لماذا لا يجوز للمرأة ان تتزوج اكثر من رجل؟

لماذا لا يجوز للمرأة ان تتزوج اكثر من رجل ، برجلين اوبثلاثة أو أربعة رجال، بينما يحق للرجل الزواج من ثلاث أو أربع زوجات؟ او بصيغة مختصرة لماذا شرع الله التعدد لِّلرِّجَالِ دون النساء؟ وماذا يحدث للمراة عندما تتزوج أكثر من رجل

ماذا يحدث للمراة عندما تتزوج أكثر من رجل
ماذا يحدث للمراة عندما تتزوج أكثر من رجل

لماذا لا يجوز للمرأة ان تتزوج اكثر من رجل؟

عادة ما يصدر هذا السؤال من شخص علماني قليل الفهم بدينه وبأمور حياته ويشعر بنوع من الظلم تجاه المرأة نتيجة تزوجها من رجل واحد فقط . عكس الرجل الذي أبيح له الزواج من أكثر من امرأة وهذا هو المضحك المبكي. دعونا نناقش هذا الموضوع دينيا و علميا.

زواج المرأة أكثر من رجل مربوط أولا بالإيمان بالله سبحانه وتعالى، فجميع الديانات السموية تتفق على أنه لا يجوز للمرأة أن ينكحها إلا زوجها ومن هذه الديانات السماوية كالإسلام و اليهودية والنصرانية ..

فالإيمان بالله يقتضي من المؤمن التسليم لأحكام الله تعالى وشرعه ، فهو سبحانه وتعالى هو الحكيم العليم بما يصلح للبشر فيشرعه لهم ويعلم الشر للبشر فينهاهم عنه، وقد ندرك الحكمة من الربانية من الحكم الشرعي وقد لا ندركها .

ماذا يحدث للمراة عندما تتزوج أكثر من رجل:

وأما بالنسبة لمشروعية التعدد لِّلرِّجَالِ دون النساء فهناك أمور لا تخفى على أي شخص صاحب عقل سليم، و من هذه الأمور ان الله سبحانه وتعالى جعل المرأة هي الوعاء ، والرجل ليس كذلك ، فلو حملت المرأة بجنين وقد وطئها عدة رجال في وقت واحد فلا يمكن معرفة أب هذا الجنين ، ولاختلطت أنساب الناس ولتهدمت البيوت وتشرد الأطفال وتفككت الأسر، ولأصبحت المرأة مثقلة بالكثير من الأبناء المجهولي الهوية و النسب ولن تستطيع القيام بتربيتهم والنفقة عليهم وهذا سيؤدي لا محالة إلى انقراض الجنس البشري .

ثم إن الثابت الآن علميا أن معظم الأمراض الجنسية الخطيرة التي انتشرت كالإيدز والسيدا وغيره من الأمراض الفتاكة .. من أهم أسباب انتشارها كون المرأة يطأها أكثر من رجل ، فاختلاط السوائل المنوية في رحم المرأة هو الذي يسبب هذه الأمراض الفتاكة عفانا الله واياكم.

ولذلك شرع الله سبحانه وتعالى العدّة للمرأة المطلقة أو الأرملة المتوفى عنها زوجها حتى تمكث مدة لتطهير رحمها ومسالكها من آثار السائل المنوي الخاص بالزوج السابق وللطمث الذي يعتريها دور أيضا في هذه العملية التطهيرية. .فسبحانك اللهم ما اعظم دين الإسلام.

ولعل في هذا هو الجواب الشافي و الكافي للأسئلة: لماذا لا يجوز للمرأة ان تتزوج اكثر من رجل؟ ;ماذا يحدث للمراة عندما تتزوج أكثر من رجل والله الموفق .

قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال