معلومات دينية نادرة


 معلومات دينية نادرة



السلام أعليكم ورحمة ألله وبركاته عزيزي القارئ نقدم لك فيما يلي معلومات دينية نادرة، وتتنوع هذه المعلومات في شتى المجالات الدينية سواء تاريخي إسلامي أو معلومات دينية بحتة، وللاستزادة من المعلومات يمكنكم زيارة قسم إسلام في موقعكم موقع هـــوس، نرجو أن تلاقي هذه المعلومات اعجابكم.


معلومات دينية نادرة
معلومات دينية نادرة

معلومات دينية نادرة:

- عندما ينطق بالأذان فلا تحركوا ألسنتكم الا بالدعاء لان من يتحدث لحظة الاذان فان الملائكة تلعنه حتى ينتهي المؤذن.

 - هل تعلم اين توضع ذنوبك وانت في صلاتك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ان العبد إذا قام يصلي اؤتي بذنوبه كلها فوضعت على راسه وعلى عاتقيه فكلما ركع او سجد سقطت عنه".
يا من تتعجل في الركوع والسجود أطل في سجودك وركوعك بقدر ما تستطيع لان ذنوبك تتساقط عنك فلا تفَوت هذا الاجر.
- ماتت امرأة صالحة فكان كل ما زار أحدهم قبرها وجد رائحة تراب القبر كأنها رائحة الورود قال زوجها انها كانت لا تترك قراءة سورة الملك قبل نومها، هنيئا لمن جعل قراءة سورة الملك قبل النوم عادة له، فحافظ عليها لأنها تُنجي من عذاب القبر.

- هل لتعلم عند قراءة اية الكرسي بعد كل صلاة يصبح بينك وبين الجنة الموت فقط.

- عند الانتهاء من الصلاة لا تستعجل وابقى جالس لان الملائكة تدعو لك عند ربك.


- الحسد هو أول أسباب عصيان الله في الأرض والسماء، ففي الأرض يوم حسد أحد أبناء آدم أخاه فقتله، وفي السماء حسد إبليس لعنه الله آدم عليه السلام فعصى ربه بسبب ذلك.

- "المغضوب عليهم " هم اليهود لعنهم الله، لأنهم علموا الحق ولم يتبعوه فاستحقوا الغضب من رب السماوات والأرض، أما "الضَّالين" فهم النصارى، لأنهم لم يتّبعوا الحق جهلا منهم وليس جحودا، فهم في ضلال بيِّن بخصوص عيسى عليه السلام.

- لقي الرسول صلى الله عليه وسلم ربه في الثالثة والستون من عمره، وهو نفس العمر الذي توفي فيه عمر بن الخطاب وأبو بكر الصديق وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهم.


- عمر بن حصين رضي الله عنه هو الصحابي الوحيد الذي كانت الملائكة تسلّم عليه، وعثمان بن عفان رضي الله عنه كانت ملائكة السماء تستحيي منه.


و اخيرا نهدي لكم هذا الدعاء الجميل:

اللهم لك الحمد والشكر أطعمت، وسقيت، وكفيت، وأغنيت وهديت..
 فلك الحمد على ما قضيت ولَك الشكر على ما أنعمت به وأعطيت ولَك الشكر على ما أنعمت به وأعطيت.
 اللهم امنحنا ستراً يحجب ما اقترفناه، وعلماً يزيل ما جهلناه، ورزقاً يفوق ما تمنيناه..
 اللهم إني أسألك أن تحفظ علينا النعم وتدفع عنا النقم وأن ترزقنا حلو الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال ولباس العافية وحسن الخاتمة والفردوس الأعلى من الجنة ولوالدينا وأهلنا ومن نحب.

 ما هي المعلومة التي اعجبتك أكثر من بين هذه المعلومات دينية نادرة؟ شاركنا رأيك في مربع التعليقات اسفله ولا تتردد في مشاركة هذا المقال مع اصدقائك.

إقرأ ايضا: 

        كـــيف أصــلي صــلاة الفـجر

أحدث أقدم