هل يجب علينا منع أطفالنا من الخروج بسبب البرد؟

هل يجب علينا منع أطفالنا من الخروج بسبب البرد؟ وهل الهواء البارد يسبب المرض؟
على عكس المتداول فإن البرد له فوائد كثيرة للأطفال، والأمراض تنتشر بسبب الجراتيم و ضعف التهوية داخل الأماكن المكتظة وليس البرد.

كيف أحافظ على طفلي الرضيع من البرد

إليكم الآن فوائد خروج الأطفال في البرد :

- المرض يصيب الأطفال بسبب الجراثيم والفيروسات وليس بسبب البرد، والجو البارد يقلل كثيراً من انتشار الفيروسات والجراثيم المحمولة في الهواء، وبالتالي فإن الهواء البارد أكثر نقاء وصحة للأطفال ومليء بغاز الأوكسجين لذلك فهو مفيد للجهاز التنفسي والدورة الدموية وحتى الجهاز العصبي.

- الخروج في فصل الشتاء والجو البارد يحسن من أداء الدورة الدموية للجسم وينشط الجهاز العصبي، كما يزيد من فعالية الجهاز المناعي الذي يكون بأفضل حالاته مقارنة مع البقاء في المنزل لفترة طويلة دون استنشاق الهواء البارد النقي.

- تنتشر معظم الأمراض في فصل الشتاء مثل الكريب والإنفلونزا ليس بسبب البرد بل بسبب احتباس أجواء داخل الغرف في هذا الفصل وانعدام التهوية الجيدة في الأماكن المغلقة التي يوجد فيها الكثير من الناس كمكاتب العمل و البنوك و المعامل و المدارس و وسائل النقل العمومي وغيرها.

كيف أحافظ على طفلي الرضيع من البرد

- يساعد الخروج في البرد على تركيب (فيتامين D) في الجسم، فالغيوم مهما كانت داكنة لن تمنع نهائيا عبور ضوء الشمس وأشعتها.

- يساعد الهواء النقي البارد الغني بالأكسجين على زيادة التركيز وبناء الأفكار والتخلص من حالات الاكتئاب والعصبية عند الأطفال وحتى الكبار.

- يساعد النوم الجيد في الليالي الباردة الهادئة على استقرار الهرمونات البيولوجية في الدماغ والجسم وبالتالي اسقرار الحالة النفسية للأطفال و البالغين كذلك.

وأخيرا ، بعد ان تعرفنا على فوائد الخروج في البرد، هل سنتوقف عن حبس انفسنا وأطفالنا من الخروج خوفاً من المرض بسبب البرد؟

قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال