خفايا لا تعرفها وراء تغيير اسم فيسبوك الى Meta

خفايا لا تعرفها وراء تغيير اسم فيسبوك الى Meta
 خفايا لا تعرفها وراء تغيير اسم فيسبوك الى Meta


ما حدث ليس مجرد تغيير اسم شركة فيسبوك . . بل ما حدث أكبر ..

قرر "مارك زوكربيرج" مؤسس شركة فيسبوك، أن يضم كل تطبيقات التواصل الاجتماعي "فيسبوك ، وواتساب ، وانستجرام ، وغيرها " في شركه واحدة تحت اسم "Meta" . الامر ليس بهذه السهولة بل اكثر تعقيدا مما يمكن تصوره فهذه الشركة قادرة على تغير شكل الحياة.

كيف ستتغير شكل الحياة بواسطة شركة "Meta" الجديدة؟!

تخيل عزيزي القاريء أنك جالس في بيتك تستطيع في نفس الوقت أن تذهب إلى عملك وتدخل مكتبك وبعدها تتسوق مع أصدقاءك، وفي نهاية اليوم تحضر حفلة في أفخم الفنادق تم تعود في سيارة فيراري .. فهل تخيلت ذلك ..!!هذا في الواقع غير ممكن.

لكن هذا ما سيحدث واكثر في الأيام القادمة مع شركة "Meta" التي ستقلب العالم رأسا على عاقب . إذ أعلن "مارك زوكربيرج " في الأيام القليلة الماضية ان شركته الجديدة ستغير شكل الانترنت تمامآ .. سيتم تطوير برامج ال D3 والنظارات الخاصة بها وسيتم اصدار "مقبض" خاص بذلك سيكون معك في بيتك ..



هذا يعني .. عندما ترغب في مقابلة أصدقاءك مثلا ستدخل الى مكان افتراضي تختاره انت: حديقة او مقهى أو حتى قصر تم تقوم باختيار اللباس الذي تحبه والشكل الذي ترغبه . .. النظارات التي سيتم إصدارها و التي هي متممة هذه التكنولوجيا سترتديها وستأخدك من بيتك إلى المكان الافتراضي الجديد بتقنيات تنكولوجية مرعبة ستجعلك تعيش الحالة الافتراضية وكأنها حقيقة بنسبة مليون بالمائة ..هل تخيلت ذلك؟ ..

أما المقبض أو القفاز الذي في يديك سيجعلك تلمس الأشياء من حولك والشعور بها كأنها حقيقة.. الموضوع يبدو للوهلة الأولى رائع وجديد وممتع ..

لكن الشيء المخيف أنك ستعيش في عالم افتراضي لن تستطع مغادرته أو الخروج منه لأنه يلبي غرورك ويشبع رغباتك في نفس الوقت

الأمر أصبح أكبر من مجرد هاتف خلوي نمسكه في أيدينا ونفتح التطبيق تم حين نكتفي نغلقه ونضعه جانبا.. بل سنكون نحن داخل التطبيق وجزء منه سنقابل اناسا جدد في جميع البلدان ونزور أماكن بعيدة ونفعل ما نرغب به دون رقيب أو حسيب كل ذلك وأنت مستلقي على ظهرك في سريرك ودون أن تغادر بيتك .

سيطرة التكنولوجيا الحديثة على البشر ستكون أضخم من ذي قبل وأشمل وبالذات في الخصوصية والرغبات والموضوع بالتأكيد يحوي تفاصيل عديدة سنعرفها الأيام القادمة…   ولكن الحقيقة الواضحة ان العالم كله يتحكم فيه شخص واحد اسمه "مارك زوكربيرجالمؤسس الأول لشكرة الفيسبوك سابقا.

قد يعجبك ايضا:
أحدث أقدم