انقاص الوزن بطرق طبيعية


انقاص الوزن بطرق طبيعية


على الرغم من وجود العديد من المنتجات والمكملات الغذائية، التي تدّعي بأنّها تساعد في حرق الدهون، إلا أنّها في الواقع تسبّب العديد من الأضرار الصحية، ولذلك يُنصح بتجنّب استخدامها، حيث إنّها يمكن أن تسبب آثاراً جانبيةً خطيرةً في بعض الأحيان، لذلك ينصح بمجموعة من الأطعمة و المشروبات التي تساعد في انقاص الوزن بطرق طبيعية.


فماهي الاطعمة التي تساعد على انقاص الوزن؟ وكيف يمكن انقاص الوزن بطرق طبيعية؟

الأغدية التي تحرق الدهون هي الأغدية التي تحرق سعرات حرارية أكثر من محتواها من السعرات الحرارية وهي مفيدة أكثر في حرق دهون الجسم، ولا يُفضل إتباع حمية غدائية صارمة نهائيا، لأن التوقف عن تناول الطعام سيؤدي الى إبطاء عملية الإستقلاب لديك وتدهور صحة الجسم العام.


هناك بعض الأطعمة الطبيعية التي تحرق سعرات حرارية أكثر من محتواها من السعرات الحرارية وهذه الأطعمة هي الأطعمة النباتية الطبيعية. إذا كنت تأكل هذه الأطعمة و تمارس بعض التمارين الرياضية فإن الإستقلاب سيُعزز وستحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون بمعدل أسرع لعدة ساعات حتى بعد التمرين الرياضي مما ينتج عنه انقاص الوزن بطرق طبيعية.


ومع أن قائمة بهذه الأغدية ليست رسمية في كتاب او دراسة أو تصنيف دولي إلا أنه وجب جمعها في مقال لأشهر الأغدية التي تعرف بخواصها الحارقة للدهون.



فيما يلي قائمة من الاطعمة التي تساعد على انقاص الوزن بطرق طبيعية:


أولا:الفواكه و الحمضيات الغنية بفيتامين جيم.



انقاص الوزن بطرق طبيعية
الفواكه و الحمضيات الغنية بفيتامين جيم.


مثل الليمون الحامض والليمون و البرتقال والفواكه و الجوافع والكريب فروت والليمون الحلو و الطمام الغنية بفيتامين C والألياف، وبإمكان إطلاق صفة قَتل الدهون على كل حبة طماطم تستهلكها يوميا، كذلك فإن فيتامين C يساعد في عملية حرق الدهون في الجسم بشكل اسرع و يحفز أيضا الحمض الأميني "الكارنتين" الذي يسرع في الجسم القدرة على حرق الدهون ويسهل طرح الدهون من الجسم وبالتالي انقاص الوزن.


ثانيا:التفاح 


انقاص الوزن بطرق طبيعية
انقاص الوزن بطرق طبيعية



التفاح من الفواكه التي تساهم بشكل ملحوظ في انقاص الوزن إذ أن مادة البِكتين في التفاح تَحد من قدرة الخلايا على امتصاص الدهون وتُشجع أيضا امتصاص الماء من الطعام. كما أن التفاح يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي تساعد على حرق الدهون والتي تتوزع في منطقة البطن بشكل خاص.


ثالثا:منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم


انقاص الوزن بطرق طبيعية
انقاص الوزن بطرق طبيعية

يُعَزز الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان مثل الحليب والجُبن و الزبادي، من انقاص الوزن عن طريق زيادة حرق الدهون المخزنة في الخلايا الدهنية ويمكن لمنتجات الألبان خفض ضعف معدل الوزن الذي تخفضه كل أنواع الحمية الأخرى.


رابعا:المكسرات


تعتبر المكسرات وسيلة جيدة لإنقاص الوزنتزيد الشعور بالشبع و تزيد قدرة الجسم على حرق الدهون.


خامسا:الهِيل او الهَال او الحَبهَان

الحبهان غني بالمعادن و الفيتامينات مثل فيتامين A وB و C والريبوفلافين ويساعد على انقاص الوزن و التخلص من السموم في الجسم.


سادسا:أوراق الكَاري – الكاري باتا


الكَاري يسهل إخراج الدُهون و السموم ويحد من ترسب الدهون في الجسم.


سابعا:الثوم

الثوم يحتوي على مركب الكبريت المضادة لبكتيريا الأليسين والتي تساعد على تقليل الكوليستيرول والدهون غير الصحية مما يجعلها أداة فعالة لحرق الدهون و انقاص الوزن.


ثامنا:الملفوف


انقاص الوزن بطرق طبيعية
انقاص الوزن بطرق طبيعية


الملفوف الطازج او المطبوخ يَحُول دون تحويل السكر والنشويات الى دهون أخرى مما يجعله أذة جيدة جيدة لإنقاص الوزن.



تاسعا:البروتينات


الأغدية الغنية بالبروتين والأغدية الغنية بالألياف هي افضل الأطعمة لحرق الدهون في منطقة البطن حيث أن البروتين يحتاج الى مزيد من الطاقة لهضم الطعام من الدهون، ومصادر الطعام الجيدة هي منتجات الألبان المنخفضة السعرات الحرارية والفاصوليا والحُبوب الكاملة والشُوفان و البيض و غيرها...


يحتوي البيض على فيتامين B12 الذي يساعد الجسم في تحطيم و حرق الدهون.


عاشرا:العدس


يحتوي العدس على نسبة عالية من البروتين والألياف القابلة للدوبان و إثنتين من العناصر الغدائية التي تؤمن إستقرار مستويات السكر في الدم وبالتالي يعتبر العدس الغِداء المثالي للحصول على البطن المسطحة المشدودة.



حادي عشر:زيت الحوت 


انقاص الوزن بطرق طبيعية
زيت الحوت

مكملات زيت الحيتان هي طريقة رائعة لتخفيف و انقاص الوزن، إد وجد العلماء أن زيت الحيتان يساعد على حرق الدهون بكفاءة أكبر، قد يفقد ما يصل الى إثنين كيلوا غرام خلال ثلاثة أشهر.


ثاني عشر:الشاي الأخضر وصفة سحرية لانقاص الوزن


تُظهر الدراسات أن الشاي الأخضر يسرع من عملية الإستقلاب، إضافة الى فوائد كثيرة أخرى وينصح بشرب كوب أو كوبين في اليوم مع عدم الإكثار نتيجة محتوى الشاي من الكافين.


وأخيرا نود أن نقدم لكم نصيحة إد يُنصح بالإبتعاد عن السكر نهائيا فالسكر هو أساس كل عِلة وللأسف فالسكر يوضع تقريبا في كل شيء نستهلكه الآن، مما يجعل التخلي عليه ليس بالمهمة السهلة.

ملاحظة: إستهلاك كل ما جاء في هذا المقال دون شرب كميات كافية من الماء يوميا قد يودي الى مشاكيل صحية وخيمة لذلك ينصح بشرب كميات وفيرة من الماء.


إقرأ أيضا:

هل تعلم ماذا سوف يحدث لجسمك إذا أكلت الشوفان يوميا؟


***********************


***********************

لا يسمح بالتعليقات الجديدة.