أفضل 7 نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية

أفضل 7 نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية 


نصائح لانقاص الوزن
نصائح لانقاص الوزن



  
في زمن العولمة و التكنولوجيا اصبح كل شيء في متناولنا و بضغطة زر فقط، مما شجعنا على الكسل و الخمول وبالتالي إنتشر مرض السمنة و الوزن الزائد، مما نَتج عن ذلك أن الجميع يَسأل عن كيفية خسارة الوزن.

ومما لا شك فيه أن هناك العديد من الطروق الشائعة لخسارة الوزن وقد تطرقنا إلى ذلك في مقال سابق، فيفضل البعض إتباع حمية غدائية ويمارس البعض الأخر التمارين الرياضية يوميا، في حين أن هناك اخرون يأخدون مستخلاصات و أدوية في إعتقادهم أنها ستساعدهم على خسارة الوزن.

فهل هناك طرق طبيعية أخرى اكثر نَجاعة لهذه المشكلة، الوزن الزائد؟


في هذا المقال سنستعرض لكم بعض الأفكار المميزة و المفيدة و التي ستساعدكم على خسارة الوزن طبيعيا.

1 - شرب الماء باليمون:

يعلم الجميع أن الليمون غني بالفيتامينات المفيدة لصحتنا، ووفق الأخصائين في التغدية فإن الماء بالليمون هو إحدى الوصفات المميزة لخسارة الوزن بصورة طبيعية.

والتفسير العلمي لذلك هو أن الليمون يحسن من عمل القناة الهضمية ويجدد المعادن في اجسامنا، لكن من الضروري المدوامة على شرب الماء بالليمون بعد خسارتك للوزن سيساعدك ذلك في الحفاظ هلى الهدف الذي حققته في وزنك الجديد.

2 - خل التفاح:



نصائح لخسارة الوزن
خل التفاح

يحتوي خل التفاح على العناصر الضرورية التي يمكن أن تعود بالنفع على الجهازين العصبي والهضمي كما أنه يحفز أيضا عملية الإيض ويكبح الشاهية مما ينتج عنه خسارة الوزن.

امزج ملعقة أو إثنتين من خل التفاح الطبيعي في كوب من الماء وأشربه مرة واحدة يوميا قبل الوجبة بثلاثين دقيقة. لكن أياك أن تشرب خل التفاح بعد الأكل فقد يؤثر ذلك بشكل خطير على العملية الغدائية لذيك.




3 - شرب الشاي الأخضر عوضا عن الأخر العادي: 



نصائح لخسارة الوزن
الشاي الأخضر

إستخدم الشاي الأخضر طوال قرون لتسهيل وتحسين عملية الهضم بالإضافة الى ضبط المستوى السكري في الدم، فهو يقي من أمراض عديدة بما فيها السرطان و السكري فلا عجب إذن أن هذا المشروب السحري بإمكانه مساعدتك للحفاظ على ياقتك البذنية.

يساهم الشاي الأخضر في خسارة الوزن بشكل جيد، أذ تقوم مادة "الكاتشين" الموجودة في الشاي الأخضر بحرق الدهون بواسطة التخلص منها في الخلايا الدهنية.


4 - التمرينات الرياضية:


الجميع يعرف أن المعضلة الكبيرة التي تواجه الشخص عند القيام بالتمارين الرياضية هي عدم الاستمرار و المدوامة، حيث أنه من الصعب إيجاد دافع للذهاب الى النادي الرياضي و القيام بكل تمارين الضغط و القرفصاء تلك، لكن التمارين الرياضية ستمنحك أفضل النتائج إضافة الى انها ستقلل من مستوى التوتر لديك و تزيد من طاقتك وتجعلك أكثر قوة وصلابة، قم فقط بوضع نظان معين حافظ عليه و مارس التمارين لمدة خمسة عشر دقيقة يوميا على أقل تقدير، الأمر دائما ما يكون صعب في البداية إلا أن جسمك سيشكرك لاحقا.



5 - الإلتزام بحمية غدائية صحية طبيعية:


حاول إزالة الوجبات السريعة و السكر و الملح من قائمة الطعام الخاصة بك وشاهذ ما سيحدث.

 تؤتر جميع هذه المنتجات بشكل فادح على جسمك، تناول المزيد من الأسماك و الفواكه و الخضر فهي ستساعد جسدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية وستشعرك بالشبع لفترات اطوال وبالتالي خسارة الوزن الزائد.

أهم ما في الأمر هو تحقيق التوازن فبإمكانك تناول قطعة الكعك بعد الظهر لا طالما تتناول شيئا صحيا لوجبة العشاء على سبيل المثال صدر دجاج منزوع الجلد فهو غني بالبروتين وقليل الدهون.



6 - شرب المزيد من الماء:


إن شرب المزيد من الماء هو الوصفة الأساسية للحصول على بشرة سليمة وللحفاظ على توازن سوائل الجسم، وهو أيضا واحد من الإستراتيجيات الرائعة لخسارة الوزن.

أظهرت الدراسات الحديثة أن شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم يساعدك على خسارة الوزن، و أفضل ما في الأمر أنك لست بحاجة للقيام بأي تغيرات كبيرة في حياتك اليومية أو في عاداتك الغدائية عليك فقط زيادة كمية الماء الذي تشرب يوميا، من المستحسن شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا لسد حاجيات الجسم للماء و الشعور بالراحة و التمتع بصحة جيدة.

7 - النوم الجيد:

لن تصدق ذلك لكنه حقيقة، يساعد النوم على خسارة الوزن ففي الحقيقة يعد النوم لفترة غير كافية عاملا رئيسيا لزيادة الوزن كما أنه يزيد من الشهية بشكل كبير ويجعلك تتلهف للوجبات الخفيفة في منتصف اليل.

يساعد النوم الجسد و الدماغ على استعادة نشاطهما حي تقوم الخلايا بالتكاثر و الإصلاح خلال فترة النوم.

عليك الحصول على ما بين سبع الى تسع ساعات من النوم كل ليلة لتستيقظ و تشعر بنشاط أكبر و إنتاجية أكثر.

إقرأ أيضا:

أحدث أقدم