كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك: اهم 10 قواعد

كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك:


كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك، عندما تحب شخصا ولكن لسوء الحظ هذا الشخص لا يبادلك نفس الشعور و نفس الحب، تشعر وكأن الروج ستخرج من جسمك. الألم الذي تُحِس به حقيقي وليس مصطنع. حتى علميًا أظهرت الابحاث أن الرفض ينشط نفس الخلايا العصبية في الدماغ التي ينشطها الألم الجسدي. لا يمكنك التحكم في مشاعرك و حتى اخفائها، لكن يمكنك أن تتعلم فيما يلي كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك وتمضي في حياتك بدونه رغم انك كنت في يوما من الأيام تعتقد ان هذا الشخص هو كل شيء بالنسبة لك.


كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك
كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك


يؤكد علماء النفس أن حوالي 98% من الناس مر من علاقة حب غير المتبادل. وتجدر الإشارة هنا الى ان معرفة أنك لست وحدك قد لا تخلصك من الألم الناتج عن ازمة عاطفية، لكن قد تجعل التحمل لديك أسهل إذا كنت تعرف أنك لست الوحيد الذي مر بذلك.


أن تحب شخص وهو لا حبك امر مؤلم قد يتسبب لك في الاكتئاب، إن نسيانك لشخص تحبه وهو لا يحبك لا يتم بمجرد الضغط على زر معين فالإنسان ليس روبوت!! 


فهو يحتاج إلى اتباعك لعدة قواعد، ومن اجل ذلك قمنا بإجراء مقابلة علمية مع كبراء الخبراء الدولين في العلاقات العاطفية وحصلنا منهم على مجموعة من النصائح الهامة التي سوف تساعدك لتنسى حبيبك السابق أو أي علاقة عاطفية فاشلة مررت منها، وفيما يلي أهم 10 قواعد يمكنك اتباعها لتتعلم كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك.


1 - احزن على الشخص الذي تحبه وهو لايحبك:


عقل الانسان ليس آلي أو جهاز كمبيوتر بمعنى أنه لا يأخذ منك الأمر بأن ينسى ذلك الشخص وينفذ هذا الأمر على الفور فينساه، بل يحتاج العقل إلى وقت حتى يتقبل أن هذا الشخص قد ابتعد عنه، وليس من الجيد لك أن تُجبر عقلك و قلبك على عدم الحزن على هذا الشخص، فقط خذ وقتك في حزنك لأنه يعد أولى الخطوات في طريق نسيانك الذي سيتم تدريجيا مع الوقت.


وفي هذا الصدد يخبرنا الباحثين في علم النفس أن المشاعر الإنسانية المختلفة كالحزن، والغضب، وفقدان شخص ما كلها مشاعر طبيعية فنحن بشر، لهذا لا تحاول تجاهل مشاعرك ولا تحاول اخفائها.


ومحاولتك بأن تبقي كل شيء داخلك سرًا يعد حلا قصير الأمد، ولذلك لا تقلق أبدا من التعبير عن مشاعرك وعواطفك المختلفة.



2 - لا تتصل بحبيبك السابق بعد الانفصال:


حتى تتمكن من نسيان شخص ما انفصلت عنه لأنه لايبادلك نفس الحب ، لا تحاول الاتصال به مجددا مهما كان عذرك، فهو لم يعد له وجود في حياتك الآن لهذا لا تختلق له الأعذار حتى يبقى.


حينما تحب شخص ما وانفصلت عنه وتريد أن تنساه بشكل نهائي، فإن محاولة قيامك بالتواصل معه مرة أخرى خلال فترة انفصالك عنه، ستكون نتيجته سيئة جدًا بالنسبة لك، وهذا يعود إلى ان هذه الطريقة ستجعل مشاعرك التي تحاول نسيانها تستيقظ مرة أخرى وستكون اكثر جموحا، وسوف تتذكر الماضي بكل تفاصيله.


من الأفضل أن تقوم بحذف رقم الشخص الذي تريد نسيانه من هاتفك نهائيا، وإزالته من حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتقطع كل خيط يمكن أن يربطك بهذا الشخص، وهذه هي الطريقة الأفضل التي ستساعدك على نسيان شخص تحبه وهو لا يحبك .



