كيف تعرف انك مسحور

كيف تعرف انك مسحور، كيف اعرف اني مسحور ، كيف تعرف انك مسحور أو معمولك عمل، كيف تعرف انك مسحور او معمولك عمل
    كيف تعرف انك مسحور

السحر: يمكن ان يكون على شكل عقد او ورقى وكلام يتكلم به الساحر أو يكتبه في شيء ما كالورق او غير ذلك.. ليعمل شيئا في جسم المسحور له أو في عقله بدون لمسه. السحر حقيقة تابثة بكتاب الله عز وجل وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وإجماع العلماء..

ودليل حقيقة السحر قوله تعالى: (وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ) - سورة الفلق - الآية 4. معناه: السواحر اللاتي يُنفثن في عقدهن، وقال عز وجل : (وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى) - سورة طه الآية 69. و ثبت في صحيح البخاري عن عائشة رضي الله عنها انها قالت: (أن النبي صلى الله عليه وسلم سحر حتى إنه ليخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله).

السحر حق، وأعراضه تظهر على المسحور في الحين او بعد مدة قصيرة، وقد تحدثنا عن أنواع السحر في مقال سابق بعنوان:
السحر وأنواعه في القرآن – أنواع السحر من حيث التأثير

ومن اعراض السحر ان المسحور يخيل إليه أنه فعل أشياء وهو في الحقيقة لم يفعلها فقط خيال ، وفي الكثير من الاحيان المسحورتحدث له عدة اضطرابات نفسية وجسدية، ولكن ظهور مثل هذه الأعراض ليس بالتأكيد وجود سحر او ان الانسان مسحور له او عمل له معمول له عمل. فقد يكون الانسان مريض بمرض نفسي أو عضوي ما نتج عن هذه الاعراض وغيرها. ولذلك قمنا بجمع هذه المعلومات لكي نعلمك كيف تعرف انك مسحور أو معمولك عمل.

يقر الكثير من الناس أنه لا وجود للسحر ولا معنى له وإنما هو وهم وخرفات وتخييل من قبل الساحر، وأنه لا يضر إلا إذا استعمل الساحر سُمَّا أو دخانا او ما شبه ذلك فيصل إلى جسم الانسان المسحور له فيسبب له الضرر، ودليلهم على ذلك قوله تعالى:

(فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ….) - سورة الأعراف الآية: 116.

وقوله تعالى:

(فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى)سورة طه الآية 66.

وذهب جمهور العلماء إلى أن السحر له تأثير واضرار على الإنسان ويستذلون على ذلك من الكتاب والسنة والأذلة في هذا الباب كثيرة و متعددة.

كيف يعرف الإنسان أنه مسحور هو وهم كبير وامراض نفسية و وسواس، فيظن أحدنا إذا أحس شيئا غير مألوف في حياته أنه مسحور، وقد يكون هذا امرا عاديا. وتجذر الإشارة هنا الى ان السحر أنواع مختلفة ومتعددة و قد ذكرناها بالتفصيل سابقا.

فمن السحر ما يتعلق بخفة اليد او ما يسمى العاب الخفة المشهورة، ومنها ما يتعلق بالرقى والتمائم وتسمى النشرة والتعزيم اوالتنجيم الى غير ذلك...

ثم إن بعض الناس لا يفرقون بين هذه المفاهيم المختلفة وبين أمور أخرى كالعين والمس...

ليس هناك وسيلة ناجعة ل كيف تعرف انك مسحور أو معمولك او العين اومس الجن. وفي غالب الأحيان يصاب الإنسان بأمراض نفسية اوعضوية فيتوهم أنها من قبيل السحر او الشعودة أو المس أو غير ذلك..، ولكن المسحور يتعرض لاضطرابات نفسية مختلفة، وربما تغير في العواطف غير مألوف و غير متوقع فملا من الحب الشديد الى الكره والنفور الشديد ...

 وكحل لتجنب ذلك والوقاية من هذه الآفات لابد من المحافظة على الأذكار في الصباح و المساء والرقية الشرعية . و المؤمن الحقيقي تكون ثقته بربه قوية، وذكر الله عامل مهم في طمأنة النفوس والقلوب كما قال الله تعالى: "أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ.." - سورة الرعد - الآية 28  وليبعد عن فكره الأوهام و السواس.


الأذكار التي يجب ان يتحصن بها المسلم لها مواضع وأوقات، فلا ينسها المسلم في يومه وليلته وفي كل حركته في الحياة قبل الخروج من المنزل و بعد العودة وقبل النوم و بعد النوم.


شاهد أيضا:
أحدث أقدم