لماذا يرتدي لاعبو كرة القدم حمالة صدر

اذا كنت من عشاق كرة القدم بالتأكيد ستكون قد شاهدت على شاشة التلفازة لاعبي كرة القدم وهم يرتدون حمالة صدر، ولم تفهم السبب أو السر الذي يكمن وراء ارتداء لاعبو كرة القدم حمالة صدر.

لماذا يرتدي لاعبو كرة القدم حمالة صدر
لماذا يرتدي لاعبو كرة القدم حمالة صدر

لماذا يرتدي لاعبو كرة القدم حمالة صدر؟

يرتدي معظم لاعبو كرة القدم حمالة الصدر مدعومة بجهاز تتبع GPS، أثناء التدريبات وأحياناً في المباريات لتتبع وقياس أدائهم في الملعب والاطمئنان على صحتهم لإجراء تغيرات عند الحاجة اليها، والعالم كله يتذكر ما جرى لإريكسن عندما توقف قلبه فجأة.

صُممت حمالة صدر التي يرتديها لاعبو كرة القدم او السترة التكنولوجية، أو حمالة الصدر الرياضية كما يصطلح عليها، لتحمل بين أنسجتها مقياس لحساب التسارع ومقياس مغناطيسي، وحساسات دقيقة جدا. وبعيدًا عن التعقيدات ، فإن حمالة الصدر تقوم بالتقاط أكثر من 1250 نقطة بيانات في الثانية لقياس الحالة البدنية والفنية لكل لاعب.

وكمثال على هذه البيانات: المسافة الإجمالية التي قطعها كل لاعب، والسرعة القصوى التي وصل إليها، ثم عدد سباقات السرعة التي دخلها، وعدد لمسات الكرة، وبفضلها حمالة صدر هذه ترسم الخرائط الحرارية لكل لاعب. كما ان حمالات الصدر وتتابع وتقوم بقياس الوظائف الحيوية في الجسم، مثل معدل ضربات القلب في الثانية …

بناء على هذه البيانات التي توفرها حمالة صدر كل لاعب، فإن المدرب والطاقم الفني يمكنهم تقرير الطريقة المثلى لاستغلال وتوظيف كل لاعب على أرضية الميدان و مركزه على أرض الملعب ، وعدد الدقائق التي سيلعبها قبل استبداله، و متى سيتم استبداله.

كما يتم عرض هذه البيانات المستخرجة على علماء الرياضة وأخصائيي التغدية والعلاج الطبيعي ومدربي القوة والتكيف، والطاقم الفني المسؤول عن النادي، وعلى إثرها قد يتغير تكتيك الفريق و جدول تدريباته أو حتى طريقة التدريب بأكملها ووقت اجراء التدريبات.

كما تساعد حمالة الصدر التي يرتديها لاعبو كرة القدم في تحديد مدى خطورة الإصابة وموعد العودة الأنسب لهذا للاعب المصاب.

 وأخيرا، حمالة الصدر ليست كل شيء بل هناك أدوات وبرامج ومعدات وتقنيات أخرى جد متطورة تساهم في تحويل كل ما يحدث اثناء التدريبات وفي ملعب المباراة إلى بيانات، لكي ترسم الصورة الفنية والبدنية بشكل كامل لأي فريق.

قد يعجبك ايضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال