كيف تصبح سعيدا في خمس دقائق

كيف تصبح سعيدا في خمس دقائق، اليوم سنخبرك بمجموعة من الخطوات السهلة لكي تصبح سعيدا في خمس دقائق فقط.

كيف تصبح سعيدا في خمس دقائق
كيف تصبح سعيدا في خمس دقائق

كيف تصبح سعيدا في خمس دقائق؟

هناك أربع هرمونات فقط هي المسؤولة عن تحديد مستوى سعادة الإنسان، و هي :

1. الإندورفين : Endorphins
2. الدوبامين: Dopamine
3. السيروتونين: Serotonin
4. الأكسيتوسين: Oxytocin

1. أولاً: Endorphine:

عندما تذهب الى النادي الرياضي أو عندما تمارس الرياضة فإن الجسم يفرزهرمون الإندورفين لكي يتغلب على الإحساس بالألم الذي تسببه التمرينات الرياضية و هو السبب في الإحساس بالمتعة عند ممارسة الرياضة، كما أن الضحك طريقة جيدة لإفراز هرمون الإندروفين.

يحتاج الشخص العادي على الأقل 30 دقيقة يومياً لمشاهدة أشياء مضحكة و مسلية أو ممارسة الرياضة كي يحصل على جرعته اليومية من هرمون الإندروفين.

2. ثانياً: Dopamine:

في رحلتنا في الحياة كل منا يحقق مهام كثيرة سواء كبيرة أو صغيرة ، فإن شعور الإنجاز هذا يتسبب في إفراز هرمون الدوبامين بنسب متفاوتة و كذلك عندما نتلقى المدح والتقدير مقابل أي عمل أنجزناه يفرز جسمنا هرمون الدوبامين ، كما أن أي عمل يجعلنا نشعر بالفخر فإن جسمنا في هذه الحالة يفرز هذا الهرمون و الذي بدوره يرفع مستوى شعورنا بالسعادة.

هذا ما يوضح بالملموس لماذا ربّات البيوت في أغلب الأحيان غير سعيدات، لأنهن نادراً ما يحصلن على التقدير والعرفان المناسبين لكمية المجهودات اللي بيبذلنها كل يوم.

3. ثالثاً : Sérotonine:

يفرز جسمنا هذا الهرمون عندما نفيد الآخرين، أي عندما نتخطى مصلحتنا وأنفسنا و نكون قادرين على العطاء للطبيعة والأخرين و المجتمع، حتى ولو كانت مشاركة معلومة مفيدة مع الغير أو كتابة بوست مفيد على الإنترنت أو إجابة شخص على سؤال ما ، كل ما ذكر يجعل الجسم يفرز هرمون السيروتونين و بالتالي الإحساس بالسعادة .

4. رابعاً: Oxytocin :

يتم إفراز هذا الهرمون عند التقرب من الأشخاص ، عند مصافحة شخص ما، عند الحضن .. و لهذا السبب يجب علينا حضن طفل صغير مزاجه مضطرب كي يزداد لديه هذا الهرمون و يشعر بالسعادة من جديد ويتوقف عن البكاء .

أخيرا، وكخلاصة لما سبق ولكي نجيبك عن سؤالك كيف تصبح سعيدا في خمس دقائق:

- عليك أن تمارس الرياضة كل يوم من أجل الحصول على هرمون الأندروفين.
- عليك أن تحقق إنجازات ولو صغيرة كل يوم من أجل الحصول على هرمون الدوبامين.
- عليك أن تكون نافع لغيرك والطبيعة وللمجتمع من أجل الحصول على هرمون السيروتونين.
- عليك أن تحضن الأطفال و الأصدقاء و الأهل وحتى الحيوانات الأليفة من أجل الحصول على هرمون الأوكسيتوسين وبالتالي الإحساس بالسعادة.

أحدث أقدم