نصائح للنوم بسرعة والتخلص من الأرق والتفكير

نصائح للنوم بسرعة والتخلص من الأرق والتفكير



طريقة سحرية للنوم بسرعة
طريقة سحرية للنوم بسرعة


أحيانا يكون الأستغراق في النوم امرا في غاية الصعوبة فعندما تضع رأسك على
الوسادة تتسابق الى عقلك ملاين الأفكار ويبدأ عقلك في إخافتك من مقابلة العمل التي إقترب موعدها، أو من رسالة الماجستر التي تقوم بالإعداد لها أو حتى أبسط الأشياء مثل ماذا سوف أرتذي في حفلة ما.

وقد قام الخبراء بتقديم أفضل النصائح للنوم بسرعة و التخلص من الأرق، وذلك لمساعدة هؤلاء اللذين يواجهون مشاكل في النوم بصفة دائمة، للحصول على نوم أهدأ و أسهل. إليكم بعض النصائح التي ستساعدكم على النوم بسهولة والتخلص من الأرق والتفكير:

1 - تحكم في تَنَفُّسِك: 


طريقة سحرية للنوم بسرعة
طريقة سحرية للنوم بسرعة

خد نفسا عميقا إحبسه لثلات ثوانِ ثم اطلقه ببطء شديد وكرر ذلك خَمس مرات، بفعل هذه العملية ستنخفض ضربات قلبك مما يساعدك على الإسترخاء و الإستغراق في النوم.


2 - قُم بِعَد الأعداد بطريقة عكسية:


أحد الخدع التي تنفع مع أغلب الناس بشكل مدهش هي عد الأرقام تنازليا و من المفيد كذلك أن تبدأ برقم متغير غير متشابه مثل 3795، حيث أن أداء مثل هذه المهمة كافيا للخروج من أمور الحياة و التفكير فيها و الإستغراق في النوم.


3 - إحتضن أحدا:


طريقة سحرية للنوم بسرعة
طريقة سحرية للنوم بسرعة


جرب أن تحتضن أحدهم قبل نومك، إبنك او زوجتك، و سترى قوة هذا العلاج السحري وسوف تستغرق في النوم سريعا.


4 - إخترع قصة خيالية خاصة بك:


يقول أحد الخبراء أنا اخترع قصص الخيال الخاص بي و التي تزداد غرابة حتى أصل الى حالة من ضبابية الوعي ثم أستغرق في النوم، لذا حاول أن تجرب هذا الأمر و تخترع قصص خيالية خاصة بك.


5 - إقرأ كتاب و أستمع الى صوت المطر:


القراءة او الإستماع الى صوت الأمطار أو جمع الإثنين معا سيكون الأمر مريحا الى حد كبير و مع هذا الجو الهاديء ستنام بشكل اسرع.


6 - شَغِّل فيلما شاهدته عدة مرات :


طريقة سحرية للنوم بسرعة
طريقة سحرية للنوم بسرعة


شاهد فيلما أو مسلسلا كوميديا تحبه وسبق لك أن شاهدته عدة مرات ولا تشاهد شيئا لم تراه او تهتم لمشاهدته للغاية، ثم عٌقب تشغيله أبق درجة الصوت منخفضة جدا، ثم اذهب الى الفراش وأغمض عينيك وتخيل فقط ما يحدث في الفيلم او المسلسل وسوف تجد نفسك بعد دقائق قليلة قد إستغرقت في النوم بكل بساطة.


7 - مارس تمارين الإسترخاء:


ركز على استرخاء كل عضلة جسمك بداية من أصابع قدميك الى اخر خصلة في شعرك وذلك بممارسة بعض تمارين الإسترخاء المعروفة مثل اليوجا.


8 - شرب شاي النوم:


يمكن الإستمتاع بأنواع خاصة من الشاي و التي تساعدك على النوم، يمكنك شربه قبل موعد نومك بنصف ساعة وستنام اليل بشكل سريع و التخلص من الأرق، كما يمكنك أيضا شرب بعض الأعشاب المهدئة مثل اليانسون.


9 - فكر بطريقة بصرية و ليست شفاهية:


في كثير من الأحيان يكون لديك أفكار كثيرة تبقيك مستيقظا ويمكنك التحايل على هذا بالتفكير بصريا بدل من لفضيا، أي التفكير بالصور بدل من الكلمات.


فبدلا من التحدث الى نفسك داخل عقلك تخيل أشياء بصرية تجعل الأحلام تأتي بسرعة و معها النوم و يمكنك أن تلاحظ أنه عندما تبدأ في الإستغراق في النوم فإن الصور التي تتخيلها تبدأ في أخد حياة خاصة تشبه الأحلام أكثر، ثم بعد ذلك تغفوا.


10 - جرب تطبيقات الموجات الدماغية:


هناك العديد من التطبيقات للموجات الدماغية التي تشبه الى حد كبير تردد صوت مختلف في كل آذن من خلال سماعات الرأس، هذه الطريقة تتحايل على عقلك لتغيير تردده ليكون قريبا من الفرق بين الترددين، جرب استخدام إحداها ثم استلقي على الفراش و أنتظر النوم.


11 - إلعب لعبة الأسماء:


إختر موضوعا وليكن أسماء المشاهير، ثم ابدأ بتذكر تلك الأسماء بالترتيب الأبجدي، إبدأ مثلا بحرف الألف أندرو غارفيلد ثم أنتقل الى حرف الباء براين آدامز وهكذا.

وإذا وصلت الى حرف الياء إختر موضوع آخر للعبة.



12 - غير وضعية نومك المعتادة:


جرب أن تنام ورأسك عند أخر السرير، يشبه الأمر وكأنك في غرفة مختلفة تماما لذا لن تكن قلقا او متوترا بشأن قلة النوم المرتبطة بتلك الغرفة.


إقرأ أيضا:

كـــيف أصــلي صــلاة الفـجر؟


***********************


***********************