3 - لا تكره الشخص الذي كنت تحبه:


في أغلب الأحيان نجد أن الشخص الذي نحبه ليس بالأمر السهل كراهيته، لهذا لا تجبر نفسك على كره حبيبك السابق، لأنك حتى تتمكن من نسيان شخص تحبه، لا يجب عليك أن تكرهه، فقط كل ما عليك فعله هو اقناع نفسك أن ذلك الشخص لم يعد في حياتك.



4 - تعلم فن التسامح:


سامح الشخص الذي تريد نسيانه على كل ما فعله معك وعلى كل ما جعلك تشعر به، والطريقة التي تركك بها، يجب أن تُعلم نفسك كيف تغفر وتنسى أخطاء الشخص الذي لم يعد موجود في حياتك، على الرغم من أن هذه محاولة صعبة للغاية بالنسبة لك، ولكنها هامة لأن كراهيتك لشخص ما وإبقاء الضغينة في نفسك تجاه لم يعد له وجود في حياتك سيسوء الأمر أكثر لديك.



5 - أخرج كل ما يوجد بداخلك حتي تنى بسرعة:


لا تبقي في نفسك شيء ما من مخلفات الماضي ، دع كل ما في داخلك يخرج كأنه بركان، ابكي ، اصرخ ..أو فضفض لأحد المقربين إليك، اما إذا كنت لا ترغب في التحدث ولا تثق مع أحد يمكنك أن تكتب ما بداخلك على ورق فهذا سيحسن من شعورك السلبي الداخلي، بالإضافة إلى أنه سيساعدك على التخلص من كل الطاقة السلبية المخزنة لديك.



6 - قابل أشخاص جدد:


من اكثر الطرق فاعلية و التي تساعد على نسيان شخص تحبه وهو لا يحبك هي مقابلة أشخاص جدد و التعرف عليهم، بالإضافة إلى تكوين مزيد من الصداقات، فأنت في هذا الوقت بحاجة إلى معرفة أشخاص جدد، وهذا يعنى أنك ستصنع ذكريات جديدة، تحتل محل الذكريات القديمة وهكذا بالتدريج إلى أن يأتي الوقت الذي سوف تجد أن ذكرياتك المؤلمة لم يعد لها وجود.



7 - حدد بعض الوقت لنفسك:


لا تفرط في لقاء أصدقاء الجدد فليس من الجيد أن تجعل كل وقتك لهم ، و من الأفضل أن تمنح بعض الوقت لنفسك بمفردك لأن هذا سيساعدك في التركيز على نسيان الشخص بدل من تجاهل وتأجيل التفكير فيه.



8 - دع من لا يحبك يرحل:


حتى تتمكن من نسيان شخص ما، لابد أن تسمح له بالرحيل، ولا تحاول البحث عنه عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو عن طريق سؤال أصدقائه المقربين عنه، ولا تتصل به من الأرقام المجهولة، وعليك ان تمحو كل ما يذكرك به، صوره وذكرياتك معه، وهداياه وكل شيء 



9 - خذ وقتك الذيتحتاجه للنسيان:


لا تتوقع أن نسيانك لشخص ما انه سيكون سريعًا، و لن يحدث ذلك بين ليلة وضحاها، وحينما تحب شخص حب حقيقي وهو لا يبادلك نفس الحب فالأجذر بك ان تنساه و تبتعد عنه لكن من الصعب عليك نسيانه وهذا الأمر قد يستغرق وقت كبير، لهذا يجب عليك أن تعطي نفسك الوقت الكافي لنسيان هذا الشخص.


لا يوجد وقت محدد لنسيان شخص كنت تحبه وهو لا يحبك وكسر آمالك، فكل شخص منا حسب طاقته وقدرته على تجاوز المحن والأزمات الصعبة، ويظن البعض أن نسيان شخص ما قد يحدث من خلال التعرف على شخص آخر يعوضك عن الشخص السابق.



10 – أذا كنت تنوي نسيان شخص تحبه وهو لا يحبك لا تفكر نهائيا في الانتقام:


لا تفكر ابدن في الانتقام من شخص تحبه و هو لا يحبك وترغب في نسيانه الى الأبد، لأن الانتقام لن يجلب لك إلا الشرور، وسوف يوقعك في كوارث أنت في غنى عنها، وستندم على ما فعلتك هذه بعد فوات الأوان ولن ينفعك الندم.


قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم