هل تعلم ماذا سوف يحدث لجسمك إذا أكلت الشوفان يوميا؟


هل تعلم ماذا سوف يحدث لجسمك إذا أكلت الشوفان يوميا؟ 


الشوفان
الشوفان


 يرجِّح الكثيرون أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، ودائما ما يَنصح الأطباء بتناول حبوب الشوفان كوجبة إفطار ولأنهم على دراية كافية بأن حبوب الشوفان ذات الجودة العالية والصديقة للبيئة و الخالية من أية شوائب، تجعلك تبدو بصحة جيدة وتشعر بتحسن داخلي و خارجي على حد سواء، إليك ما سيحدث لجسمك إذا تناولت الشوفان كل يوم:


1- سيتحسن مظهر جلدك وسيبدو بصورة أفضل:


يعد الشوفان علاجا نمودجيا للعديد من حالات الإصابة بالإلتهابات الجلدية مثل الكزيما وطفح الجلد، كما أن الشوفان يعمل على جعل الجلد يبدوا صحيا في في المجمل.


وتحتوي حبوب الشوفان على العديد من الخصائص الفريدة وذلك بفضل إحتائها على العديد من المعادن و الفيتامينات مثل الزنك و الحديد و المنغنيزيوم.


2 - ستحصل عضلاتك على البروتين الأمثل الذي تحتاج إليه:


إذا كنت تتسأل عن شيء يمكنه زيادة وبناء عضلات جسمك فمن المحتمل أن تقوم الغالبية العظمى من الأشخاص بالرد عليك بهذه الإجابة الا وهي البروتين.


 و لكن لا يعرف الكثيرون أنه بينما يكون البروتين مهم وبشدة لتكوين العضلات وبنائها فجسمك يحتاج في نفس الوقت الى الدهون و الكربوهدرات ويمكنك أن تجد كلايهما في وجبة حبوب الشوفان، فتمدك الكربوهدرات بالطاقة وهذا بالفعل ما تحتاج لتأدية تدريب فعال فعندما تتناول نصف كوب من دقيقي او حبوب الشوفان سيحصل جسمك على 15 بالمئة من النسبة المطلوبة يوميا من البروتين و لا تنسى فيتامين A ومضادة الأكسدة والمركبات التي تعمل على إعادة بناء الأنسجة العضلية بصورة أسرع.


3 - ستخسر وزنك الزائد:


تعمل نسبة الكربوهيدرات الموجودة في الشوفان على الحد من شهيتك والحفاظ والحفاظ على المستوى الطبيعي للسكر في الدم وكل هذه المواد الغدائية التي تحدثنا عنها سابقا لن تعمل فقط على تعزيز عملية التحول الغدائي لديك ولكنها أيضا تعمل على منع ترسب وتجمع الدهون و المواد السامة في الجسم وهذا ما يعني بكل بساطة زيادة معدل خسارة الوزن. 

وللتعرف على طرق اخرى طبيعية لخسارة الوزن بسرعة إقرأ هذا المقال: 7 نصائح لخسارة الوزن بصورة طبيعية


4 - ستنخفض نسبة الكوليستيرول في الدم: 

يعمل حمض اللينوليك و الألفياف القابلة للدوبان و التحلل و التي يحتوي عليها الشوفان، على تقليل نسبة الكوليستيرول في الدم. فهذا الكوليستيرول الضار يتسبب في التهاب الشرايين وتدمير الأنسجة ورفع نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية و الأزامات القلبية و هذا ما يقلل الشوفان نسبة حدوثه.


إخبرنا إذن هل تتناول الشوفان بصورة منتظمة؟ إذا كنت تفعل ذلك كيف تقوم بتحضيره ؟  فقط قُم بإطلاعنا على وصفاتك الخاصة في التعليقات و قم بإرسال هذا المقال الى كل أصدقائك وذلك لأن الشوفان جيد و مفيد للجميع.


هل أكل الشوفان ليلا يزيد الوزن؟

يتساءل العديد من الناس هل اكل الشوفان ليلا يزيد الوزن أم يساعد على فقدان الوزن؟


  الجواب: نعم.

 إذا تناول الشخص الشوفان قبل النوم فيسبب الزيادة في الوزن وذلك لأن الجسم يحتفظ بالبروتين ولا يحرقه لأن وقت النوم لا يبذل الشخص أي مجهود للحرق.


 ما رأي الدكتور بيرج في تناول الشوفان:



***********************


***********************