دعاء ياودود ياذا العرش المجيد كامل الدعاء الذي أنقذ الصحابي من اللص!!

دعاء ياودود ياذا العرش المجيد كامل، عن أنس بن مالك رضي الله عنه انه قال : " كان رجل من أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم من الأنصار يدعى ' أبا معلق' ، وقد كان تاجراً يتاجر بماله وبمال غيره يضرب به في الآفاق ، وكان ناسكا وموحدا ورعا ، فخرج مرة في احد خرجاته التجارية فلقيه لص مقنع يحمل السلاح ، فقال له : ضع ما معك فإني قاتلك.

دعاء ياودود ياذا العرش المجيد كامل
دعاء ياودود ياذا العرش المجيد كامل

دعاء ياودود ياذا العرش المجيد كامل:

قال التاجر: ما تريد دمي! شأنك بالمال، فقال اللص: أما المال فهو لي ، ولا أريد إلا دمك ، فقال : ذرني أصلي أربع ركعات ؟ قال : صلِّ ما شئت .

فتوضأ التاجر ثم صلَّى أربع ركعات ، فقال في دعائه دعاء ياودود الذي اهتز له عرش الرحمن في آخر سجدة له : " يا ودود ! يا ذا العرش المجيد ! يا فعَّال لما يريد ! أسألك بعزك الذي لا يرام ، وملكك الذي لا يضام ، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك ، أن تكفيني شرَّ هذا اللص ، يا مغيث أغثني !".

دعا بهذا الدعاء ثلاث مرات ، فإذا بفارس على جواد قد أقبل وبيده حربة وضعها بين أذني فرسه ، فلما رأه اللص أقبل نحوه فطعنه الفارس فقتله ، ثم أقبل الفارس إلى التاجر فقال له : قم ..قم...

قال التاجر: بأبي وأمي من أنت فقد أغاثني الله بك اليوم من شر هذا اللص؟ فقال : أنا مَلَكٌ من أهل السماء الرابعة ، فقد دعوت بدعائك الأول فسمعت في أبواب السماء قعقعة ، ثم دعوت بدعائك الثاني فسمعت لأهل السماء ضجة ، ثم دعوت بدعائك الثالث فقيل لي : هذا دعاء مكروب ، فسألت الله تعالى أن يوليني قتله فأتيت اليك.

قال أنس بن مالك رضي الله عنه : فاعلم أنه من توضأ وصلى أربع ركعات ودعا بهذا الدعاء دعاء ياودود ياذا العرش المجيد كامل وكرر الدعاء ثلاث مرات استجيب له دعائه مكروباً كان أو غير مكروب .

قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال