رجيم الحليب والتمر للتخلص من الوزن الزائد

رجيم ينزل 10 كيلو في اسبوع سهل
    رجيم الحليب والتمر


رجيم ينزل 10 كيلو في اسبوع سهل:


رجيم الحليب والتمر هو اتباع نظام غذائي يشمل فقط تناول الحليب والتمر يساعد على فقدان الوزن بسرعة وإزالة السموم من الجسم وستظهر النتائج في أسبوع تقريبا.

و قبل بدء أي رجيم او اتباع نظام غذائي معين، عليك أولا إلى استشارة طبيب اواختصاصي التغذية لتحديد فوائد ومخاطر ذلك الريجيم او النظام الغدائي الذي تنوي اتباعه وهل هو مناسب لجسمك.



يحتوي الحليب والتمر على العديد من الفيتامينات، بالإضافة الى المعادن والمواد المغذية الأخرى. يعتبر التمر من الأطعمة المفيدة والغنية بالألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ما ينتج عنه في النهاية تقليل عدد السعرات الحرارية ثم فقدان الوزن، اما الحليب فهو مصدر جيد للكالسيوم والبروتينات وحتى البروبيوتيك.



تذكر دائما أن اسرع وسيلة لإنقاص الوزن هي تلك التي تعتمد على تقليل عدد السعرات الحرارية التي تأخدها كل يوم وكمية الدهون التي تستهلكها واللجوء الى ممارسة بعض التمارين الرياضية لكن بانتظام.


رجيم الحليب والتمر مثاليّ إذا أردت اتّباعه لفترة معيّنة قصيرة من أجل فقدان القليل من الوزن الزائد وذلك بفضل احتوائهما على القليل من السعرات الحرارية.



مكونات التمر و دوره في رجيم الحليب والتمر:


التمر غذاء غني بالألياف الطبيعية، إذ يحتوي على 3.3 غرامات من الألياف لكل 5 حبات تمور، وذلك وفقا لبحث في جامعة ولاية كولورادو.

الألياف هي الكربوهيدرات المهضومة الموجودة في الأطعمة ذات الأصل النباتي والتي تساعد بشكل فعال على تحرك البراز بسرعة عبر القولون.

بعض الألياف الموجودة في التمر وتسمى ''الألياف القابلة للذوبان''، تتضخم في المعدة وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول دون الحاجة الى الأكل وبهذه الكيفية يساهم التمر في فقدان الوزن بسرعة.

ورغم أن الألياف جزء اساسي في نظام غذائي صحي، إلا انها قد تسبب آثار جانبية في الجهاز الهضمي، مثل الغازات، و انتفاخ البطن، والتشنج والإسهال

يحتوي التمر على نسبة عالية من السكريات والأملاح المعدنية والبروتينات والفيتامينات: كالفيتامين C، و B1، و B2 و A .

التمر يتميز كذلك بجمعه بين الماء والدهون والسكريات بالإضافة الى الكالسيوم والحديد وفيتامين "A"...



مكونات الحليب و دوره في رجيم الحليب والتمر:


يعد الحليب أو اللبن والزبادي من الاطعمة الجيدة لفقدان الوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي وتسهيل مهمته، لكن على الرغم من ذلك يمكن لبعض الأنواع من هذه الأطعمة أن تسبب بعض الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها كالإسهال الحاد.

ريجيم الحليب والتمر
    رجيم الحليب والتمر


عند اتباع رجيم الحليب والتمر، استخدم الحليب القليل الدسم بدون سكر مضاف. لا تنسى قراءة المكونات على قارورة الحليب او الملصق، فالحليب يجب أن يحتوي على البكتيريا الحية النشيطة او البروبيوتيك، هذه البكتيريا تسهل عمل الجهاز الهضمي وتعزز صحته وتقلل من التهابه.



طريقة رجيم التمر واللبن بالتفصيل:


للحصول على نتائج سريعة ومضمونة، اليك جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن، حاول اتباع ريجيم الحليب والتمر على الصيغة التالية:

- تناول 7 تمرات مع كوب متوسط الحجم من اللبن او الحليب في الصباح.

-  تناول 7 تمرات مع كوب متوسط الحجم من اللبن او الحليب في وقت الغداء.

- تناول 7 تمرات مع كوب متوسط الحجم من اللبن او الحليب في المساء.

رجيم الحليب والتمر رجيم ينزل 10 كيلو في اسبوع سهل، ولا يحتاج إلى الكثير من الأطعمة والوقت لإعداد الوجبات يوميا، كما انه يوفر جزءا مهما من احتياجات الجسم الغذائية.

وفي الأخير يعتبر رجيم الحليب و التمر نظام غدائي جيد يساعد على فقدان الوزن، لكن سلبياته أنه يصنف كنظام قاسي لا يسمح بالانتظام عليه لأكثر من أسبوع وإلا حدثت مضاعفات خطرة للجسم.


رجيم التمر والحليب تجربتي

رجيم اللبن والتمر كم ينزل بالاسبوع


قد يعجبك أيضا:

أحدث أقدم