لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى وأين تذهب

لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى وأين تذهب


لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى وأين تذهب
لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى وأين تذهب



لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى وأين تذهب؟


من الأسئلة الشائعة والمتكررة لدى الكثير من الناس. قد يعتبرها الغير تافهة لكنها في الحقيقة مشروعة و محيرة و خلقت حجما كبيرا من التفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام بمناسبة عيد الأضحى.


لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى هو سؤال عجز العلماء على وجود تفسير علمي له، وأثار اهتمام الملايين من الناس من اجل البحث عن تفسير منطقي.


جاء في " صحيحي البخاري ومسلم " عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال: " إذَا سَمِعْتُمْ نُهَاقَ الحَمِيرِ فَتَعَوَّذُوا بالله مِنَ الشَّيْطانِ، فإنَّهَا رأتْ شَيْطاناً، وَإذا سَمِعْتُمْ صِياحَ الدّيَكَةِ فاسْأَلُوا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ فإنَّها رأتْ مَلَكاً ".انتهى.


كما وروى الإمام البخاري ومسلم، بأن الفرس الخاص بالصحابي الجليل أسيد بن حضير قد شعرت بالملائكة التي تنزلت من السماء لتستمع إلى تلاوة القرآن الكريم، وكادت أن تؤذي الطفل النائم.


وهذا دليل على أن الحيوانات هي مخلوقات رفع الله عنها الحجاب، أي أنها تستطيع ترى الملائكة والشياطين ، بخلاف الإنسان الذي وضع الله بينه وبين العالم الأخر حجابا.


وهذا يعني أن القطط ترى ما لا نستطيع نحن البشر رؤيته، فتفر هاربة وتختبيء.


لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى:


أن ملائكة الموت تكثر يوم عيد الأضحى، الذي هو يوم النحر لكي تجمع أرواح الأضحيات المنحورة فكل أضحية في الأرض فيها روح يتكلف ملك الموت بأخد روحها.


القطط تستطيع أن ترى ما لا يستطيع الإنسان رؤيته حسب الحديث الشريف السابق، فترى ذلك الكم الهائل من الملائكة ومنهم ملك الموت يقومون بسحب الأرواح الاضحيات يوم العيد، لذلك تختفي القطط وتهرب من هول المنظر.


هذا التفسير من أكثر التفسيرات المنطقية حول السؤال لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى؟


و في نفس السياق يرى الأخرون أن اختفى القطط يوم عيد الأضحى، خبر عار من الصحة و لا أساس له، كما صرح الشيخ حسام الدين محمد، المفتش بوزارة الأوقاف، جوابا على السؤال: لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى وأين تذهب؟ قائلًا: "لا يوجد في السنة النبوية أو تفسير القرآن الكريم هذه الرواية، وكل ما يثار في هذا الشأن ماهو إلا حكايات وأساطير وخرافات لا أساس لها من الصحة في الواقع ولا تمت الحقيقة بصلة".


شاهد أيضا:

ماذا يقال عند ذبح الأضحية

أحدث أقدم