ملخص كتاب قواعد الثراء ريتشارد تمبلر

النجاح المالي والثراء شيئان يرغب فيهما الكثير من الناس، لكنَّ القليل من الأشخاص يعرفون كيف يحققون ذلك. الحقيقة أن الثراء ليس مرتبطاً بالحظ أو الجهد والعمل الجاد فقط،.. بل هو نتيجة لتصميم جيد وتخطيط محكم وتنفيذ بإصرار وعزيمة.

لذلك يجب عليك أيها القاريء العمل الجاد مع التخطيط المحكم لتحقيق حلمك بالثراء .

ملخص كتاب قواعد الثراء ريتشارد تمبلر
ملخص كتاب قواعد الثراء ريتشارد تمبلر

فيما يالي ملخص كتاب قواعد الثراء للكاتب ريتشارد تمبلر ستتعلم من خلاله اهم قواعد الثراء و ستخطوا الخطوات الاولى باتجاه الوعي المالي والوصول للثراء .

ملخص كتاب قواعد الثراء ريتشارد تمبلر

يقول الكاتب ريتشارد تمبلر في بداية كتاب قواعد الثراء :

إن ما يمنعك من الثراء هو طريقة تفكيرك و اعتقاداتك الخاطئة التي يجب عليك ان تمحصها و تخصعها للبحث و الفلترة فتتخلص من تلك الأفكار السلبية التي تمنعك من البحث و السعي لوصولك للثراء و تتمسك بالأفكار الايجابية حول المال و تطورها .

لنتفق في البداية أن عليك ان تحدد أهدافك المالية بدقة و كتابة مفهوم الثراء بالنسبة لك و كتابة وضعك المادي الحالي و ما هو الحد الذي يشعرك أنك ثري عند امتلاكه ، منزل عادي، اوفيلا ، سيارة، او عدد معيد من الملاين … الخ

قواعد الثراء من كتاب ريتشارد تمبلر :

1. القاعدة اللولى : فكر كما يفكر الأغنياء.

بإمكان الجميع كسب المال فالأمر ليس مقتصراً على فئة بعينها .. يمكن لأي شخص أن يكون ثرياً كل ما عليك هو أن تستعد لذلك وتعمل عليه.

2. القاعدة الثانية : حدد مفهوم الثروة لديك ..

فالثروة : هو أن تملك منها ما يكفي بحيث لا تقلق بشأن أمور المال إطلاقاً

3. القاعدة الثالثة : عليك ان تحدد أهدافك بدقة عن طريق تحديد مفهومك الخاص للثروة فعدما تحدد هدفك ستعمل على وضع جدول زمني للوصول لهذا الهدف والوسيلة التي تنوي اتباعها للوصول لهدفك.

4. القاعدة الرابعة: تكتم على الأمر.

عندما تريد الخوض في غمار رحلتك نحو الثراء يفضل أن تتكتم على افكارك قدر الإمكان بسبب وجود الكثير من المحبطين حولك سيسعون بجهد لمنعك من الوصول ظناً منهم انهم يريدون لك الخير ،وكما يقول المثل لا تخبر الناس عن اهدافك إذا اردت أن تحققها.

5. القاعدة الخامسة : اخلد الى النوم باكرا وانهض باكراً و انطلق نحو هدفك و لا تؤجل عملك بانتظار اللحظة المناسبة.

6. القاعدة السادسة : غير افكارك السلبية القديمة عن المال و الثراء والأثرياء مثل ، الفاسدون هم من يملكون المال ، المال يفسد النفس ، الأغنياء لا يشعرون بالسعادة، أقرأ كتب الثقافة المالية.

7. القاعدة السابعة: اعلم ان المال هو نتيجة طبيعية لتعبك و جهدك المضني و ليس مكافأة او صدفة او ضربة حظ فإذا عملت بجهد اكثر و ذكاء أعلى ربحت أكثر .

القاعدة الأخيرة: المال يولد المال فعندما تربح مبلغ كبير من المال لا تتقاعد وتتوقف عن العمل و تمضي عمرك تنفق من هذا المال دون استثمار انفق و ادخر و استثمر و تصدق مما ربحت بالحلال .

اتبع دائما الوسائل الصحيحة للحصول على المال و لا تحدثك نفسك بما يغضب الله في كسب المال، كما عليك أن لا تربط المال بالسعادة و عليك ان تميز بين الثمن و القيمة ربما تثمن شيء ما بثمن بسيط لكن قيمته تتجاوز هذا الثمن بمراحل .. لأن كل ما يحيط بهذا الشيء يعطيه قيمة مختلفة تماماً .

تحميل كتاب قواعد الثراء PDF:

كتاب قواعد الثراء ريتشارد تمبلر PDF
قواعد الثراء ريتشارد تمبلر جرير
ملخص كتاب قواعد الثراء
قواعد الإدارة ريتشارد تمبلر pdf
قواعد الثراء والوعي المالي
كتاب قواعد الناس ريتشارد تمبلر pdf
كتب عن الثراء PDF
كتب ريتشارد تمبلر
ملخص كتاب قواعد الثراء
كتاب قواعد الثراء ريتشارد تمبلر PDF
قواعد الثراء ريتشارد تمبلر جرير
تحميل كتاب قواعد الإدارة ريتشارد تمبلر pdf
كتاب قواعد الناس ريتشارد تمبلر pdf
كتاب قواعد الثراء كتوباتي
كتب عن الثراء PDF
كتب ريتشارد تمبلر
أحدث أقدم

نموذج الاتصال