لماذا يحب الرجل النظر للنساء

لاشك ان المرأة هي نقطة ضعف كل رجل وخاصة إن كانت تتمتع بقدر لا بأس به من الجمال والجاذبية، فالرجال نظرتهم تختلف عن الطريقة التى تنظر بها المرأة الى الرجال، وتكفي نظرة واحدة من الرجل لأنثى جميلة ليجول داخله أشياء كبيرة تترجمها طبيعته كرجل الى الحب، بماذا يفكر الرجل عندما ينظر للمرأة.

لماذا يحب الرجل النظر للنساء
لماذا يحب الرجل النظر للمرأة

هل يثار الرجل من مجرد النظر:

أكدت دراسات أمريكية حديثة بجامعة ديوك بمدينة درهام أن الرجل يستمتع بالنظر إلى المرأة الجميلة لأن بعض مراكز المخ تدفع الرجال لبذل جهود للاستمتاع بالنظر إلى امرأة جميلة في حين ان المرأة لا تحاول بذل أي جهد للأستمتاع بالنظر إلى رجل وسيم.

ومن خلال الدراسات تم البحث عن الأسباب الخفية التى تدفع الرجل لبذل جهود كبيرة أحياناً للاستمتاع بالنظر إلى امرأة جميلة وجذابة . وتبين أن الاختلاف الواضح بين الجنسين راجع إلى تكوين المخ المختلف حيث يوجد في مخ الرجل بعض المراكز التي تنشط عندما يرى امرأة جميلة وجذابة وهو ما يجعله يشعر بالراحة والاستمتاع ، ولكن على عكس ذلك فأن المرأة وضعها مختلف تماما حيث لا تتأثر بأي شكل من الأشكال عند رؤية رجل جذاب ووسيم.

وكشفت هذه الدراسة عن السبب الذي يجعل الرجال ان يكونوا على اتم الاستعداد لدفع النقود مقابل شراء صور لسيدات جميلات ومثيرات ، والدليل على ذلك تفوق عدد مبيعات مجلة "بلاي بوي" عن مجلة "بلاي جيرل" في امريكا.

وخلال اطوار هذه الدراسة استخدم احد الباحثون بعض الصور الفاضحة ، وتم عرضها على 20 رجلاً و 20 امرأة وراقب ردود أفعالهم حيث اكتشف أن الرجال بإمكانهم التخلي عن النقود مقابل النظر إلى امرأة جذابة كما أن الرجال يقومون بإجراءات معقدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم من أجل الاستمتاع بمشاهدة صورة لامرأة جميلة وجذابة لأكثر من مرة .

ومن بين النتائج التي خلصت إليها هذه الدراسة هو أن أول ما يلفت نظر الرجال في صور السيدات الجميلات هو الوجه والملامح في حين ان المرأة تلقي نظرة عابرة شاملة على الصورة بالكامل دون التركيز على منطقة معينة.

للنساء الشقراوات سحر خاص:

في استطلاع رأي أجرته مجلة "جرازيا" شارك فيه 4.000 شخص ، بالإجابة على سؤال: "من هي المرأة الجذابة في نظرك؟" ، فأكد 75% من الرجال إلى أنهم يعتبرون "الابتسامة الودودة" أكثر سمة جذابة في المرأة، وقال معظمهم انهم يرون ان المرأة التي تجيد "الطهي" الميزة الأكثر جاذبية في أي إمرأة.

وتبين من خلال هذا الاستطلاع أن الرجال يشعرون كذلك بميل نحو المرأة الممتلئة أكثر من المرأة النحيفة ، كما يفضلون المرأة الشقراء ذات الشعر الطويل المتموج.

وعن سحر الشقراوات قالت الممثلة الأمريكية السمراء "جيسيكا ألبا" إن الرجال يفضلون النساء الشقراوات حيث تطلب فيلمي الجديد صباغة شعري بلون أشقر ولاحظت على الفور تزايد الاهتمام من حولي.

وقالت جيسيكا: أن الناس يولون اهتماما كبيرا للشقراوات اكبر من السمراوات ، واكبر دليل على ذلك انني لاقيت اهتماماً أكثر بثلاث مرات عندما غيرت لون شعري الطبيعي الى اللون الأشقر".

الأناقة أهم من كل شيء:

وعن صفات المرأة الجذابة التى تلفت انتباه واهتمام الرجال أشار استطلاع رأي أمريكي أجرته مجلة "كوزموبوليتان" شمل خمسة عشر رجلاً فقط ومن من مراحل عمرية مختلفة تبدأ من العشرين وحتى الخامسة والثلاثين عاماً ، للإجابة عن ما هي المرأة الجذابة بالنسبة لك؟

تبين أن هناك اختلاف كبير بين الرجال من مختلف الفئات العمرية حول الأشياء التي تجذب الرجال إلى المرأة الجميلة، فالشباب في عمر العشرين ينجذبون إلى مظهر الفتاة وطريقة ارتدائها لملابسها وعما إذا كانت ترتدي الملابس التي تواكب أحدث ما أخرجته دور الأزياء والموضة من تصميمات أم لا.

أما الرجال الذين تراوحت أعمارهم بين عشرين وأربعة وعشرين عاما فإن أكثر الأشياء التي تلفت أنظارهم في النساء هي الأزياء اللاتي يرتدينها وألوانها وموضاتها ، وأجاب شاب في الخامسة والعشرين من عمره أن الفتاة التي تجيد الرقص بأنواعه أكثر جادبية بالنسبة له لأنه هو أيضا يحب الرقص ويجيده.

والعشرة الآخرون الذين شملهم الاستطلاع تتراوح أعمارهم بين السابعة والعشرين والخامسة والثلاثين عاما لم يكن مظهر الفتاة يلفت أنظارهم ، بل الشيء الذي كان يجذبهم إليها هو شخصيتها وطريقة تعاملها مع الآخرين.

المرأة المرحة والمبتسمة اكثر جاذبية :

وجاء في الاستفتاء قول احد الرجال أن المرأة التي تسخر من قسوة الظروف المحيطة بها ومن مشكلات العمل ومن تصرفات رئيسها بشكل مرح ومسلي تجذب إليها أنظار زملائها وتتابعها العيون المعجبة أينما حلت و ارتحلت.

كما ذكر البعض أن الابتسامة والمرح لدى المرأة وحركتها الناجمة عن نشاط وحيوية تضفيان على المرأة بريقاً خاصا حتى أنها تضحك، فتضحك عيناها ويضحك صوتها ويضحك كل المحيطين بها.

للغموض سر خاص في جاذبية المرأة:

وينجذب معظم الرجال للمرأة الغامضة الصامتة بشكل خاص، لأنها بذلك تصبح أكثر جاذبية.

وأشارت الدكتورة عزة كريم أستاذة علم الاجتماع إلى أن المرأة الغامضة يفضلها الرجال لانها تخبئ ما تشعر به ولا تدلي بأي معلومات عن نفسها أو حتى عن الآخرين، فينجذب نحوها لأنه يجدها موضع ثقة ، ويرى فيها مستودعا أمينا لأسراره ومشاكله لأنها ستحتفظ بها لنفسها، بعكس المرأة كثيرة الكلام التي يصمت أمامها الرجل ويتهرب منها خوفا من ان تفشي أسراره أمام الآخرين.

قد يعجبك ايضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال