معلومات عن العراق بلاد الرافدين

تعتبر دولة العراق واحدة من أقدم الحضارات في العالم تاريخياً، ودولة العراق هي البلد الذي كان يطلق عليهِ قديماً بلاد ما بين النهرين وموطن ونشأة الحضارات القديمة، والتي تركت أثرها الواضح على حضارات في العالم الحديث، من اختراع الكتابة المسمارية، وتخطيط المدن، الى تطور علم القانون في العالم القديم ، والعراق بلد عربي لديهِ تراث غني جدا. اليكم فيما يلي معلومات عن العراق بلاد الرافدين:

معلومات عن العراق بلاد الرافدين
معلومات عن العراق بلاد الرافدين

معلومات عن العراق بلاد الرافدين:

  1.  هل تعلم أن نبي الله إبراهيم عليه السلام ولد في العراق او بابل قديما.
  2.  هل تعلم بأن العراق مر عليها سبع إمبراطوريات عظمى في تأريخه و ما من بلد يمتلك مثل هذا التاريخ.
  3.  هل تعلم أن العراق هي من بين أقدم دول العالم ؟ إذ ان بلاد الرفدين او ما بين النهرين هي من بين أقدم دول العالم وبلاد الرفدين تعني حرفيا "الأرض التى تقع بين نهري دجلة والفرات" ويعود تاريخها إلى عام 5300 قبل الميلاد.
  4. هل تعلم أنه في عام 1944 قام مطار شيكاغو بضم الدول التي تمتلك آنذاك خطوط جوية مدنية وكان عددهم 51 دولة وكانت دولة العراق البلد العربي الوحيد من ضمنهم .
  5.  هل تعلم بأن العراق يوجد فيها أكثر من 36 مليون نخلة حسب الإحصائيات القديمة.
  6.  هل تعلم أن منظمة اليونسكو أكدت في عام 1988 على أن التعليم في دولة العراق يوازي التعليم في الدول الإسكندنافية وأن الطالب العراقي هو أكثر الطلبة قبولا في الجامعات العالمية من ضمن كل دول العالم الثالث، وقد دعت منظمة اليونسكو العالم اجمع إلى أن يحذو حذو العراق لأنها معقل العلم والعلماء.
  7.  و هل تعلم أن العراق هو أول بلد عربي سمح للمرأة فيه بمزاولة مهنة القضاء وأول قاضي عربية هي العراقية زكية حقي وقد مارست مهامها كقاضي في عام 1959.
  8.  هل تعلم أن أول بلد عربي أنشئت فيه محطة للبث التلفزيوني كان هو العراق .
  9. هل تعلم بأن ‏أول مكتبة عامة في العالم العربي كانت في مدينة البصرة في العراق وكذلك اول مكتبة في العالم ككل كانت في بابل وهي العراق قديما.
  10.  هل تعلم أنه في عام 1928 صدرت العراق ألبسة في 200 شاحنة نُقل في سعتها 5 اطنان من إنتاج مصانع العراق إلى دولة مصر كمساعدة إنسانية بعد نكسة حزيران .
  11.  هل تعلم أنه في عام 1971 بلغ عدد السياح العراقيين في أوروبا ولبنان 71 ألف مقارنة بعدد السكان في العراق آنذاك والبالغ 8 مليون ونصف المليون نسمة .
  12.  و هل تعلم أنه في عام 1952 بلغ حجم الصادرات العراقية من القمح إلى بريطانيا العظمى و فرنسا وإيطاليا 3 مليون طن .
  13.  هل تعلم أن كلمة بغداد عاصمة العراق تعني مدينة السلام .
  14.  هل تعلم أن أول تشريع قانوني كان في دولة العراق وقد وضعه حمورابي .
قد يعجبك ايضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال