الطريقة الصحيحة لإجراء اختبار الحمل المنزلي

الحمل هو إحدى افضل الأشياء روعة في الطبيعة لدى النساء، فهل تتساءلين إذا كنت حامل أم لا؟ الحل الأمثل بين يديك سيدتي، اختبار حمل منزلي مضمون 100 بالمئة بدون الذهاب عند الطبيب.

اختبار الحمل المنزلي
 اختبار الحمل المنزلي

 اختبار الحمل المنزلي:

يعتمد اختبار الحمل المنزلي على تحليل البول فقط، حيث يتم الكشف عن وجود هرمون الحمل الذي يسمى HCG في البول.

متى يتم إجراء فحص الحمل المنزلي؟

لحصولك على نتائج أكثر دقة تحليل حمل منزلي مضمون 100 بالمئة يجب عليك انتظار إلى ما بعد اليوم الأول من غياب الدورة الشهرية. لديك سيدتي

طريقة إجراء فحص الحمل المنزلي:

يتم فحص الحمل المنزلي من خلال التبول اي من خلال بضع قطرات من البول يفضل اجراء فحص الحمل المنزلي بقطرات البول الأولى في الصباح تحليل الحمل المنزلي لازم الصباح. توضع هذه القطرات من البول في كأس أو وعاء نظيف ومعقم، ثم تقومين بغمس كاشف الحمل في الكأس لعدة ثوانٍ.

أو يمكن اجراء اختبار الحمل المنزلي بوضع ثلاث قطرات من البول داخل دائرة مخصصة لهذا الغرض بالنسبة لنوع أخر من كواشف الحمل.

بعد ذلك انتظري لعدة دقائق، ويختلف عدد دقائق الانتظار وفق اختلاف نوع جهاز فحص تحليل حمل إلى حين حصولك سيدتي على إجابة لسؤالك الهام وهو هل انت حامل أم لا؟

تحليل نتائج فحص الحمل المنزلي:

بعد ما تقومين بغمس كاشف الحمل في البول سوف يظهر على كاشف الحمل خط واحد أو خطان، اما الخط الأول الذي يظهر في كاشف الحمل فهو الخط الفاحص و يظهر دائمًا في حالة كان هنالك حمل أم لم يكن، ووظيفة هذا الخط هو التأكد من سلامة كاشف الحمل المستعل ومن أنك تقومين بإجراء فحص الحمل المنزلي كما يجب وبالطريقة الصحيحة.

يُشير ظهور خط واحد فقط في كاشف الحمل الى نتيجة سلبية للفحص، أي عدم حصول الحمل أو أنه قد تم إجراء فحص الحمل مبكرًا ويجب إعادة الفحص مرة أخرى بعد أسبوعين او ثلاث.

أما في حال ظهور خطان في كاشف الحمل فهذا يعني أن نتيجة الفحص إيجابية وأن المرأة حامل.

قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال