حقائق ومعلومات غريبة عن عادات اليهود و اليهودية

حقائق ومعلومات غريبة عن عادات اليهود و اليهودية 



عادات اليهود
طقوس الصلاة عند اليهود


من المعروف أن كثيرا من الناس ليس على وعي كامل بعقائد اليهود و الشرائع التي معظمها فرضها اليهود على أنفسهم، وبعضها إستخدمها الصهاينة لجمع اليهود في أرض فليسطين لذلك في هذا المقال سوف نرصد لكم أهم هذه الحقائق التي لا تعرفونها عن اليهود وعادات اليهود و اليهودية.



اغرب عادات اليهود :


- عادات اليهود في الزواج:

يعتبر بقاء اليهودي أو اليهودية بدون زواج أمرا منافيا للدين ومن عادات اليهود إذ لا يجوز الزواج بين اليهود و الأغيار أي من غير اليهود.


ومن غرائب عقائد الزواج عندهم أنه يجوز لليهودي الزواج من بنت أخيه أو بنت أخته ولكن العكس مُحرم فلا يجوز زواج المرأة بإبن أخيها أو إبن أختها.


ومن عادات الزفاف لديهم أن تغطي العروسة جسدها بالكامل حتى ملامح وجهها لتجنب نظرات الظيوف الفضولية ويدور حولها الحاخام ليباركها وتلك العادة منتشرة لدى الأسر اليهودية الأكثر تشددا.


- زواج اليوبوم في اليهودية:

من أغرب عادات اليهود التي فرضها اليهود على أنفسهم عقيدة أن ارملة الذي مات ولم ينجب منها يجب أن تتزوج من أخيه الأعزب بالإجبار فإذا أنجب منها فإن الطفل لا يحمل إسمه إنما يحمل إسم أخيه المتوفي.




- تعدد الزوجات عند اليهود:

تعدد الزوجات هو أمر جائز شرعا عند اليهود بل لا يوجد حد أقصى لعدد الزوجات حيث كان اليهودي يتخد ما طاب له من النساء، إلا أن أفتى الحاخام "جرشوم بن يهودة" بتحريم تعدد الزوجات بين اليهود. 


- الطلاق عند اليهود:

يستخدم اليهودي حق الطلاق بلا قيد أو شرط وكان يُطْلق عادة مصطح الطلاق على طرد الزوجة من البيت، إلى أن قرر الحاخام جرشوم أيضا بتحريم طلاق الزوجة أو طردها من البيت بدون سبب إلا إذا أفتى القاضي بطلاقها او إتفقت مع زوجها على الطلاق.


- عادات اليهود في الأكل:الأطعمة المحرمة عند اليهود

مباح في عادات اليهود تناول لحوم الحيوانات ذات الأربع وكل من له ظافر مشقوق وليس له أنياب وعلى ذلك فهم لا يأكلون لحم الجمل والأرانب ولا لحم الخنزير، كما حرموا على أنفسهم تناول جميع المأكولات البحرية عدا السمك الذي له زعانف وقشور أما بقية صيد البحر كله حرام، لذلك يطلق على الطعام الحلال إسم "كوشر" وتعني الطعام الحلال وتكتب هذه الكلمة في محلات السلع الغدائية حتى يتأكد اليهودي قبل الشراء، كما يمنع على اليهودي تماما تناول الطعام مع الأغيار بزعم أنهم لا زالوا شعب الله المختار كما كان الحال.


- سن التكليف بالعبادات عند اليهود:

عمر التكليف على العبادات لدى الصبيان 13 عاما و12 عاما للفتيات، وبمجرد بلوغ الأبناء هذا العمر يصبحون مكلفين بالأعمال والعبادات ويحتفلون بهذه المناسبة في المعابد ثم يليه إحتفال عائلي في المنزل، ويصبح من حق اليهودي البالغ أن يرتدي شال الصلاة وينظم الى الجماعة وأن يقرأ الثورة في المعبد.


- عادات اليهود في الصلاة:

الصلاة في عادات اليهود تكون بغسل اليدين فقط ثم ارتداء الشال الأبيض على الكتفين كما هو موضح في الصورة الأولى، وشرط طهارة هذا الشال أن لا ترتديه النساء ويجب على اليهودي لبسه أثناء العبادات منذ أن يبلغ سن التكليف بالعبادات الى أن يموت فيكفن فيه.


- الرموز الدينية اليهودية:


هناك بعض الرموز الدينية التي تستعملها دولة الاحتلال سِتارا لمشروعهم الصهيوني لكي يحَللوا إِغتصابهم لأرض فليسطين وينفدوا مخططاتهم لذلك اسنادوا الى العديد من العقائد و المسميات الدينية لجذب اليهود الى أرض فليسطين، ومن هذه الرموز "الشمعدان اليهودي السباعي المقدس".

ويعتبر هذا الشمعدان الرمز الأعظم عند اليهود ووفق لإعتقادهم حيث أنهم إتخدوه رمزا لأيام الخليقة في الثورة ولذلك إتخدته دولة الاحتلال شعارا لدولتهم المزعومة فنجده على العملات ومطبوعا على الأوراق ومنقوشا على منصات المنابر اليهودية.


عادات اليهود
الشمعدان اليهودي السباعي المقدس


- تابوث العهد المقدس:

وهو التابوث الذي كان موروثا مند زمن نبي الله سليمان عليه السلام والمذكور في سورة البقرة في القرآن الكريم، سلب الله عز وجل ذلك التابوث من بني إسرائيل بسب عصيانهم المستمر وعدم إحترام الثورة المنزل على موسى عليه السلام، لكن اليهود يزعمون أنهم سيحصلون عليه مرة أخرى والزعم السائد بين اليهود في العالم أن تابوث العهد الجديد تحت ألارض المقام عليها الآن المسجد الأقصى وبموجب ذلك بدأت عملية الحفر تحت ساحة المسجد الأقصى بحثا عن التابوث.


عادات اليهود
تابوث العهد المقدس

- إسم إسرائيل الذي يطلق على مستوطنات اليهود:

من أبرز المسميات التي استخدمها الصهاينة لِوَهم العالم في أَحَقيتهم في أرض فليسطين إسم إسرائيل الذي طلقوه على دولتهم المزعومة نسبةََ الى نبي الله يعقوب عليه السلام حيث كان يدعى باسم إسرائيل، كما ذكر في القرآن الكريم مرتين بهذا الإسم الأولى في سورة آل عمران والثانية في سورة النساء لذلك يطلق الكثيرين عن دولتهم المزعومة دولة الاحتلال او دولة الصهاينة خوفا من الإساءة الى نبي الله يعقوب لأنه بريء من جرائم الصهاينة.


- النفخ في الشوفار من عادات اليهود:

النفخ في الكبش او النفخ في الشوفار هو رمز للفداء عندهم ففي العقيدة اليهودية يستخدم الشوفار لدعوة الناس للحرب وقد سمع هذا الصوت في العديد من الحروب التي قاموا بها و من اشهر هذه الحروب حرب أكتوبر عام 1973 حين سمع هذا الصوت عند جبال سينا، هذا الى جانب أنهم يستخدمون الشوفار في أعياد رأس السنة.


عادات اليهود
النفخ في الشوفار عند اليهود

- التشليخ عادة من عادات اليهود:

وهي كذلك من أغرب العادات عند اليهودية حيث يقومون بالتوجه الى أحد مصادر المياه مثل البحار والأنهار ويبدأون في قراءة بعض أيات الثورة وبعدها يقومون بإلقاء قطعة صغيرة من الخبز في الماء وهذا على حسب معتقداتهم فإنهم تخلصوا من جميع الخطايا التي ارتكبوها في العام الماضي.


- عادات اليهود في الموت:خرافة العمر المديد عند اليهود

وهي من أغرب الخرافات التي تعتقدها اليهودية حيث يقوم أحدهم بفتح أحد القبور وإزالة الجثة منه ثم يقوم هذا الشخص بالتمدد داخل القبر ظنا منه أن هذا الطقس قد يطيل عمره.



عادات اليهود

خرافة العمر المديد عند اليهود


- العروس عند اليهود:


من أهم الطقوس التي يهتم بها اليهود أن العروس يمنع تماما لمسها يوم العُرس فطبقا لتعاليم الدين اليهودي لا يحق لآحد أن يَلمس إِمرأة غير زوجها ولكن هذا الأمر يتم تطبيقه بشكل متشدد يوم الزفاف.


إقرأ ايضا:

أسرار عائلة روتشيلد اليهودية التي تحكم العالم

أحدث أقدم