لا تظلموا البيض !! شاهد ماذا يحدث لجسمك عند اكل البيض يوميا

لا تظلموا البيض !! هل تسألت من قبل ماهي فوائد البيض؟ وماذا سوف يحصل لجسمك عند المداومة على تناول البيض يوميا! و كيف يحميك البيض من الأمراض و الجلطات الدماغية؟ و هل فكرت من قبل ماذا لو أكلت بيضتان يومياً لتحصل على كل فوائد البيض الصحية وقيمته الغذائية ؟ وهل هناك اي اضرار عند تناول البيض يوميا ؟

لا تظلموا البيض !! شاهد ماذا يحدث لجسمك عند اكل البيض يوميا
فوائد البيض

ماهي فوائد البيض وقيمته الغذائية؟

يعتبر البيض من اسرع الوجبات التي يمكن طهوها وتحضيرها وهو الغذاء الأكثر استخداما من طرف الإنسان منذ آلاف السنين بل ساعد البشر كثيرا في نموهم.

لا تظلموا البيض !! شاهد ماذا يحدث لجسمك عند اكل البيض يوميا
فوائد البيض

والبيض كما نعلم جميعا متوفر بسهولة ومنخفض التكلفة في جميع انحاء العالم ويمكن ادخاله ضمن الكثير من الأنظمة الغذائية الصحية، كما يمكن تحضيره بطرق كثيرة ومتعددة واستعماله مع الكثير من الأطعمة الأخرى من السلطات و غيره


و حسب الكثير الدراسات الحديثة جدا، فإن البيض نظام غذائي صحي وغني بالكثير من الفيتامينات والبروتينات والعناصر الغذائية الأخرى لذلك يوصي الأطباء بتناول البيض يوميا لما يحتويه من البروتينات والكاربوهيدرات وعدد كبير من الفيتامينات منها:

· فيتامين B12

· وفيتامين A

· مجموعة B

· فيتامين D

· الكوليسترول بشكله النافع

· الكالسيوم

· البوتاسيوم

· الصوديوم

· المغنيسيوم

· الحديد

· الزنك

· مادة الفوسفور وأحماض اللوتين والزيكسانتين التي تساعد على تأخير ظهور اعراض الشيخوخة .

كانت دراسات قديمة العهد تتحدث أضرار أكل البيض يوميا، على القلب والكبد لكن بعد التطور العلمي الكبير والأبحاث العلمية الدقيقة تبين أنه لا ضرر اطلاقا من تناول حتى ثلاث بيضات يوميا بالنسبة للأفراد الأصحاء

لا تظلموا البيض !! شاهد ماذا يحدث لجسمك عند اكل البيض يوميا
فوائد البيض

بل واضافت الدراسات الحديثة ان الكوليسترول الموجود في البيض هو من النوع الجيد والمفيد لمرضى القلب و حتى الوقاية من أمراض القلب مستقبلا ، كما انه يقي من حدوث جلطات دماغية .

وأخيرا ، سيكون من الحكمة عدم المبالغة في أكل البيض، وينصح بتناول بيضة واحدة على الأقل يوميا نظرا لقيمته الغذائية العالية ، وتجدر الإشارة هنا الى ضرورة استشارة الطبيب بالنسبة لبعض الاشخاص المرضى او الذين يتناولون ادوية معينة.


المصدر:
د . مجد نزار بريك هنيدي
  •  باحث في علم المناعة والطب المخبري والتحاليل الطبية الحديثة .
  •  عضو الجمعية الأميركية لعلوم المختبرات الطبية ASCLS.
  •  عضو مجلس إدارة الجمعية الألمانية السورية للبحث العلمي DSFG .
قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم