايق في أي أرضية طبيعية مهما بلغت صلابتها وقسوتها.

أسنانه قوية جدا لذلك يستطيع أكل جميع أجزاء فريسته بما في ذلك أقوى العظام.

حقائق مذهلة عن اقوى حيوان فى العالم | غرير العسل - قاهر الاسود:

المصدر:قناة هل تعلم.



قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم