كيف اتخلص من الرهاب الاجتماعي

الرهاب الاجتماعي هو حالة نفسية يخلفها موقف نفسي صعب يمر منه الشخص ، ويمنعه من مواجهة الناس والمجتمع، ويفضل العزلة و البعد وعدم القدرة على الاختلاط بالناس أو الظهور أمامهم او حتى النظر في أعينهم أثناء اللقاءات.

كيف اتخلص من الرهاب الاجتماعي
 كيف اتخلص من الرهاب الاجتماعي

و تتجلى خطورة الرهاب الاجتماعي في جعل المصاب به، يحب العزلة والبعد عن مخالطة الناس ، وبذلك يفتح الطريق للوسوس والقلق والاكتئاب وربّما فقدان لغة الجسد وطريقة التعامل مع الجمهور.


أسباب الرهاب الاجتماعي:

الكثير من الناس يعاني من الرهاب الاجتماعي بسبب مروره بموقف محرج امام الناس منذ الطفولة، لذلك ينصح بعدم الإنطواء و العزلة و فتح المجال امام المزيد من اعراض الرهاب الاجتماعي.


كيف اتخلص من الرهاب الاجتماعي:

اذا كنت تعاني من الرهاب الاجتماعي فعليك التخلص منه بأسرع وقت ممكن، ولكي تقوم بذلك عليك ان تتذكّر أن الإنسان كائن اجتماعي بطبعه يأنس بغيره، ولن يستطيع العيش بمفرده ، وعلى الشخص أن ينخرط في المجتمع.

وعلي أي شخص يعاني من اعراض الرهاب الاجتماعي أن يتذكر متى بدأت هذه الاعراض، وأن يتذكر الموقف الذي كان سببا في بداية الخوف من مواجهة الناس، ويعمل على فعل مواقف مماثلة ومواجهة المخاوف حتى يتخلص من القلق والرهاب الاجتماعي.


علاج الرهاب الاجتماعي ؟

اسهل علاج الرهاب الاجتماعي هو الانخراط في المجتمع ومواجهة الناس، والإكثار من الجلوس بين الناس الذين يتمتعون بالأفكار الإيجابية في الحياة، وتجنب أصحاب التذمر والأفكار السلبية.


هل الرهاب الاجتماعي مرض نفسي؟

نعم، الرهاب الاجتماعي مرض نفسي وعلى كل شخص يريد علاج الرّهاب الاجتماعي، أن يعرف أن هذا الأمر ليس مرضا عضويا خطيرا، وإنّما هي حالة نفسيّة تقوم برفع مستوى إفراز هرمون الأدرينالين.

لا علاقة للرهاب الاجتماعي بأمراض القلب أو قوّته أو ضعفه، وإنّما هي مشاعر نفسيّة يمكنك التغلّب عليها بالتدريب والانخراط في المجتمع والتواصل مع الناس بشكل مستمر، ومواجهتهم بكلّ ثقة .

و ينبغي لمن يعاني اعراض الرهاب أن يصل رحِمه ويُجالس أهل بيته . وينبغي للشخص الذي يريد علاج الرّهاب الاجتماعي أن يمارس الرياضة في النادي الشيء الذي يقتضي التفاعل مع الناس مما يمكنه من الانخراط في المجتمع.

قد يعجبك أيضا:

أحدث أقدم