10 نصائح لكيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم

كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم
كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم


ماهو الشيء الذي يحرق الدهون بسرعة؟


هناك الكثير من طرق حرق الدهون المتراكمة بالجسم ، فهناك من يفضل الصيام المتقطع او ممارسة التمارين الرياضية على معدة فارغة في حين هناك من يفضل اتباع نظام غدائي معين مثل: رجيم الحليب و التمر.

وتختلف سرعة حرق الدهون المتراكمة بالجسم من شخص لآخر وذلك على حسب نوعية الجسم و كمية ومخزون الدهون وسرعة الحرق بالحسم وسوف نعرض لكم فيما يلي أهم 10 طرق و كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم:


1 - الرياضة على معدة فارغة:


ممارسة الرياضة عندما تكون المعدة فارغة لها تأثير كبير جدا على فقدان الوزن و التخلص من التهود وذلك نتيجة لعدم توفر الطاقة في الجسم فيلجأ الى استخدام الطاقه المخزنة وهى طبعا الدهون التي تريد التخلص منها. ولكن ينصح بعدم تجاوز 25 دقيقة في الفترة الزمنية المخصصة للتدريب الصباحي لتجنب الارهاق والدوخة نتيجه نقص معدل السكر في الدم .



2 - شرب الكثير من الماء على الريق:


يعد شرب الماء على الرق بكميات كبيرة عامل أساسي في فقدان الوزن و التخلص من الدهون الزائدة، إذ ان شرب الماء على الرق يقوم بغسل الكلية والكبد والمعدة.

كما يساعد شرب الماء على الرق في توليد طاقة داخلية تساهم هي الأخرى في موازنة معادلة درجة حرارة الماء مع درجة حرارة الجسم الداخلية وهى 37 درجة وهذا ما يؤدي في الأخير الى حرق الدهون .



3 - الكافيين او شرب القهوة:


طبعا دور الكافيين غني عن التعريف فى حرق الدهون وفقدان الوزن، لذلك ينصح بشرب فنجان قهوة كل صباح وفنجان بعد العصر لتحافظ على معدل حرق الدهون طول اليوم.

لكن تذكر دائما ان القهوة لا يجب شربها على معدة فارغة لتجنب أي اعراض جانبية غير مرغوب فيها مثل اضطرابات المريئ واعراضه.

طريقة عمل القهوة لحرق الدهون


4 - استهلاك النباتات في غداءك:


لحرق الدهون المتراكمة بالجسم بشكل جيد و بطريقة صحية طبيعية ينصح بإستخدام النباتات قليلة السعرات الحرارية فى نظامك الغذائي و بشكل مكثف، لانها تساعد بشكل سريع في حرق الدهون.

مثل:

الهليون ، البروكلي ، الفاصوليا الخضرا ، السبانخ ...



5 - تمرين الكارديو:


ينصح بممارسة تمرين الكارديو بعد التمارين الرياضية و ليس قبلا.

لو كنت من عشاق تمرين الحديد، بعد الانتهاء من التمرين قم ب 20 قفزة كارديو او زد على ذلك حسب برنامجك لتحافظ على طاقتك اثناء التمرين وتستفيد من عملية تفريغ العضلات من الجليكوجين واجبار الجسم على اللجو و إستخدام الدهون المخزة لانتاج الطاق، مما ينتج عن ذلك التخلص من الدهون الزائدة .



6 - التقليل من استهلاك الكربوهيدرات:


لحرق الدهون بشكل جيد و عدم ترك الجسم يخزنها زيادة عن اللوزوم يجب التقليل من اخد الكاربوهيدرات او النشويات في نظامك الغدائي.



7 - استخدم الدهون الصحية:


استبدل الدهون الضارة و المصنعة بالدهون الصحية في نظامك الغدائي كالافوكادو ، اللوز ، زيت الزيتون ، زبدة الفول السودانى ...

هذه الأغدية تزودك بالدهون الضحية و التي تحل محل الدهون الغير صحية و الضارة، كما تساعد فى عملية بناء العضلات وتعمل على تحسين المزاج وتمدك بالطاقة اللازمة ليومك .


8 - زيادة عدد الوجبات:


تناول الكثير من الوجبات في اليوم عامل اساسي فى زيادة مستوى وسرعة حرق الدهون. لو تناولت 5 وجبات صغيرة احسن من ثلاثة وجبات كبيرة، فبذلك تخبر جسمك انه ليس في وضع الحرمان. لأن جسم الإنسان يترجم حالة الحرمان الى وضع الخطر ما يجعله يخزن أي دهون يستقبلها.

كم أن العضلة بدورها تحتاج الى كم معين من الغذا على حسب استيعابها و تقوم برمي الباقي.. وذلك لمجموعة من العوامل كمقاومة الانسولين و احتياج العضلة فى الوقت الحالى .



9 - عدم الحفاظ على النظام الغدائي:


لو لم تستطيع الحفاظ على رجيم او نظام غدائي معين ، يمكنك إعادة المحاولة من جديد، حاول ممارسة بعض التمارين الرياضية او صوم من خمسة الي ثمن ساعات بعد الوجبة التي افسدت فيها نظامك الغدائي.



10 - حرق الدهون المتراكمة بالجسم أثناء النوم:


النوم المنتظم هو الضلع الثالث من أضلاع مثلث الصحة، لأن هرمون النمو يزيد اثناء النوم العميق والمنتظم وهرمون الانسولين يقل اثناء النوم العميق. بالإضافة الى ذلك يساعد النوم المنتظم في حرق الدهون أثناء النوم بشكل جيد ولكن تذكر دائما ان ان لا تأكل أي شيء قبل النوم بساعة ونصف.


حرق دهون البطن
حرق دهون البطن


للحصول على الشكل والوزن المثاليين يلجأ الكثير من الناس الى اتباع نظام غدائي قاسي او ممارسة الرياضة بإفراط، إلا أن هناك بعض المشروبات التي أثبتت فعالية كبيرة في حرق الدهون خاصة في منطقة البطن و الأرداف، ومن بين هذه المشروبات الطبيعية :


أعشاب حرق الدهون
مشروب حرق الدهون في أسبوع

قد يعجبك أيضا:

رجيم الحليب والتمر للتخلص من الوزن الزائد
أحدث أقدم