ماذا تعرف عن مدينة الجن في تركيا ديرنكويو

في الصورة مدينة الجن في تركيا وتسمى كذلك ديرنكويو .

في الصورة الاولى مدينة الجن في تركيا وفي الصورة الثانية تخطيط لهذه المدينة التي تم اكتشفها بالصدفة سنة 1963 م.

مدينة الجن في تركيا
مدينة الجن في تركيا

مدينة الجن في تركيا:

تم اكتشف مدينة الجن في تركيا بالصدفة عن طريق رجل مغربي يدعى حسن أصهاض ورجل آخر هو التونسي محمد شيخي وذلك عندما كانوا يعملون عند احد الاشخاص في مدينة نوشهر في وسط الأناضول في دولة تركيا، إذ كانوا يقومون بهدم جدار قديم ومع التكسير ظهر تجويف كبير في الاراض ومع التعمق في الحفراكتشفوا مدينة الجن في تركيا!

مدينة الجن في تركيا
تخطيط مدينة الجن في تركيا

هذا الاكتشاف الذي ادهل الأتراك كان عبارة عن مدينة كاملة محفورة تحت الارض على عمق 85 متر وتحتوي على 13 دور والعلماء يعتقدوا بأن المدينة كانت تحتوي على أزيد من 20 ألف ساكن!

بالطبع تحوم الكثير من الفرضيات و الأساطير والغموض حول مدينة الجن في تركيا.

يقول المؤرخون والمهندسون بوجه عام أن بناء "مدينة ديرنكويو" هو تحدي كبير لأي حضارة وهذا العمل في تلك الأيام الموغلة في القدم يبدو إعجازاً ولا يقل عن أهرامات مصر في الجيزة أو «بوما بونكو» لأنه عمل يوصف بأنه غاية في الإتقان الأمر الذي يصعب على العقل استيعاب طريقة بنائه.

والغريب في مدينة الجن في تركيا هو عدم وقوع أي كوارث انسداديه في سراديب أو ممرات ديرنكويو.

مدينة الجن في تركيا
مدينة الجن في تركيا

ومن المعلوم ان سكان المدينة لا يمتلكوا أي من أنواع التكنلوجيا الحالية الأمر الذي جعل العلماء في حيرة تامة عن طبيعتهم البشرية أو إذا ما تم الاستعانة بحضارات أخرى لذلك يطلق على هذه المدينة مدينة الجن.

أكد المهندسون المختصون أن إعادة بناء مدينة ديرنكويو الجديدة، يعتبر مهمة شبة مستحيلة حتى و لو استخدمت في بناءها آلات والمعدات العصرية والتكنولوجيا الحديثة وفي نفس الوقت البشر لا يمكن لهم في العصور القديمة وبوسائل بدائية بناء مدينة مثل ديرنكويو.

افترض بعض العلماء أن ديرنكويو بُنيت بواسطة كائنات خارقة وذكية للغاية وخصوصاً أن الناس يعتقدون بأن الجن يمتلك قدرات خارقة ولهذا السبب تسمى هذه المدينة مدينة الجن في تركيا غير أن الاسم الأصلي لهذه المدينة هو "ديرنكويو" والذي يعني باللغة التركية "البئر العميق".

من بنى مدينة ديرينكويو مدينة الجن في تركيا؟ ولماذا بناها؟

والحقيقة أن لاحد يعرف من بنى مدينة الجن في تركيا ولكن كما قلنا سابقا توجد العديد من الفرضيات، و واحدة من أهم هذه الفرضيات وتعتبر الأقوى تقول أن الذي بنى مدينة الجن في تركيا قوم عُرفوا في التاريخ باسم "الفرينجاس" أو "Phrygiens" وهم من مختلف أنحاء أوروبا تتشابه لغتهم مع اللغات البلقانية مثل اللغات التي تتحدثها بلاد مثل صربيا والبوسنة وكوسوفو وألبانيا، وتمركز "الفرينجاس" في وسط الأناضول المعروف حاليا بتركيا.

لما بنو هذه المدينة و ما الغاية من ذلك؟

توجد الكثير من الفرضيات في الغاية من بناء مدينة الجن في تركيا اشهر هذه الفرضيات أن المدينة تم بناءها بهدف التخفي والاحتماء من خطر مُعين أو أي خطر عمومًا، حيث كان بكل مدخل من مداخل هذه المدينة صخور كبيرة تتدحرج لسد المنافد ومنع دخول أي شيء غريب عند الإحساس بالخطر.

مدينة الجن في تركيا
ابواب مغالق مدينة الجن في تركيا
 

والذي يؤكد هذه الفرضية هو أن المدينة لا تحتوي على مساكن للعيش ومطابخ وممرات فحسب، بل أنها تضم كذلك غرفا لعصر النبيذ وإسطبلات وغرف دينية لأداء العيادات وحتى مقابر كبيرة!

وأخيرا، مدينة الجن في تركيا واحدة من أغرب المدن الأثرية في العالم!

قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال