كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس

التعلق يبدأ حين يرى فيك الطرف الآخر شيئاً لم يجده في سواك. هنا يأتي دورك انت في إبهار هذا الشخص وتحاول إظهار أنك تمتلك ميزة لا يمتلكها غيرك.

كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس
كيف تجعل شخص يتعلق بك

كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس:

في البداية عليك أن تعرف ما الذي يجذب هذا الشخص بالضبط، وما الذي يقوم به عند التعامل معك.

ثم حاول أن تدخل إلى حياته بهدوء و لا تتعجل في معرفة كل شيء عنه في المقابلة الأولى، ولكن حاول أن تجعله مرتاحاً أولاً للحديث معك. بعد ذلك اجعله يتحدث لتعرف عنه أكثر.

أغلب الناس يحبون الحديث عن أنفسهم وحياتهم ومميزاتهم وصفاتهم، ومجرد وجودك لتستمتع إلى الطرف الآخر سيجعله يحترمك ويتقرب منك. من المهم أيضاً أن لا تُبادر بإظهار مزايا نفسك، حتى لو كنت تمتلك فعلا هذه الصفات حاول أن تجعل الطرف الآخر يراها فيك بنفسه دون اي تدخل منك.

لا تقول مثلاً أنا كريم أو أنا حنون أو أنا متفهم، بل اجعل الطرف الآخر يرى هذه الصفات فيك عن طريق تصرفاتك معه.


10 مفاتيح تجعل شخص يتعلق بك :

1 - اعتمد على الغموض والإشارات المختلطة:

من أقوى الأمور التي يمكنك القيام بها وتجعل الآخرين يركزون عليك ويفكرون فيك بشكل مستمر، الأمر يعتمد هنا على أن تبدو غامض وترسل إشارات مختلطة، أي انك تهتم في البداية ومن ثم تتجاهل قليلا هذاالأمر يثير قلقهم وتفكيرهم وتساؤلاتهم.

ففي حال كانت تصرفاتك وكلماتك وإشاراتك كلها واضحة 100% فهذا لا يملك أي تأثير يدفع الآخرين للتركيز عليك.

ولكن إن بدأت بالاهتمام بشخص ما فسوف يشعر هو الأخر بأنك مهتم أو معجب به وبعد فترة عندما تتجاهله سوف تجبر عقله على التركيز عليك والتفكير فيك والتساؤل فيما إذا كنت تهتم لأمره أم لا؟ فإذا كنت مهتم به فلماذا كل هذا التجاهل تجاهه، ومثل هذه التساؤلات تجبره على الاستمرار بالتفكير بك وقد يتحدث عنك لأصدقائه ويخبرهم القصة كمحاولة للحصول على تفسير لتصرفاتك.

وحسب علم النفس وبرمجة العقل الباطن فإنه كلما فكر الشخص بشيء ما أو شخص معين كلما أصبح أكثر تعلقا وارتباطا به، وكلما فكر بك هذا الشخص بسبب تجاهلك له كلما زاد احتمال أن يتعلق بك.

ولكن عليك ان تحترس، هناك طريقة فعالة لإرسال الإشارات المختلطة وأخرى غير فعالة، فعلى الرغم من أن الأشخاص في بداية إعجابهم بشخص ما يبدؤون بالاهتمام به ولكن بمجرد عدم إيجاد رد و تجاوب منك يتوقفون وهنا يكون مصيرهم أن ينساهم ذلك الشخص.

الطريقة الصحيحة في هذا الشأن هي الاهتمام إلى أن يبدأ ذلك الشخص بالاهتمام لاهتمامك إلى أن تلفت انتباهه عندها يمكنك الانتقال إلى الإشارة المعاكسة بالاختفاء والتجاهل قليلا.

2 - شارك بعض من اسرارك ومعلوماتك الشخصية:

لكي تجعل شخص يتعلق بك علم النفس ، شارك معه بعض معلوماتك الشخصية والأحداث التي تمر بها، وهذا أهم الطرق لبناء الثقة بينك وبينه، ويمكنك أن تجعل شخص يفكر فيك بالاعتماد على الطريقة ذاتها.

لكن، لا تشارك كل معلوماتك معه ليس كل شيء لأنك تحتاج لبعض الغموض حتى يبدأ بالتساؤلات والتفكير، يمكنك إخباره سر معين وتأكد من أن يعلم أنه هو الوحيد الذي يعرف هذا السر أو هذه المعلومات، هكذا سيبدأ عقله الباطن بالنظر إليك بطريقة مختلفة وبشكل تلقائي سوف تنتقل من قائمة الأشخاص الغرباء إلى قائمة الأشخاص المفضلين.

بذلك أنت تجعل ذلك الشخص يشعر بأنك تقدر رأيه وتثق به لذا فأنت تخبره عن معلوماتك وأسرارك، ولا تنسى ان الغموض له أهمية كبرى في إجباره على التركيز ومحاولة فهمك ومعرفة ما الذي تخفيه وبهذا سيستمر في التفكير بك.

3- اجعل شخص يفكر فيك بالاعتماد على التخاطر:

نعم هذا صحيح، يمكنك أن تجعل شخص يفكر فيك من خلال التخاطر او ما يسمى التواصل الروحي بينكما، فإذا كان هذا الشخص حساس بما يكفي فهو بالتأكيد سوف يلتقط الإشارات الكونية التي ترسلها وسوف يستجيب لها ويبدأ بالتفكير بك والتعلق بك.

4- البقاء على تواصل مع ذلك الشخص:

إلقاء التحية أو سؤاله عن أمر معين أو مناقشة العمل أو فقط للاطمئنان عليه…. يمكنك اختراع ألف سبب وسبب للتواصل معه فهذا الأمر يجعل عقله يفكر فيك، ويمكن أن تكون هذه وسيلة لتحقيق هدفك.

ولكن انتبه على تواصلك معه، يجب أن تقتصر على الرسائل أو المكالمات الصوتية.

واللقاء به يجب ان يكون صدفة أو في العمل، ولكن إياك أن تكون واضح فيما تريد فلا ترسل له صور لك أو تبالغ في الأمر بحيث يظهر له كم أنت بائس حتى انك تبحث عن شخص يفكر فيك ويحبك.

وعليه، أرسل رسالة واحدة ببضع كلمات، مثل: "صباح الخير، كيف حالك" – "كيف العمل" – " مساء الخير"… وعندما تتصل به مرة واحدة إن لم يرد عليك إياك وأن تعيد إرسال الرسائل لتوبيخه او لتحثه على الرد أو أن تعيد الاتصال به .

5- اعمل على آخذ كلماته ولغة جسده وأسلوبه:

هل تريد أن تعرف كيف تجعل شخص يتعلق بك علم النفس وما هي أفضل طريقة لبدء ذلك؟ إن الأمر ببساطة هو إظهار تناغمك مع هذا الشخص بنسخ لغة الجسد الخاصة به وحاول محاكاتها و بهذا سوف يبدأ هذا الشخص بالتفكير بك.

كيف يمكن إظهار هذا التناغم بينك وبينه؟عليك ان تتعلم كيف تقرأ لغة الجسد كمحترف. الأمر يعتمد على آخذ كلمات ذلك الشخص وطريقته وأسلوب لغة جسده واهتماماته ولكن انتبه عليك أن تأخذ هذه الصفات وتمتلكها بحيث تصبح جزء منك وإياك وأن تقلده فذلك قد ينقلب عليك.

ففي كل مرة تجتمعان فيه حاول التركيز على طريقته في التحدث والكلمات التي يكررها وابدأ باستخدامها بدون مبالغة، و امشي بجانبه ليس قبله ولا بعده.

هنا يتجلى دور لغة الجسد، فمثل هذه الأمور تجعل الشخص يرتاح لك وينجذب اليك. والأمر يصبح أفضل إن بدأتما بلفظ الكلمات معا في الوقت ذاته بدون تخطيط.

6- كون أنيقا واعتني بمظهرك وارتدي الملابس بطريقة عصرية:

على الرغم من أن أفكار الطرف الأخر وشخصيته في غاية الأهمية إلا اننا لا يمكن ان نتجاهل الدور الكبير الذي يلعبه المظهر الخارجي وخاصة عندما تود أن تجعل شخص يفكر فيك فللأناقة دورها الأساسي في ذلك.

لا أقصد أنه عليك شراء أغلى الملابس والماركات العالمية، فحتى هذه القطع يمكن أن تكون بلا قيمة إن لم يتم ارتدائها بتنسيق معين، ما أقصده هو أن تختار الملابس التي تناسبك ذات ألوان أنيقة ولطيفة ومريحة، وهتم بأمر تنظيفها وكيها أن وهتم بعناية أظافرك وأسنانك ورائحتك.

7- كن شخصا إيجابيا ومرحا ولا تكون كثير الشكوى والتذمر:

كلنا نحب أن نتواجد مع أشخاص إيجابين مرحين ومتفائلين ينترون الإيجابية في كل مكان، جميعنا نحتاج الى هولاء الاشخاص في حياتنا وهم أول من يتبادر إلى أذهاننا بمجرد أن نمر بأمر صعب أو موقف مؤلم أو حالة من التعب والإرهاق والوحدة اوالحزن.

وعلى العكس، لا أحد يحب أن يتواجد مع الشخص الذي جل كلامه تذمر وشكوى! لا أحد يحب أن يكون مع شخص مليء بالطاقة السلبية. هولاء الأشخاص من الاحسن ان تتجنبهم وتجنب التواجد معهم، ولا تكن واحد منهم.

لا تتحدث عن مشاكلك وإياك أن تستجدي تعاطف من حولك وتأكد من ألا تلعب دور الضحية، وحاول أن تكون مبتسم وسعيد رغم المشاكيل التي تحيط بك.

8- كن شخص فريدا مميزا وغامضا في نفس الوقت:

أن تجعل شخص ما ييتعلق بك عن طريق آخذ كلمات ذلك الشخص وبعض حركاته ولغة جسده لا يعني أن تصبح نسخة طبق الأضل منه وتلغي إصدارك الفريد أنت!

الأمر ليس بهذا التعقيد خذ من ذلك الشخص القليل مما يشبهه ولكن عليك أن تتفرد بالكثير أن تكون شخص مختلف عمن حولك بطريقتك بحديثك بشخصيتك بأفكارك هكذا سوف تلمع بين الجميع.

9- انظر مباشرة إلى عين الشخص:

للعيون لغة سحرية إنها بوابة الروح كما يصفها الشعراء، لذا عليك أن تكون واثق من نفسك وانظر مباشرة إلى عيني ذلك الشخص الذي تود أن يتعلق بك ، عليك النظر إليه عندما تتحدث معه وعندما تستمع إليه.

إن كنت لا تستطيع تنفيذ هذا الأمر وتجده صعب أو مستحيل فيمكنك ان تنظر إلى المنطقة بين العينين عندها لن يتمكن من أن يكتشف هذا الشخص الفرق، وسوف يؤدي ذلك إلى النتيجة ذاتها.

10- أحب نفسك أولًا وقدرها حتى تتلقى الاهتمام:

لا تنتظر الحب و الاهتمام من أي شخص اخر ما لم تحب نفسك، وقبل أن تركز على الآخرين عليك أن تركز أولا على نفسك أن تعتني بها وتقدرها وتهتم بها وبعدها سوف تلاحظ كيف ستصبح محبوب ومحط اهتمام وانتباه الأخرين.

قد يعجبك أيضا:

أحدث أقدم