هل تعلم ماذا يحدث لجسمك عند أكل الموز على الريق؟




هل تعلم ماذا يحدث لجسمك عند أكل الموز على الريق؟ 


فوائد الموز على الريق
فوائد الموز على الريق


 يعتبر الموز من ألذ الفواكه التي يَقبل الناس على شرائها، و هي الفاكهة الأكثر استهلاكا من طرف الكبار و الأطفال، كما يساهم الموز في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة لذلك ينصح بالمداومة على تناوله، كما يؤكد الأطباء على ضرورة تناول موزة واحدة يوميا على الرق لأن الجسم يستفيد منها بطريقة رائعة و تمده بالطاقة اللازمة لبداية اليوم.


نبذة عن الموز وعن قيمتيه الغدائية:


يزرع الموز في مختلف انحاء العالم وهو من الفواكه الإستوائية الموجودة في أغلب الأيام ويحتوي الموز على البروتين والألياف و الكالسيوم والكربوهيدرات و الحديد و المنغنزيوم و فيتامين G و السكريات و الصوديوم و الفوسفوروغيرها من الفوائد الهامة لجسم الإنسان. 

فوائد تناول الموز على الرق يوميا: 


1 - يمد الجسم بالطاقة 


تناول الموز على الرق يساعد الإنسان على أداء التمارين الرياضية و التغلب على التعب الذي يواجهه.


2 - مكافحة الإكتئاب


تناول الموز على الرق يساهم في التخلص من الإضطرابات النفسية، ويقلل من الإصابة بالإكتئاب والقلق و التوتر ، كما يساهم أيضا في تحسين الحالة المزاجية. 


3 - وقاية القلب


تناول الموز على الرق يفيد في الحد من ارتفاع نسبة الكوليستيرول الضار وبالتالي كلما إنخفضت نسبة الكوليستيرول الضار، إنخفض خطر الإصابة بأمراض القلب. 


4 - تقوية العظام


الإستمرار في تناول الموز على الرق في الصباح يزيد من قوة العظام ويحد من إلتهابات المفاصيل. 


5 - كفاءة الجهاز المناعي


تشير المقالات الطبية الى أن تناول الموز على الرق يوميا يقوي الجهاز المناعي وبالتالي يصبح الفرد أقل عرضة للأمراض. 


6 - زيادة نسبة فيتامين C


يساهم أكل الموز بصفة مستمرة في زيادة نسبة الفيتامين C مما يساعد الجسم في بناء العضلات والوقاية من الأمراض. 


7 - طرد البكتيريا وصحة الجهاز الهضمي


يُنصح الأشخاص الذين يعانون من مرض المعدة بتناول الموز يوميا وذلك لأنه يخلص الجسم من السموم والبركتيريا ويعالج قرح المعدة كما يساهم في الرفع من كفاءة الجهاز الهضمي. 


8 - الوقاية من الأنيميا


ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم أو الأنيميا بتناول موزة واحدة على الرق، لأن الموز يرفع نسبة الحديد في جسم الإنسان. 


9 - فوائد الموز للجنس لدى الرجال


 يعتبر الموز أهم الفواكه الغنية بالبوتاسيوم والذي يساعد على خفض ضغط الدم في الجسم، الأمر الذي يفيد الأعضاء الجنسية ويعزز الأداء الجنسي.

الموز له فوائد للانتصاب إذ أنه يساعد في جعل القضيب أكثر صلابة والبقاء منتصباً لمدة أطول دون الحاجة لزيارة الصيدلية وتناول الأدوية.


 إضافة إلى ذلك فإن وجود البوتاسيوم بنسبة كافية في ثمار الموز يدخل في تركيب هرمون التستوستيرون الذكري، وبهذا يساعد الموز على زيادة نشاط الهرمون وتحفيز الأداء الجنسي عند الرجل، كما يساعد تناول الموز بصورة منتظمة على زيادة الشهوة الجنسية.


 ومازالت الأبحاث العلمية قائمة للبحث عن فوائد الموز للرجال. ووفقا لما ذكرته أحد الأبحاث في جامعة اوكان، فإن الموز يحتوي أيضاً على البروميلين (بالإنجليزية: bromelain)، وهو إنزيم يحفز إنتاج هرمون التستوستيرون الذكوري، ورفع مستويات الطاقة في الجسم.


ملاحظة: يرجى عدم الإفراط في تناول الموز يوميا على الرق وذلك للحصول على النتائج المرجوة، خاصة بالنسبة للأشخاص اللذين لديهم حساسية إتجاه أكل الموز.


إقرأ أيضا:

هل تعلم ماذا سوف يحدث لجسمك إذا أكلت الشوفان يوميا؟


***********************


***********************