كوكب اليابان: اصلاح حفرة الأرض العملاقة في يومين فقط !!

كوكب اليابان
حفرة كبيرة في شارع رئيسي في اليابان


في صباح اليوم الثامن من نوفمبر (تشرين الثاني) من عام ألفين وستة عشر، حدث انهيار مفاجئ على مستوى الطريق الرئيسي بالقرب من محطة هاكاتا للقطارات والواقعة في مدينة ومحافظة فوكوؤكا جنوب غرب اليابان. وتفاديا لحوادث السير، قامت البلدية بغلق الطريق من أجل إصلاحه ولكن مع مرور الوقت، ابتلع الانهيار المزيد من التربة ليتحول ذلك إلى حفرة بطول ثلاثين متراً على الأقل وبعرض سبعة وعشرين مترا وعمقها خمسة عشر مترا..

باشرت السلطات المحلية في الحين بأعمال الإعمار ابتدأ من ليلة الـثامن من نوفمبر، واكتمل ردم الحفرة الضخمة بعد ثمانية وأربعين ساعة فقط، ورغم ذلك السلطات المحلية رفضت فتح الشارع حتى تتحقق من مدى أمانه وخشية ان يكون هناك انهيار اخر محتمل.


بعدها بسبعة أيام، وفي الخامس عشر من نوفمبر(تشرين الثاني) عام ألفين وستة عشر، عند اكتمال تحقق بلدية المدينة من مدى أمانه للاستخدام العام، فتح الشارع الرئيسي مجددا.

بعدها بنحو نصف شهر لاحظ الخبراء أن أسمنت الشارع انخفض بمقدار سبعة سنتيمترات، فقاموا بأغلق الطريق مجددا لإجراء الإصلاحات اللازمة و تأمين السير العادي في الشارع، وصرح مسؤول محلي آنذاك، إن البلدية كانت تتوقع انخفاض الشارع بسبب كون التربة أسفله من "نوع خاص" ولذلك استمرت عمليات التفتيش الدورية طوال هذه المدة بعد اقل من أسبوع فتح الشارع بشكل رسمي مجددا.


كوكب اليابان
الشارع بعد إصلاح الحفرة في كوكب اليابان


وتجدر الإشارة هنا، الى أن الكثير يَزعُم بأن الطريق أصلح خلال ثمانية وأربعين ساعة فقط، وهو سوء فهم شائع وأمر غير صحيح إطلاقا، حيث أصلح الطريق بالكامل خلال سبعة أيام كما أوضحنا أعلاه ويجدر بالذكر أيضاً إن هذه الظاهرة (الانهيار) شائعة الحدوث وتدعى بــ: "Sinkhole"

وتقع بسبب العديد من العوامل، أهمها مرور المياه الجوفية.

قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم