مقولة ستيف جوبز قبل وفاته

توفي الملياردير الأمريكي ستيف جوبز، أحد أقطاب الأعمال في الولايات المتحدة. ومؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة آبل. عن عمر يناهز 56 عامًا بسبب سرطان البنكرياس، وخلف ستيف جوبز ثروة قدرها 7 مليارات دولار، وترك لنا كذلك مقولة ستيف جوبز قبل وفاته، تعرف عليها.


مقولة ستيف جوبز قبل وفاته
Steven Paul Jobs

مقولة ستيف جوبز قبل وفاته:

إليكم بعض كلمات و مقولة ستيف جوبز قبل وفاته:

- "من وجهة نظري الآن، حياتي هي جوهر النجاح ، لكنني ليس لدي فرح كبير بما أملكه. في النهاية الثروة أصبحت مجرد رقم أو شيء من الأشياء التي اعتدت عليها."


- في هذه اللحظة ، وأنا مستلقٍ على سريري ، وانا مريض أتذكر شريط حياتي ، أدركت أن كل سمعتي والثروة التي أمتلكها لا معنى لها في وجه الموت الوشيك.


- يمكنك استئجار شخص ما لقيادة سيارتك ، أو خادم لقضاء أغراضك، أو توظيف قياديين ومدراء لإدارة أعمالك وكسب المزيد من المال والشهرة.. ولكن وبالتأكيد لا يمكنك استئجار شخص ما، وبأي ثمن، لحمل الألم أو المرض نيابة عنك.


- يمكنك أن تقتني أشياء مادية كما تحب ، ولكن هناك شيء واحد لا يمكنك العثور عليه عندما تفقده وهو "الحياة".


- كلما تقدم الشخص ​​في السن أصبح أكثر ذكاءً واكثر حكمة، فندرك أن ساعة تبلغ قيمتها 30 دولارًا أو 3000 دولار، كلاهما يعرض نفس التوقيت بالدقيقة والثانية. وندرك سواء كنا نحمل محفظة بقيمة 30 دولارًا أو 500 دولار، يظل مبلغ المال المودع فيها كما هو. وسواءً كنا نقود سيارة بقيمة 150,000 دولار أو 15000 دولار.. فإن الطريق والمسافة التي تُقطع متساوية، وسنصل في النهاية إلى نفس الوجهة التي قصدنها.


- إذا كان المنزل الذي تعيش فيه هو 300 متر مربع ، أو 3000 متر مربع. فإن الوحدة هي نفسها، ولن تتحرك أو تنام على مساحة أكثر من بضعة أمتار.


- سعادتك الداخلية الحقيقية لا تأتي من الأشياء المادية التي تملكها. سواء كنت تسافر في الدرجة الأولى، أو الدرجة الاقتصادية. إذا تحطمت الطائرة ، سوف يتحطم معها الجميع. لذا ، آمل أن تفهم أنه عندما يكون لديك هدف سامي في الحياة، ويكون لك آثر أسعدت به الغير، فهذه هي السعادة الحقيقية!


وهناك بضع حقائق اخرى لا بد أن نلتفت إليها وهي عبارة عن مقولات ستيف جوبز عن النجاح اهم ما قاله ستيف جوبز في مسيرته المهنية:

1. لا تعلم أطفالك أن يكونوا أغنياء. علمهم أن يكونوا سعداء. لذلك عندما يكبرون سيعرفون قيمة الأشياء ، وليس تكلفة الأشياء.

2. تناول طعامك كدواء ، وإلا ستحتاج إلى تناول الدواء كغذاء لك.

3. إترك مالك في الشمس.. واجلس انت في الظل...لا تقصِّر على نفسك وعلى من حولك.. فالمال جُعِلَ لنحيا به لا لنحيا من أجله..

4. "أحب الناس الذين أرسلهم لك الله، وأحسن إليهم، فإنكم في يوم ما ستحتاجون لبعضكم ".

5. إذا كنت تريد أن تعيش ثريا اذهب وحيدا! ولكن إذا كنت تريد أن تعيش سعيدا، اذهب مع الآخرين!

قد يعجبك أيضا:

أحدث أقدم

نموذج الاتصال