هل العادة سرية تسبب سرطان البروستاتا

هل العادة سرية تسبب سرطان البروستاتا


هل العادة سرية تسبب سرطان البروستاتا
ماهي العاده السريه

ماهي العاده السريه:

تُعرف العادة السرية بأنها عملية يقوم بها الذكر و الأنثى لإشباع الرغبات الجنسية وتكون بمداعبة و حك الأعضاء التناسلية بطريقة مختلفة عن الطريقة الشرعية التي يمارسها الأزواج.


وتبدأ العادة السرية مع الأشخاص غالبا بعد فترة البلوغ ولكن هناك بعض الحالات التي تكون فيه العادة السرية مصاحبة للشخص منذ الطفولة لكن هذه الحالات قليلة نوعا ما، وقد يستمر إدمان العادة السرية ملازما للإنسان حتى آخر عمره وقد ينقطع عنها بعد زواجه أو قدراته في السيطرة على رغاباته.


يمارس العديد من الأشخاص العادة السرية نتيجة لهيجانهم الزائد وعدم قدرتهم على إيجاد شريك مناسب لفريغ رغباتهم، ولكن الخطر يكمُن في أن الشخص يصبح مدمنا على العادة السرية وبهذا يكون مشابها لمن يشرب الخمر، حيث قد يصل الشخص الى أن يمارس العادة السرية بشكل عنيف وبتكرار دائم و بالتالي تؤتر على صحته الجسدية و النفسية. 


حكم من ابتلي بالعادة السرية


يقول الدكتور محمد العارفي:" العادة السرية يعني أن يعبث الشخص بنفسه سواء كان رجلا او امرأة، أن يعبث بأعضائه التناسلية حتى يُنزل وتصيبه الجنابة. وهذا داخل في قول الله عز وجل: (وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ إِلَّا عَلَىٰ أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ فَمَنِ ابْتَغَىٰ وَرَاءَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْعَادُونَ).


يَنهى الدين الإسلامي عن كل ما هو مؤد للإنسان و العادة السرية لها اضرار نفسية و جسدية وطبية و لذلك ينبغي للإنسان أن أن يبتعد عن العادة السرية ولا يجب ممارستها".



اضرار العادة السرية: 


تؤثر العادة السرية بشكل سلبي جدا على صحة الإنسان الجسدية و العقلية والتفسية وإذا ما استمر الإنسان على ممارستها تؤدي الى نتائج وخيمة على صاحبها ومن ابراز أضرار العادة السرية: 


- إضاعة وقت الإنسان من خلال التفكير الدائم في ممارسة هذه العادة الخبيثة.

- الظمأ الدائم الى ممارسة العادة السرية، بحيث يصبح الإنسان مدمنا عليها ويصعب عليه التخلص منها.

إضاعة ذهن و تركيز وداكرة الإنسان المدمن على العادة السرية.

- التأثير على العلاقة الجنسية مع الشريك الأخر بعد الزواج.

- التأثير على صحة الإنسان، بحيت يصبح دائم القلق والتعب و الإرهاق نتيجة الممارسة الدائمة للعادة السرية.

- الإستمرار في ممارسة العادة السرية حتى و لو بعد الزواج.

- الوصول الى حالة الشذوذ لعدم إشباع رغباته مهما فعل شريكه بعد الزواج.

- ملازمة الهم و الغم لِمدمن العادة السرية وندمه المتكرر و الشعور بالذنب.

- عدم الوصول الى اللذة و الإستمتاع مع الشريك الجنسي في العلاقة الطبيعية بعد الزواج. 



هل العادة سرية تسبب سرطان البروستاتا؟


"العادة السرية لا تسبب سرطان البروستاتا، والإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.

 وإذا تركتها يعود الجسم إلى طبيعته خلال 3 أشهر مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل."

الدكتور عبد العزيز اللبدي
 جراحة عامة 

شاهد بالفيديو:

أفكار خاطئة عن العادة السرية تصحّحها الدكتورة  ساندرين عطالله - Misconceptions about Masturbation 



أحدث أقدم

نموذج الاتصال