هل نهى الرسول عن شرب الماء بعد العلاقة الزوجية

يلجئ البعض من النساء الى شرب الماء بعد العلاقة الزوجية "الجماع" مباشرة بسبب الجهد المبذول أثناء العلاقة الزوجية مما يسبب التعرق والشعور بالحاجة لشرب الماء لتعويض تلك الطاقة وهذا خطأ قد يسبب اضرار للجسم، حسب ما توصل له العلم الحديث و قد وصنا الرسول صلى الله عليه وسلم عن تجنب شرب الماء مباشرة بعد العلاقة الزوجية. هل نهى الرسول عن شرب الماء بعد العلاقة الزوجية؟ اليك الإجابة:

هل نهى الرسول عن شرب الماء بعد العلاقة الزوجية
هل نهى الرسول عن شرب الماء بعد العلاقة الزوجية

هل شرب الماء بعد العلاقة الزوجية مضر للرجل؟

من الواضح انك لو بذلت مجهود كبير في جو حار دائما ينصحوك بعدم شرب الماء البارد مباشرة لانه يسبب اضرار للجسد وعضلة القلب وهذا ما توصل اليه العلم الحديث وكان الرسول صلى الله عليه وسلم ينصح به منذ 1400 عام في كل الأعمال الشاقه ، لذلك نهى الرسول عن شرب الماء بعد العلاقة الزوجية لان الجماع يصاحبه مجهود بذني وكان ذلك من سنته وعادته صلى الله عليه وسلم.

هل شرب الماء بعد العلاقة الزوجية مضر؟

يرى فضـلاءُ الأطباء ‏أنَّ الجِمَاع من أحد أسـباب حفظ الصحة ‏اما شرب الماء مباشرة بعد الجماع فمن أسباب هدم الصحة لذلك تجنب الرسول صلى الله عليه وسلم شرب الماء مباشرة بعد العلاقة الزوجية ولم ينهي عن ذلك ولا يرد أي حديث نبوي صحيح في هذا الأمر.‏

قال ‏(‏جالينوسُ‏)‏ ‏:‏ الغالبُ على جوهر المَنِىِّ النَّارُ والهواءُ ، ومِزاجُه حار رطب ، لأن كونه من الدم الصافى الذي تغتذى به الأعضاءُ الأصلية ، وإذا ثبت فضلُ المَنِىِّ ، فاعلم أنه لا ينبغى إخراجُه إلا في طلب النسل ، أو إخراجُ المحتقن منه ، فإنه إذا دام احتقانُه ، أحدث أمراضاً رديئة ، منها ‏:‏ الوسواسُ والجنون ، والصَّرْع ، وغيرُ ذلك من الأمراض، وقد يُبرئ استعمالُه من هذه الأمراض كثيراً ، فإنه إذا طال احتباسُ المني ، فسد واستحال إلى كيفية سُمِّية تُوجب أمراضاً رديئة كما ذكرنا سلفا ، ولذلك تدفعُه الطبيعةُ الى الخروج بالاحتلام إذا كثر وحبس من غير جِمَاع ‏.‏

وقال بعض السَّلَف ‏:‏ ينبغى للرجل أن يتعاهد من نفسه على ثلاث‏:‏ أن لا يدعَ المشي ، فإن احتاج إليه يوماً قدَر عليه ، وينبغى أن لا يدَع الأكل ، فإن أمعاءه تضيق ، وينبغى أن لا يدَع الجِمَاعَ ، فإن البئر إذا لم تُنزحْ ، ذهب ماؤها ‏.‏

وقال محمد بن زكرياء ‏:‏ مَن ترك الجِمَاعَ مدةً طويلة ، ضعفتْ قُوى أعصابه ، وانسدَّت مجاريها ، وتقلَّص ذَكرُه ‏.‏ قال ‏كذلك :‏ ورأيتُ جماعة تركوه لنوع من التقشف ، فبرُدَتْ أبدانُهُم ، وعَسُرَتْ حركاتُهُم ، ووقعتْ عليهم كآبةٌ بلا سبب ، وقَلَّتْ شهواتُهُم وهضمُهُم ‏.‏

ومن منافع الجماع ‏:‏ غض البصر ، وكفُّ النفس عن الحرام، والقدرةُ على العِفَّة عن الحرام.


اقرأ ايضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال