هل فارق السن بين الزوجين يؤثر على العلاقة الزوجية

يتسأل الكثير من الناس عن ثأتير فارق العمر بين الزوجين في الحياة الزوجية وما قد ينتج عنه من اختلافات و صراعات بين الزواج التي تؤدي في الكثير من الأحيان الى الطلاق.

هل فارق السن بين الزوجين يؤثر على العلاقة الزوجية
هل فارق السن بين الزوجين يؤثر على العلاقة الزوجية

هل فارق السن بين الزوجين يؤثر على العلاقة الزوجية؟

يلجأ الكثير من الرجال الى الزواج من فتيات أصغر منهم سنا بكثير كما ان بعض النساء يتزوجن من شبان اصغر منهن سنا. وربما لا تكون هناك أي مشكلة واضحة في العلاقة الحميمة في بداية الزواج، لكن المشاكل يمكن أن تظهر في وقت لاحق من الحياة الزوجين و الكثير من هذه العلاقات الزوجين بين شخصين تفاوت أعمارهم بكثير تنتهي هذه العلاقة الزوجية بالإنفصال.

ومن الواضح و المثبت علمياً أنّ الرجل ومع تقدمه في السن يخفّف الملامسة و والمداعبة ، أمّا المرأة فكلّما كانت صغيرة في السن إحتاجت الى المداعبات لوقت طويل لكي تستطيع الشعور بالراحة خلال العلاقة الحميميه.

وحسب الكثير من استطلاعات الرأي أجريت في هذا الصدد تذكر الكثير من النساء الفتيات أنّهن يشتهين الكثير من المداعبات قبل العلاقة الحميميه، فيما يبتعد الزوج الاكبر سنا عن ذلك وهذا ما يسبب اختلافات كثيرة بين الأزواج.

تؤكد الكثير من الدراسات الحديثة في العلاقات الزوجية أنّ الزواج الافضل والأنجح في عصرنا الحالي هو الذي يقوم على زواج رجل ومرأة في عمرين متقاربين .

وذلك لأنّ المرأة اذا كانت في عمر يقارب عمر زوجها لم تعد بحاجة الى رجل يرشدها ويوجهها في العلاقة الحميمة، فهي تمتلك المعلومات الكافية عن ذلك ولديها رغباتها الشخصية.

وبالتالي فإنّ المرأة الشابة تحتاج الى الى رجل قريب اليها سنا وشريك فعلي وليس الى موجّه لغربتها الحميميه. وهذا ما تفتقده النساء اللواتي يتزوجن برجل أكبر منهن سنّاً.

وحسب خبراء العلاقات الزوجية فإن الفارق المسموح بين عمر الزوجين يتراوح بين خمس وعشر سنوات، ليس أكثر من ذلك وإلا ستصبح العلاقة غير متكافئة وسيكون هناك أحد الشريكين غير راضٍ عن العلاقة الحميمة.

أمّا بالنسبة للمرأة التي تتزوّج من شاب يصغرها بسنوات كثيرة، فإن نفس المشكلة حاضرة لأنّ المرأة مع تقدم العمر تكون تتمتّع بمستوى عالٍ من النضج الجنسي وهي تعرف ماذا تريد من العلاقة الحميمية بالضبط. فيما أن الشاب في عمر صغير يكون اقل نضجا و اقل خبرة في العلاقة الحميمية ولديه رؤية مختلفة لممارسة الحبّ وهذا ربما تسبب في الكثير من الخلافات بين الأزواج .

فارق السن بيني وبين خطيبي 15 سنة

قد يعجبك أيضا :
أحدث أقدم

نموذج الاتصال