كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

كيفية التخلص من الكرش نهائيا. تعتبر الدهون المتكونة في منطقة البطن من اصعب أنواع الدهون، ولا يمكن التخلّص منها وإزالتها بسهولة، لذلك فهي تشكل عبئاً كبيراً عند النساء و الرجال، لكن لا تقلق، هناك أنواع معينة من الأطعمة والمشروبات التي يجب اضافتها الى نظامك الغدائي للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، كما يوجد بعض التمارين الرياضيّة التي تساعد على التخلّص من الدهون بسرعة، اليكم فيما يلي طرق وكيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء
كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن:

يعتبر جسم المرأة أكثر قابلية للإصابة بالسمنة من الرجل ، حيث إنّ جسد المرأة قابل لتخزين الدهون بشكل أكثر وفي المقابل فإن جسدها أسرع في حرق السعرات الحرارية بشكل كبير بالمقارنة مع الرجل عند القيام بنفس المجهود. ومن أسباب تراكم الدهون عند النساء في منطقة البطن:

- يساعد حدوث نوع من الاستقرار العاطفي والنفسي عند المرأة بعد الزواج على زيادة الوزن نتيجة الشعور بالراحة.

- الحمل المتكرر عامل أساسي في ظهور الكرش، والسبب في ذلك يعود إلى ظهور الترهلات في منطقة البطن ومحيطه بعد الولادة، وقليلات هن اللواتي يرجع جسدهن إلى ما كان عليه قبل الحمل.

- عند وصول المرأة إلى سنّ اليأس، وهذه الفترة من عمر المرأة تأتي بين 40 و 50 عاماً يقل فيها مستوى حرق الدهون، كما يزيد إفراز هرمون البروجستيرون المسؤول عن فتح الشهية، وبالتالي الرغبة في تناول الطعام بشكل مستمر.

مشروبات للتخلص من الكرش:

- شرب الماء بكثرة: يعد الماء من أهم المشروبات التي تساعد وبقوة على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، فشرب الماء يجعل الشخص يشعر بالشبع معظم الوقت، فيتناول كميات أقل من الطعام، فهو إذن يساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي، ويمكن إضافة بعض شرائح اليمون أو البرتقال للماء من أجل الحصول على مشروب صباحي يشرب على الريق وبنكهات أخرى.

- شرب عصير الزنجبيل: اذا كنت تتسألين عن كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء بالأعشاب فننصحك بالزنجبيل.

يعتبر الزنجبيل من أقوى السوائل التي تحرق الدهون المعقدة التي يصعب التخلص منها، فهو يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي، ويقلل الانتفاخ، ويمكن إضافته إلى الشاي الأخضر.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء
كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

- شرب الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على موادّ مضادة للأكسدة، وهذا يساعد على تسريع عملية حرق الدهون، وبالتالي التخلّص من دهون المتراكمة في منطقة البطن.

- تمارين التخلص من الكرش:

من بين اهم تمارين للتخلص من الكرش للنساء:

  •  تمرين ستيب هوب: قِفي على مقدمة قدمكِ اليمنى مع ثني ركبة القدم اليسرى، قومي بتبديل الأقدام لمدة 15 ثانية قبل التبديل 7 مرات.

  •  الركض: اركضي في حديقة منزلك او استعملي جهاز الركض في المنزل.

  •  تمرين كوبرا بوز: يتم هذا التمرين عن طريق النوم على بطنك أرضاً مع إبعاد القدمين عن بعضهما البعض. الآن ارفعي صدرك للأعلى باستخدام الذراعين مع الشهيق والنظر إلى سقف الغرفة، واستمري في هذه الوضعية لمدة نصف دقيقة. الآن عودي للوضع الأصلي ببطء مع الشهيق والزفير ومدّي الذراعين أمام الجسم كرري العملية 7 مرات.

  •  تمرين بلانك: احملي جسمك على الأربعة أطراف فقط و اضغطي بيديك على الأرض بقوة قدر المستطاع و ابقا على هذا الوضع دقيقة وكرر العملية بعض الاستراحة لمدة دقيق اخرى.

قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم