لماذا يبصق لاعبي كرة القدم كثيرا ؟

سواء كنت من محبي وعشاق كرة القدم أم لا، فلا بدّ أنك قد رأيت على شاشة التلفازة لاعبي كرة القدم يبصقون بشكل متكرر، فهل تساءلت يومًا لماذا يبصق لاعبي كرة القدم كثيرا ؟

لماذا يبصق لاعبي كرة القدم كثيرا ؟
لماذا يبصق لاعبي كرة القدم كثيرا ؟

لماذا يبصق لاعبي كرة القدم كثيرا ؟

قد يكون هذه السؤال لا تزال تبحث له عن إجابات ، لكنّ مع تطور البحث العلمي أجريت العديد من الأبحاث والدراسات خلال العقود الماضية استطاعت تقديم تفسيراتٍ ممكنة واجوبة لكل سؤال .

هي واحدة من أكثر الأشياء التي نلاحظها على لاعبي كرة القدم اثناء أي مبارة لكرة القدم، فبعد الركض الطويل في الملعب يبصق اللاعبين على الأرض، لكن لماذا ذلك؟

أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن ممارسة الرياضة وخاصة كرة القدم تزيد من إفراز كمية البروتين في اللعاب، وخاصة نوع من المخاط الذي يسمى MUC5B، وهذا المُخاط يجعل اللعاب أكثر سمكا يصعب ابتلاعه، لذلك فإنه من الأفضل بصقه وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل لاعبي كرة القدم يبصقون كثيرا.

ليس واضحا لماذا يتم انتاج مخاط MUC5B عند ممارسة الرياضة، قد يكون سبب يعود الى أننا نتنفس عن طريق الفم أكثر، وبالتالي فهذا المخاط يجعل الفم يشعر بالجفاف.

في بعض الرياضات الأخرى مثل كرة السلة والتنس، يتم معاقبة اللاعبين على البصق، لكن في كرة القدم والركبي لا يتم ذلك، فاللاعبون أحرار في التخلص من اللعاب على أرض الملعب.

لماذا لا يمتلك لاعبو كرة القدم شعر في ارجلهم؟

 أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل لاعبو كرة القدم لا يملكون شعر في ارجلهم هو انهم غالبا ما يتعرضون للكدمات والإصابة، وخاصة على مستوى الساقين، ولذلك يحتاج اللاعبون باستمرار للعلاج وتنظيف الجروح ووضع الضمادات والتدليك وغيرها وغيرها من العلاجات. لذا ينصح الأطباء لاعبو كرة القدم بإزالة شعر الساقين .

قد يعجبك ايضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال