تجربتي مع الماء والملح للفم

هل كنت تعلم أن الماء والملح صيدلية كاملة في بيتك، فيهما علاج لامراض كثيرة سنعرض لكم بعضا منها في تجربتي مع الماء والملح للفم. كما أن فوائد الماء والملح كثيرة ومتعددة.

تجربتي مع الماء والملح للفم
ماء والملح

تجربتي مع الماء والملح للفم:

يعتبر الملح قابض جيد للأوعية الدموية وبالتالى أي مرض يصاحبه تمدد الأوعية الدموية او توسعها يكون الماء والملح علاج له. ومن فوائد الماء والملح:

1. الماء والملح لعلاج الصداع الشديد :

فى حالة شعورك بصداع شديد اغسل وجهك بالماء والملح واربط على رأسك برباط كما ينصح بتقليل الملح في الأطعمة .

2. الماء والملح لعلاج تضخم اللوزتين والتهاب الحلق :

في حالة اصابتك بأي مرض في الحلق أو او احسست بتضخم اللوزتين ، قم على الفور بغرغرة الماء والملح . لأن الملح و الماء اكثر فعالية في تنظيف الحلق نهائيا .

3. علاج التهاب اللثة بالماء والملح:

عند اصابتك بقرحة التهاب اللثة، ينصح بوضع الملح على الإلتهاب. قد يكون ذلك أكثر آلما لكنه مفيد في إلتئام التهاب اللثة وشفائها .

4. الماء والملح لعلاج نزلات البرد :

يعتبر الملح و الماء من افضل علاج لنزلات البرد، فقد أفادت الدراسات العلمية بأن الغرغرة بماء الملح اثناء الإصابة بنزلة برد يحد من تفاقم المرض ويعالج إلتهابات الحلق .

5. تجربتي مع الماء والملح للفم: فوائد الماء والملح للاسنان

في الواقع، إن أكثر من يوصي بالتداوي بماء الملح هم اطباء الأسنان لأن فوائد الماء والملح للاسنان كثيرة ومتعددة ونظرا لفعالية هذا الخليط في التخلص من مشاكل الفم و اللثة وتنظيف الفم نهائيا والتخلص من الرائحة الكريهة و البكتريا .

طريقة التداوي بالماء و الملح:

  •  ملعقتين صغيرتين من ملح الطعام.
  • 4 أكواب ماء دافيء.
  • نخلط المكونين جيدا ويستخدم هذا الخليط للغرغرة 3 مرات يوميا .

فوائد وضع القدمين في الماء الساخن والملح والخل:

يعتبر نقع القدمين بالماء والملح من افضل طرق التخلص من الجلد الميت القديم، واستبداله بطبقة جلدية جديدة. لتقشير طبقة الجلد القديم يتم وضع القدمين في الماء الساخن والملح والخل وتركها لبعض الوقت هذا ما يجعل الأرجل رطبة وناعمة، مع ضرورة تجفيفها جيدًا بعد الانتهاء من عملية النقع.


قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال