كيف تقرأ الافكار والنوايا الخفية لكل شخص عن طريق لغة الجسد

لغة الجسد هي مصطلح يستخدم في علم النفس وهي شكلٌ من أشكال التواصل غير اللفظي بين الاشخاص ويشمل ذلك تعبيرات الوجه، والإيماءات، ووضعية الجسد، ونبرة الصوت وحركة العينين، وغيرها من الإشارات…

علامات الحزن في لغة الجسد
اسرار لغة الجسد

كيف تقرأ الافكار والنوايا الخفية لكل شخص عن طريق لغة الجسد؟

إلى ماذا يشير الاتصال بالعين:

عندما تتحدث مع شخص ما ولاحظت أنه يتواصل معك بصريا بشكل مستمر، فإن هذا التصرف يدل في لغة الجسد على أن هذا الشخص يستخدم تركيزه التام أثناء الاستماع إليك، وهذا يعني أنه مهتم بما تقول، وربما يصاحب هذا الاتصال المباشر بالعين بعض العبارات الأخرى التي تؤكد ذلك، مثل قوله "نعم" أو "أكمل" وما إلى ذلك من ايماءات أخرى برأسه، فكل هذه العلامات تشير إلى أن هذا الشخص مهتم بحديثك.

حركة العينين في لغة الجسد:


إذا كنت تتحدث إلى شخص ما ولاحظت أنه لا يوجد تواصل بالعين بينك وبينه، على سبيل المثال:

ستجد أنه سيحول نظره بشكل مستمر إلى جهات أخرى وأنت تتحدث إليه. فربما يدل هذا الأمر على التشتت الذهني للشخص الذي أمامك ويدل ذلك أيضا على ان هدا الشخص غير مهتم بحديثك معه، وقد يدل هذا الأمر على أن الشخص الذي تتحدث معه يحاول إخفاء شيء ما لا يريدك ان تعرفه.

المصافحة باليد لفترة طويلة :

كيف تستخدم لغة الجسد في المصافحة؟ إذا قام أحد الأشخاص بمصافحتك لمدة طويلة فهذا يدل على أن هذا الشخص يتمتع بـ الثقة بالنفس. كما أن هذا الأمر أيضا يشير إلى أنه شخصية واضحة لا تخفي شيئا عن الاخرين.

ما هو نوع المصافحة الذي يدل على عدم الثقة في النفس؟


عندما يصافحك أحد الأشخاص مصافحة باردة وسريعة فإن هذا ربما يكون دليلاً على انعدام الثقة بالنفس. كما يدل هذا الأمر على عدم ارتياح هذا الشخص أو أنه محرج من شيء ما.

المصافحة التي تدل على الحب:

إذا قام أحد ما بمصافحتك بإستخدم يديه معا أثناء مصافحتك. فهذا يعني بكل تأكيد أن هذا الشخص يعبر عن إعجابه بك وعن حبه لك وهذا بالطبع إذا كان هذا الشخص من أصدقائك المقربين. كما تشير المصافحة بكلتا اليدين إلى أن الشخص الذي يصافحك بهذه الطريقة يشعر بالثقة من جانبك وقد استعمل كثير من الزعماء ورؤوساء الدوال هذه المصافحة للتعبير عن الثقة في الطرف الأخر.

وضع اليدين على الصدر:

عندما يضع أحد الأشخاص يديه على صدره فإن ذلك يدل على أنه يحاول الدفاع عن نفسه أو أنه يحاول إقامة حاجز بينه وبين من يحادثه، فهو بذلك لا يريد الاستمرار في خوض نقاش طويل كما أن هذا الشيء أيضا يعبر عن عدم ارتياحه في هذه المحادثة.

أما إذا كان الشخص الذي تتحدث اليه يضع يديه على صدره وهناك مسافة كبيرة بين كتفيه فهذا يعني أن هذا الشخص يحب القيادة و السلطة، وعلى الرغم من كل هذه التفسيرات في علم النفس و لغة الجسد فربما تكون هذه الوضعية مجرد عادة يتبعها الكثير من الأشخاص ولا تدل على أي شيء.

قراءة حركات الشفتين:

إذا قام الشخص الذي تحدثه بطي شفتيه فإن هذا يدل على أنه يشعر بالغضب أو أنه يشعر بالضيق بسبب شيء ما. أما إذا كان طي الشفتين مصحوبًا بإبتسامة خفيفة فهذا يعني أن هذا الشخص يعترض على بعض الأمور التي لا تناسبه، ويحاول إخفاء هذا الاعتراض ولذلك يقوم بطي شفتيه بهذه الطريقة.

إصدار الأصوات بالأصابع:

إصدار الأصوات بالأصابع بفرك يديه يدل على أن هذا الشخص لا يشعر بالارتياح، كما تدل هذه الحركات أيضا على أن هذا الشخص قد فقد صبره أو أنه بدأ يشعر بالإحباط.

عض الشفاه وقضم الأظافر:

يشير قضم الأظافر أو عض الشفاه إلى ان هذا الشخص عصبي كما تدل تلك الحركات على عدم الارتياح والتوتر وهي من علامات الحزن في لغة الجسد .

وضعية اليدين على الرأس :

إذا كنت تتحدث مع شخص ما ولاحظت أنه يلمس شعره بشكل مستمر طوال الوقت أو يضع يديه فوق رأسه. فهذا دليلا على أن هذا الشخص يخفي عنك شيئ ما.

كيف تستخدم لغة الجسد لمعرفة كذب الآخرين؟

إذا كان الشخص الذي تتحدث إليه يخبرك عن أمور زائفة فإنه عادة ما ينظر إلى الجانب الايمن.

الرد على السؤال بسؤال آخر:

عندما تتحدث إلى شخص ما وطرحت عليه سؤالًا فيرد عليك بسؤال آخر بدلا من أن يجيبك على سؤالك. فهذا يعني أن هذا الشخص يقوم بإخفاء شيئا ما عنك، وهو يتبع أسلوب المماطلة و كثرة الأسئلة لكي يتمكن من الحصول على المزيد من الوقت ليفكر في إخفاء كذبه.

قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم