حقائق علمية مدهشة ربما لأول مرة ستعرفها


حقائق علمية مدهشة ربما لأول مرة ستعرفها


حقائق علمية
حقائق علمية مدهشة

     منذ وجود الإنسان على هذه الأرض وهو يسعى ليستكشف خباياها وأسرارها، وقد ساهم التطور من الناحية العلمية والتكنولوجية في التسهيل من عملية البحث ودراسة الكون وما عليه من مخلوقات ونباتات.



في هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من الحقائق العلمية المدهشة التي أدهشت العلماء، مما تم التوصل إليه في العصور القديمة والحديثة:



حقائق علمية مدهشة عن الإنسان:


- تمتلك الإناث حاسة ذوق أكبر من الذكور، حيث تستطيع الإناث تمييز النكهات والتفريق بينها والإحساس بوجودها أكثر من الذكور.

- يشترك الإنسان مع قرد الشمبانزي بـ 99% من الصفات الوراثية، وبالتالي فإن مقولة أن الذكاء هو شيء متوارث خاطئة، إذ إن خارطة الإنسان الجينية لا تحتوي على موروث الذكاء.

- يستطيع حمض المعدة ان يضعف ويذيب شفرة حلاقة ففي غضون 24 ساعة تصبح شفرة الحلاقة ذات الحواف المزدوجة في المعدة ضعيفة وهاشة وسهلة الانكسار بسبب حمض عالي التآكل مع مستوى منخفض من الرقم الهيدروجيني 2 على 3.


- يملك الاطفال عدد العظام أكثر من الاشخاص البالغين فلذيهم 64 عظمة اخرى في اجسامهم، إن الاطفال الحديثي الولادة لديهم حوالي 270 عظما مما يجعل هيكلهم أكثر مرونة ومع التقدم في العمر تندمج تلك العظام معا فتصبح 206 عظما والتي تُكَون الهيكل العظمي للبالغين.



حقائق علمية مدهشة عن النباتات:


- يعتبر التفاح منبهاً أقوى من القهوة والشاي وغيرها من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، وبالتالي فإنه ينصح تناوله في حالة الشعور بالكسل أو التعب.

الموز مشع، يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يجعله مشعا قليلا ولكن لا تقلق سوف تموت بالتسمم الاشعاعي فقط إذا كنت تأكل حوالي عشر ملايين موزة في يوم واحد.



حقائق علمية مدهشة عن الحيوانات:


- للكلب بصمة خاصة به تميزه عن غيره من الكلاب، ولكن يتم أخذها من أنفه، وليس من أصابع يديه.

- لا يمكن كشف ابدا عن الذبابة القطبية بواسطة الاشعة ما تحت الحمراء سبحان الله هذه الحيوانات تملك طبقه دافئة داخل جسمها وذلك بسبب طبقة سميكة من الشحم تحت الجلد والفراء لكثيف الذي يغطيها لكن طبقتهم الخارجية طبقة لها نفس درجة الثلج حولها ذلك هو سبب في انهم غير مرئيين في كاميرات الأشعة تحت الحمراء والتي تكشف عن الحرارة المفقودة من قبل كائن حي.


تتوهج العقارب تحت ضوء الاشعة فوق البنفسجية توهجها الأزرق والاخضر الناعم يأت من مادة موجودة في بشرتها وهي طبقة صلبة في جزء من هيكلها ومع ذلك لا زال العلماء لا يعلمون الغرض من ذلك التوهج ويعتقدون انه يساعد العقارب على العثور على بعضهم او حمايتها من اشعة الشمس.


حقائق علمية
عقرب متوهج

ختاما.. هل تعلم عزيزي القارئ أن كل ما سبق من الحقائق كان مجرد غيض من فيض من بحر العلم الذي لا تنقضي عجائبه.


إقرا أيضا:

حقائق علمية مفيدة

أحدث أقدم