اكتشاف حفريات وحش اسطوري طوله 5 أمتار

 تملك الرعب و الخوف سكان بعض القرى في اندونيسيا بعد اكتشاف علماء آثار حفريات لوحش أسطوري ذو العين الواحدة الذي كان في السابق مجرد خرفات و اسطورات حسب روايات السكان الاصلين.

اكتشاف حفريات وحش اسطوري طوله 5 أمتار
حفريات حيوان ضخم منقرض

اكتشاف حفريات وحش اسطوري طوله 5 أمتار:


هل تساءلت يوما من أين تأتي أسوأ كوابيسنا المخيفة؟ بالنسبة للقدماء اليونانيين ، ربما كانت هذه الكوابيس بسبب اكتشاف حفريات لحيوانات عملاقة جدا كانت تعيش في العصور السابقة ما قبل التاريخ.

ففي جزيرة كريت اليونانية، عثر علماء الآثر والباحثون على عدد من الحفريات لعظام "ديينوثريم جيجانتيم"، والتي يمكن تفسيرها بشكل أعمق بأنها تعني وحشًا ضخمًا جدا و رهيبًا.

هذه الوحوش كانت أضخم بكثير ممايمكن تصوره، فهي اضخم حتى من الأفيال الحالية حيث كان يبلغ طول هذه الثدييات العملاقة ازيد من 15 قدمًا (4.6 مترًا) ولها أنياب مرعبة يبلغ طول الواحد منها 4.5 قدمًا (1.3 مترًا). وبحسب العلماء فقد كانت هذه الثدييات واحدة من أكبر المخلوقات التي سارت على وجه الأرض. 

وقال شارالامبوس فاسولاس، عالم الجيولوجيا في متحف التاريخ الطبيعي بجامعة كريت اليونانية: "هذا هو الاكتشاف الأول في جزيرة كريت وجنوب بحر إيجا بشكل عام".

وأضاف نفس العالم: "إنها أيضًا المرة الأولى التي عثرنا فيها على ناب كامل لهذا الحيوان في اليونان. لم نقم بتأريخ هذه الحفريات بعد، لكن عمر هذه الرواسب التي عثرنا عليها يتراوح بين 8 إلى 9 ملايين سنة.

اكتشاف حفريات وحش اسطوري طوله 5 أمتار
وحش منقرض مند ملاين السنين

 وتُظهِر جماجم الداينوثيريوم العملاقة الموجودة في مواقع اكتشافية أخرى أن هذه الحيوانات أكثر بدائية، ومجموعته أكبر بكثير من الفيل المعروف اليوم، مع وجود فتحة أنف او العين كبيرة للغاية في وسط الجمجمة. 

بالنسبة لعلماء الحفريات ، فإن الثقب الكبير الموجود في وسط الجمجمة يشير إلى وجود جذع في هذه المنطقة من الوجه.

وبالنسبة لليونانيين القدماء، يمكن أن تكون الداينوثير يمسكلز هي الأساس لحكاياتهم عن العملاق المخيف ذو العين الواحدة منتصف جبهته.

اكتشاف حفريات وحش اسطوري طوله 5 أمتار
الماموث  حيوان منقرض يشبه الفيل

 في كتابها الأول حول صيادي الحفريات: علم الحفريات في العصور اليونانية والرومانية القديمة، تقول أدريان مايور أن الإغريق والرومان استخدموا الأدلة الأحفورية كالعظام الهائلة للأنواع المنقرضة منذ فترة طويلة من الزمن لدعم الأساطير الموجودة وخلق أساطير جديدة.

 قد يعجبك ايضا:

 أول مخلوق على وجه الأرض غير الإنسان ! .. الحن والبن

أحدث أقدم

نموذج الاتصال