معلومات تاريخية نادرة عن مصر

مصر هي حضارة قديمة في شمال افريقيا وقد تركزت الحضارة المصرية القديمة على ضفاف نهر النيل فيما يعرف الآن بجمهورية مصر العربية. اليكم فيما يلي معلومات تاريخية ودينية نادرة عن مصر:

معلومات تاريخية نادرة عن مصر
معلومات تاريخية نادرة عن مصر

1. هل تعلم ان مصر هي التي أنجبت هاجر زوجة نبي الله إبراهيم عليه السلام وأم نبي الله إسماعيل؟ والتي يسير شتى المسلمين من كل بقاع العالم على شعائرها هي وإبنها في الحج.

2. هل تعلم ان مصر هي التي إشترى أحد أبنائها نبى الله يوسف ليعيش النبي يوسف ويموت في مصر.

3. هل تعلم ان مصر هي التى أتى إليها نبي الله يعقوب وزوجته وأولاده.

4. هل تعلم ان مصر هي التي أنقذت كل شعوب الأرض من مشارقها الى مغاربها من الموت المؤكد جوعآ في سنوات القحط العجاف فأطعمتهم مصر من خيرها فظلت صاحبة الفضل عليهم وعلى أحفادهم الى يوم الدين.

5. هل تعلم ان مصر ولد فيها نبي الله موسى ويكلمه الله تعالى فى الوادي المقدس طوى لتكون المرة الأولى والأخيرة التي يصل فيها صوته سبحانه وتعالى إلى الأرض ويسمعه بشر.

6. هل تعلم ان مصر أنجبت السيدة آسيا زوجة فرعون موسى الذي غرق في البحر وهي أول إمرأة يبني الله لها قصرا في الجنة.

7. هل تعلم ان مصر أنزل الله فيها التوراة على موسى عليه السلام في ألواح من السماء.

8. هل تعلم ان مصر أنزل الله فيها على بني إسرائيل المن والسلوى من السماء.

9. هل تعلم ان مصر إختارتها بوحي إلهي السيدة مريم بنت عمران ورضيعها نبى الله عيسى او المسيح بن مريم هربآ من بطش أعداء الله فمكث بها بضع سنوات.

10. هل تعلم ان مصر ذكرت فى القرآن الكريم خمس مرات صريحة والعديد من المرات بالإشارة دونا عن سائر بلدان الأرض ومصر هي الوحيدة أيضا التي ذكرت في كل الكتب السماوية.

11. هل تعلم ان مصر قال فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم استوصوا بأهلها خيرا، وأكد أن جنودها خير اجناد الأرض وأن شعبها في رباط اي" جهاد" ‏الى يوم الدين.

12. هل تعلم ان مصر قال فيها عمر بن العاص:" إن إمارة مصر تعادل كل باقي دول الخلافة.."

13. هل تعلم ان مصر خلال المجاعة في شبة الجزيرة العربية وموت الناس جوعا أرسل لها عُمر بن الخطاب بطلب الغوث من أهلها وكتب في رسالته ثلاث كلمات فقط وهي:

واغوثاه .. واغوثاه .. واغوثاه . فيجتمع المصريين ويقررون إنقاذ ‏إخوانهم في شبة الجزيرة العربية ويرسلون قافلة كان أولها في المدينة المنورة وآخرها في القاهرة.

14. هل تعلم ان مصر هي الدولة التي خصها الله بالأمن والأمان بطولها وعرضها وقال الله تعالى: "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين"

‏اللهم احفظ مصر أم الدنيا وسيدة الأوطان.

قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال